أعلنت الإدارة العامة لمرور القاهرة عن تعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أى كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور ، وذلك لإستكمال أعمال مشروع مونوريل العاصمة الإدارية بمدينة نصر علي ان يتم تنفيذ أعمال الغلق لشارع ذاكر حسين بمدينة نصر المتجه إلى ميدان إنبى بالوصلة من شارع عبد الله العربى وصولاً لشارع محمد أحمد سليم ، وكذا تنفيذ أعمال الغلق الكلى لمسطح كوبرى جيهان السادات ، وذلك لتنفيذ أعمال إنشاء المحطة رقم (4) الخاصة بمونوريل العاصمة الإدارية.

ويكون تنفيذ تلك الأعمال ليلاً ونهاراً إبتداءاً من الساعة 12,05 صباح يوم الجمعة الموافق 2/2/2024 ولمدة ثلاثون يوماً ، وإجراء بعض التحويلات المرورية فالقادم من محور عبد الله العربى ويرغب الإتجاه إلى شارع ذاكر حسين يسلك الشوارع التالية :

يميناً إتجاه شارع المستشار حافظ والإستكمال فيساراً تجاه شارع محمد أحمد سليم ، فيميناً إتجاه شارع ذاكر حسين إتجاه ميدان إنبى.

➢ يميناً إتجاه شارع محمد فريد أبو الحديد والإستكمال فيساراً إتجاه شارع محمد أحمد سليم فيميناً إتجاه شارع ذاكر حسين إتجاه ميدان إنبى .

 القادم من شارع ذاكر حسين تجاه شارع عبدالله العربى يسلك يميناً شارع بنى أمية فيساراً شارع أحمد فهيم تجاه شارع عبدالله العربى .

ومن جانبها ، تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بإشراف اللواء خالد عمارة مدير المرور بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العاصمة الادارية القاهرة جيهان السادات شارع ذاكر حسين غلق ذاكر حسين مدينة نصر مونوريل العاصمة شارع ذاکر حسین إتجاه شارع شارع محمد

إقرأ أيضاً:

محمود قابيل: ميرفت أمين كانت حب حياتي.. وهذه حقيقة خلافي مع حسين فهمي بسببها

كشف الفنان محمود قابيل، أنه تبادل الحب مع الفنانة ميرفت أمين في عام 1974، حيث عبر بأنها كانت “حب حياته”، كاشفًا أن سبب إجهاض استكمال قصة الغرام بسبب بدايته الفنية المتواضعة؛ إذ أنه كان خارج حديثًا من الجيش والحرب التي حدثت في عام 6 أكتوبر وشارك بها كضابط.

ونوه قابيل خلال لقائه ببرنامج “الستات”، تقديم الإعلامية سهير جودة، والمذاع عبر قناة “النهار”، إلى أنه خلال وقوعه في غرام ميرفت أمين شارك في تمثيل فيلم واحد وهي كانت نجمة، لافتًا إلى أنها هي من تركته ولو “كانت حالته العملية مستقرة لارتبطا”.

ونفى ما تردد عن أن ميرفت أمين تركته من أجل الفنان حسين فهمي، مردفًا: “كانت تحترمه ومجرد زملاء، بل كان متزوجًا وسعيدًا في حياته، وتزوجا بعدها بفترة، أما من كان يتقرب منها فهو نور الشريف”، نافيًا ما تردد عن خلافه مع حسين فهمي بسبب تدخله في علاقته مع الفنانة الجميلة، قائلًا: “كانت خلافات مباديء ووجهات نظر”.

وأكمل أنه بادل الحب بعدها مع الفنانة ليلى علوي لكن الأمر لم يكتمل بسبب حدوث مشاكل أسرية كانت أبرزها مع ابنه الذي أبدى اعتراضه على الزواج بالفنانة المشهورة.

 

ذكرى الحرب

واستعاد ذكريات حياته مسلطًا الضوء على حياته كضابط خلال حرب 5 يونيو 1967 ومعركة الاستنزاف التي ردت على غطرسة إسرائيل واحتلالها شبه جزيرة سيناء.

وأكد “قابيل” أن حرب الاستنزاف كانت العلاج النفسي اللازم لمحو آثار النكسة، مشيرًا إلى أنه عبر قناة السويس في أواخر 1968، ووضع ألغام وأجرى عملية استطلاع وكأنها عملية “لالتئام الجرح”.

ولفت إلى أن الأديب أنيس منصور هو من ورطه في زيارة تل أبيب مع الوفد المصري خلال مفاوضات الرئيس السادات مع الإسرائيليين لعقد اتفاقية السلام، كاشفًا أن السبب يعود إلى طرحه قصة بعد الحرب يروي فيها واقعة أسره لطيار إسرائيلي يوم 6 يونيو وكيفية تقديم العلاج له، مواصلًا: “أوصل أنيس القصة إلى السادات الذي وجه بضرورة أن يصطحبني معه في زيارته”.

وأكد الفنان صاحب الـ 77 عامًا، أنه لو عاد به الزمن لرفض تلك الزيارة رفضا قاطعًا، مردفًا: “هاجمتني الصحافة، وتأثر عملي الفني، ووضعت في القائمة السوداء".

ووصف ما يحدث في غزة الآن بالمجزرة والإبادة الجماعية، وأن ظهوره مرتديًا الشال الفلسطيني ليس رده على زيارته مع السادات إسرائيل بل نابع من موقف حقيقي وأصلي دفاعًا عن القضية الفلسطينية، منوهًا إلى أنه زار كل الأراضي الفلسطينية المحتلة خلال عمله سفيرًا “لليونيسف” وأطلع الفنانين الأجانب على الأهوال التي تحدث ضد الفلسطينيين من انتهاكات وتجاوزات.

وتطرق بطل فيلم يوم الكرامة، إلى واقعة أسره لطيار إسرائيلي يوم 6 يونيو، راويًا بأن المدفعية المصرية أسقطت طائرة للعدو فسقط الطيار بالمظلة فتم أسره واستجوابه، وطرح عليه سؤالًا: “من سيربح الحرب”، فرد عليه : "الحرب أم المعركة، لقد فزنا بالحرب أمس".

وتابع: “استفزني رده ونحن نعالجه من كسور خطيرة أصابته، فقلت له هل هذا رد الجميل"، فرد الطيار: "لأنكم تعالجونني برحمة أقول لكم الحقيقة، وطائراتكم دمرت كلها وكنا نقصف أمس الأردن"، معقبًا: "كنت أول مرة أسمع ذلك، ولم أصدقه، لكننا اضطررنا بعدها للانسحاب سيرًا على الأقدام من (القسيمة) إلى قناة السويس، وذلك من خلال المرور بالحسنة ثم نخل ثم المحور الجنوبي وأخيرًا قناة السويس".

مقالات مشابهة

  • محمود قابيل: ميرفت أمين كانت حب حياتي.. وهذه حقيقة خلافي مع حسين فهمي بسببها
  • بدء مشروع تطوير وتجميل شارع السوق بإدفو
  • بدء مشروع تطوير وتجميل شارع السوق بإدفو بتكلفة 7 ملايين جنيه
  • بتكلفة 7 مليون جنيه.. بدء مشروع تطوير وتجميل ورصف شارع السوق بإدفو
  • أهالي إدفو يشيدون بجهود محافظ أسوان لفتح شارع السوق وخلق متنفس حيوي
  • بالأحمر.. نسرين طافش تتألق بأحدث ظهور
  • محافظة الجيزة: حملة لرفع إشغالات شارع حسين مهران بالمنيرة.. صور
  • رفع إشغالات شارع حسين مهران بالمنيرة وتحسين مستوى النظافة بجزيرة محمد بالوراق
  • الغلق الكلى لكوبرى طه حسين بالقاهرة.. اعرف المواعيد
  • حسام أشرف يقود المحلة أمام البنك الأهلي