البوابة:
2024-07-09@19:31:55 GMT

iOS 18 سيحدث ثورة في هواتف iPhone بالذكاء الاصطناعي

تاريخ النشر: 2nd, February 2024 GMT

iOS 18 سيحدث ثورة في هواتف iPhone بالذكاء الاصطناعي

البوابة - على الرغم من أن Apple تفتخر بالفعل بميزات الذكاء الاصطناعي ، بما في ذلك المساعد الصوتي (Siri) ، فإن التوقع هو أن iOS 18 سوف ينقل الأشياء إلى مستوى آخر حيث أن المساعد الصوتي لن يقتصرعلى أوامر صوتية بسيطة ، بل يمكنها أيضًا التعامل مع المهام المعقدة ، مثل تحويل مجموعة من الصور إلى GIF.

اقرأ ايضاً10 وظائف مستقبلية تستخدم الذكاء الاصطناعي

تزيد Apple بهدوء من قدراتها في الذكاء الاصطناعي ، مما يكون سلسلة من عمليات توظيف الموظفين وتحديثات الأجهزة المصممة لجلب الذكاء الاصطناعي إلى الجيل القادم من أجهزة iPhone.

وتشير بيانات الصناعة والأوراق الأكاديمية ، وكذلك رؤى من المطلعين على قطاع التكنولوجيا ، إلى أن شركة كاليفورنيا قد ركزت معظم الاهتمام على معالجة المشكلة التكنولوجية المتمثلة في تشغيل الذكاء الاصطناعي من خلال الأجهزة المحمولة.

ومع iOS 18 ، تخطط Apple لدمج Gemini وغيرها من تقنيات الذكاء الاصطناعي وتطبيقاتها وخدماتها الأساسية ، مثل Siri ، Messenger ، الموسيقى ، الملاحظات ، الصور وغيرها.

Siri : 

سيصبح مساعد الصوت أكثر ذكاءً وأكثر محادثة ، وستتمكن Siri من تلخيص المحتوى من صفحات الويب والمقالات والبودكاست ومقاطع الفيديو ، وتقديم المعلومات ذات الصلة والاقتراح، سيتمكن Siri أيضًا من التعامل مع استعلامات أكثر تعقيدًا وتقديم المزيد من الاستجابات الشخصية .

Messenger: 

سيحصل تطبيق Messenger على ميزة جديدة تعمل بمساعدة الذكاء الإصتناعي تسمى ChatGPT ، والتي ستسمح للمستخدمين بالدردشة مع الذكاء الاصطناعى وبالإمكان تقديم الأسئلة والجمل التلقائية، وستتمكن ChatGPT أيضًا من ترجمة الرسائل في الوقت التي تتم المحادثة فيه.

الصور: 

سيحصل تطبيق تحرير الصور على ميزة جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي تسمى محرر الصور ، والتي ستسمح للمستخدمين بتحرير وتحسين صورهم مع AI وسيتمكن محرر الصور من تطبيق المرشحات والتأثيرات والملصقات والنص وتغيير الأسلوب والسياق للصور. 

الى أي حد سوف يصل الذكاء الإصتناعي في الواتف المحمولة؟ وهل سيؤثر سلبا على البشر؟

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي هواتف ذكية هواتف آبل الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

«سامسونغ» تعتزم إضافة ميزة الترجمة الفورية إلى واتساب

تعتزم شركة سامسونغ إضافة ميزة الترجمة الفورية التي تعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها “Galaxy AI” إلى تطبيق واتساب الشهير.

وبحسب موقع «”العربية نت”، فإن سامسونغ كانت قد قدمت ميزة “Live Translate” أول مرة مع إطلاق سلسلة هواتف غالاكسي S24 في وقتٍ سابق من العام الجاري. وتتيح هذه الميزة للمستخدمين ترجمة المكالمات الهاتفية مباشرة باستخدام آليات الذكاء الاصطناعي التي تعمل عبر الأجهزة المدعومة نفسها.

ووفرت سامسونغ لاحقا ميزة الترجمة الفورية في بعض أجهزة غالاكسي الأخرى التي تدعم تحديث One UI 6.1 الذي أطلقته الشركة خلال الأشهر الأخيرة.

وتشير التسريبات الأخيرة إلى أن ميزة “الترجمة الفورية” ستتجاوز نطاق تطبيق الهاتف الافتراضي في أجهزة سامسونغ، وستعمل في تطبيقات أخرى من جهات خارجية مثل واتساب، بالإضافة إلى تطبيقات غوغل ميت ووي تشات وتيليغرام وغيرها، وفقاً لما ذكرته “البوابة التقنية”، واطلعت عليه “العربية Business”.

آخر تحديث: 8 يوليو 2024 - 18:44

مقالات مشابهة

  • هل ينتظر مستخدمو iPhone للعام المقبل للحصول على Siri الأكثر ذكاءً
  • «ICare» «جوع ولّا تعب؟!».. حل سحري لمعرفة سبب بكاء الرُّضع
  • «سامسونغ» تعتزم إضافة ميزة الترجمة الفورية إلى واتساب
  • «تريندز»: ثورة للذكاء الاصطناعي التوليدي في الإبداع
  • كيفية تمكين ميزة حماية العين على iPhone
  • احتضان ثورة الذكاء الاصطناعي: تعزيز الخدمات المالية من خلال الأتمتة
  • جوجل تتتبع 300 مليون مستخدم iPhone
  • الذكاء الاصطناعي تريند أم ثورة؟
  • قبل طرحه.. أسعار ومواصفات هواتف آيفون 16
  • ثورة في مجال الذكاء الاصطناعي.. NVIDIA تطلق برنامجًا لمساعدة الشركات الناشئة