قال الفنان محمد عادل، إن الطفل مظلوم بسبب قلة الأعمال الفنية الموجهة له، موضحًا: «أحب المسرح، وأرى أن الطفل مظلوم إعلاميا وتعليميا وفنيا، وهو ما دفعني إلى تقديم العرض المسرحي نور في عالم البحور».

الطفل مظلوم بقلة الأعمال الفنية الموجهة له

أضاف «عادل»، خلال حواره مع الإعلامية داليا أشرف، مقدمة برنامج 8 الصبح، عبر قناة «dmc»: «لا أنكر أن المسرح القومي للطفل يقدم عروضا كثيرة جدا، لكنه لا يسلط عليها الضوء، وفي مصر يمكننا تقديم مسرح الطفل، كما أننا نقتبس من أعمال ديزني ما هو ناجح ومناسب للمجتمع».

وتابع حديثه عن العرض المسرحي «نور في عالم البحور»: «نور صياد غلبان بيسعى على أكل عيشه، وكل ما يرمي الصنارة يصطاد قمامة، وده سبب له تعب نفسي، وفي إحدى المرات عثر على زجاجة غريبة فتحها وخرج له منها مارد وحكى له عن أزمته، فأخبره المارد بإنه يجب عليه القيام برحلة للوصول إلى نجمة الأمان التي بها كل الأدوية التي تشفي كل عيان وكائن حي نبات وبشر وحيوان، فأعجبته الفكرة».

وواصل: «في المقابل، كان لدى عروسة البحور في المملكة، نفس الأزمة، وهي أن البحر كان ملوثا زيادة عن اللزوم، وبالتالي، كان لزاما على عروسة البحور العثور على النجمة لإنقاذ العالم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ميدو عادل نور في عالم البحور

إقرأ أيضاً:

لقاء المهرجانات ومسرحية «تذكرة مغترب» في اليوم الثاني من ملتقى الدمام المسرحي للمونودراما والديودراما

أكد المخرج والفنان البحريني خالد الرويعي، افتقاد الكادر الإداري الحقيقي، الذي تقوم عليه المؤسسات المسرحية، مشيرا إلى أن المسرحيين لديهم الشغف لتأسيس كيانات مسرحية من أجل انتشارهم، فهم فنانيون، ويجب خلق كوادر للجوانب الإدارية ونتفرغ للعمل الفني.

 جاء ذلك خلال لقاء "المهرجانات المسرحية"، ضمن فعاليات ملتقى الدمام المسرحي للمونودراما والديودراما في دورته الخامسة بتنظيم جمعية الثقافة والفنون بالدمام.

ويخشى الرويعي أن تصبح المهرجانات المسرحية هي لقاءات اجتماعية من غير تحقيق نتائج وأثر فني، وليس لدينا أدوات قياس حقيقية ومؤشرات ، حتى لا توجد أخطاء للاستمرار من عدمه، وتطرق العديد من الأسماء المسرحية في المداخلات حول آلية المهرجانات وتوقف بعضها والاستمرار المتقطع في بعضها.

وعَقب اللقاء العرض المسرحي " تذكرة مغترب" للكاتب إبراهيم الحارثي وإخراج علي الغراب وتمثيل معتز العبدالله ، أعقبه الندوة التطبيقية قرأ من خلالها الكاتب المسرحي البحريني عادل شمس، حيث قال: «الخروج من الصندوق الإيطالي إلى الفراغ هي فكرة ذكية لتقديم هذا النوع من الأعمال»، ولكن الخروج من الصندوق في الفكرة الاخراجية هو التحدي الأصعب وهو ما حاول المخرج الوصول اليه، تمنيت ان تنبثق البداية من وحي المكان وليس من وحي النص.

وأضاف أنه أخذنا إلى مساحات أخرى لنرى مخرج واعي فاهم لأدواته التي استغلها بكل حرفية وممثل اختار اسلوبا هادئا و رزينا لتوصيل الجمل و الإحساس، وما يريده المخرج دون تكلف وبمخارج حروف واضحة وواثقة رغم تلعثمه في بعض الحوارات، إلا أن طبيعة الشخصية ساعدت في تقبل الجمهور لتلك التلعثمات، معتمداً المخرج في توزيع إضاءته لتناسب الجو العام لفضاء العرض، مكتفيا ببعض البقع الصفراء و الحمراء لتدخلنا اكثر في أجواء العرض.

وتضمن الملتقى فرقا مسرحية من الرياض وجدة والطائف والدمام والخبر، تتنافس على عدة جوائز في المسرح وفنونه، كما يتضمن الملتقى مسابقة النصوص المسرحية، وورشة تدريبية عن كتابة نص المونودراما والديودراما يقدمها الكاتب المسرحي يحيى العلكمي، ولقاءات حوارية للمخرج البحريني خالد الرويعي عن المهرجانات المسرحية والأستاذة رؤى الصحاف عن الأزياء ودورها في المسرح بعنوان " فن حياكة الحكاية في المسرح.، كما تخضع العروض المسرحية على ندوات فكرية يتم من خلالها قراءة العروض عبر متخصصين في المسرح لإلقاء الضوء فنياً على العروض مما تسهم في ارتقاء والقراءة الفنية للعرض والممثلين.

وجاءت لجنة المشاهدة "عبدالله الجفال، وعبدالباقي البخيت، وعبدالرحمن بودي"، فيما جاءت لجنة تحكيم العروض الأساتذة، سمعان العاني، ورجا العتيبي، وعبدالله الجفال، ولجنة تحكيم النصوص من الأساتذة "عباس الحايك، يحيى العلكمي، وأحمد بن حمضة.

مقالات مشابهة

  • نجم الأهلي السابق : خروج كريستو للإعارة مفيد له فنياً
  • أنيقة وجذابة غادة عبدالرازق زهرة الحب تتفوق في عالم الموضة
  • قضايا «النزوح» معرض فني للفنان أحمد بيرو في أتيليه القاهرة
  • تعرف على إيرادات أمس لفيلم "اللعب مع العيال" لـ محمد إمام
  • هل يدخل الفنان وائل جسار عالم التمثيل؟
  • نقابة المهندسين بالمنوفية: فوز محمد عادل برئاسة لجنة الشباب
  • محمد رياض يكشف سبب تأجيل موعد افتتاح الدورة الجديدة لـ«القومي للمسرح»
  • “الست”.. منى زكي تدخل رسمياً عالم كوكب الشرق أم كلثوم
  • لقاء المهرجانات ومسرحية «تذكرة مغترب» في اليوم الثاني من ملتقى الدمام المسرحي للمونودراما والديودراما
  • إلهام شاهين تكشف عن ذكرياتها مع وردة: أعشقها فنيا وإنسانيا