عرض برنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، وتقدمه الإعلامية سمر الزهيري، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: «معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55.. رحلة فريدة نحو المعرفة».

«حقائب السفر» خير رفيق لزائر المعرض

سلط التقرير التلفزيوني الضوء على حرص بعض زوار معرض الكتاب على اصطحابهم «حقائب سفر» لمساعدتهم في حمل الكتب الكثيرة التي يشترونها بسهولة.

وأوضح التقرير أن هذه الحقائب امتلأت بها أروقة معرض الكتاب وصفها الزوار بأنها خير رفيق لزائر المعرض والمعين الوحيد له، لأنها تساعده في سفره وترحاله، هي الوحيدة القادرة على مساعدته في اقتناء أكبر عدد من الكتب دون الشعور بعناء.

وقال شاب إندونيسي، يدعى أحمد كامل، خلال التقرير، إنه يحمل حقيبة سفر في معرض الكتاب نظرا لأنه يشتري الكثير من الكتب، ويشعر بصعوبة في حمل هذه الكتب باليد لذلك يحمل حقيبة سفر، لافتا أنه اشترى حوالي 40 كتابا: «لو تبقت نقود لدي سآتي مرة أخرى للمعرض لأشتري كتبا أكثر».

ولفت التقرير إلى أن الشاب الإندونيسي بالكاد يستطيع رفع الحقيبة من الأرض بعد أن امتلأت على آخرها من الكتب، فيبدو أن اصطحاب حقائب السفر لمعرض الكتاب ليست مبالغة من الزوار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض الكتاب معرض الكتاب 2024 أرض المعارض التجمع الخامس معرض الکتاب

إقرأ أيضاً:

إقبال كبير ومتزايد على جناح المملكة في معرض سيئول الدولي للكتاب

البلاد – سيئول

شهد زوّار جناح المملكة العربية السعودية في معرض سيئول الدولي للكتاب، إقبالًا كبيرًا بعد أن جذبت العرضة والفنون الأدائية الزوار باعتبارها فناً تراثياً.

وتعبّر العرضة السعودية عن ثراء التراث الوطني الأصيل المرتبط بالدفاع عن الأرض، كما تُبرز الحفاوة السعودية بالضيوف، بالإضافة إلى أنها جامع للتراث والثقافة بأداء وصوت واحد، مما يدل على التنوع الثقافي والفني لجميع مناطق المملكة.

ولاقت العرضة السعودية استحسان الزوّار وسط تفاعل ومشاركة للعروض الأدائية المقدمة من الجناح السعودي.

ويقدم جناح المملكة في معرض سيئول الدولي للكتاب العديد من الندوات والجلسات الحوارية وعروضًا للحرف التراثية، وعرضًا خاصًا للكتب والمخطوطات والقطع الأثرية، وأداءً حيًا للفنون الأدائية التقليدية، وعرضًا للأزياء واللوحات الفنية السعودية والعديد من الفعاليات الأخرى المرتبطة بالثقافة السعودية.

كما أسهم الجناح السعودي في ترسيخ أواصر الشراكة والتعاون مع جمهورية كوريا، وتعزيز الحوار بين الثقافات والحضارات، وإثراء مجالات التعاون المشترك في الأدب والثقافة والفنون، حيث ستقدم المملكة الصورة الحقيقية والإيجابية عن الشعب السعودي المضياف، والمعروف باعتزازه بثقافته وتاريخه وتراثه العريق.

مقالات مشابهة

  • في ذكرى ميلاده.. "إكسترا نيوز" تعرض تقريرا عن السيناريست وحيد حامد
  • «إكسترا نيوز» تحتفي بذكرى ميلاد الكاتب وحيد حامد.. أحد أهم رواد السينما
  • بالفيديو.. "إكسترا نيوز": مهرجان العلمين شهد زخمًا كبيرًا على كل المستويات فى نسخته الأولى
  • "إكسترا نيوز": مهرجان العلمين شهد زخمًا كبيرًا بنسخته الأولى (فيديو)
  • تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين
  • اليوم.. مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين
  • «إكسترا نيوز» تبرز ملف «الوطن» حول كلمة الرئيس السيسي في ذكرى 30 يونيو
  • حبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • إقبال كبير ومتزايد على جناح المملكة في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • مطبوعات اقتناها البابا تواضروس من معرض الكتاب بالإسكندرية.. بينها «مصر الفرعونية»