أطلق مركز الشباب العربي النسخة الثالثة من البرنامج التدريبي «بودكاست الشباب العربي»، الهادف إلى إكساب الشباب العربي الموهوب مهارات إعداد المحتوى الرقمي المسموع الذي يلامس أولويات الشباب، ويدعم مسارات التنمية البشرية واقتصادات ومجتمعات المعرفة في المنطقة العربية، باستخدام أحدث الأدوات والتقنيات في هذا القطاع.

وينظِّم المركز، النسخة الجديدة من البرنامج بالتعاون مع مؤسَّسات رائدة في صناعة المحتوى العربي، ومنها المنصات العالمية «صوت»، «محتواي»، «مُلهم بلَس»، «أنغامي»، والتطبيق المعرفي «وجيز»، وأكاديمية سكاي نيوز عربية.

ويستقطب البرنامج التدريبي «بودكاست الشباب العربي» في دورته الثالثة الشباب العربي من عمر 15 إلى 35 عاماً من المهتمين بالبودكاست وتصميم المحتوى الإبداعي المسموع باللغة العربية وتخطيطه وتنفيذه وإنتاجه.

وقالت موزة الهنائي، مدير الأبحاث الاستراتيجية في مركز الشباب العربي: «نسعى من خلال هذا البرنامج إلى الارتقاء بالمحتوى المسموع، والإسهام في إنتاج قنوات صوتية عربية شبابية بجودة عالية، وتعزيز مهارات الشباب العربي في مجال التلوين الصوتي، وتزويد الشباب بالمهارات المتقدِّمة اللازمة للانطلاق بمنصاتهم الصوتية بدعم خبراء في مجال البودكاست من الشركاء في البرنامج، إلى جانب إتاحة الفرص لهم للمشاركة في دورات تدريبية وورش عمل في مجال صناعة البودكاست والمدوّنات الصوتية، وحضور جلسات استشارية مباشرة بين الشباب والخبراء والملهمين في عالم البودكاست.

ويتضمَّن البرنامج دورات متخصِّصة في إنتاج البودكاست والتسجيل الصوتي والتلوين الصوتي، وورش مونتاج والبودكاست وتسويقه. ويحظى أفضل 20 متأهلاً بمرحلة تدريب مكثَّفة نهائية، تتضمَّن ساعات من الاستشارات التقنية مع خبراء في المجال لتطوير الأفكار، وتحسين خطة العمل، والإجابة عن الأسئلة، ضمن جلسات مباشرة تدور حول تطوير خطط العمل وتطوير الإنتاج التقني، وتطوير خطط النشر والتسويق. ويقام البرنامج على مرحلتين، يشارك في الأولى 100 شاب وشابة، ليقدِّموا حلقات بودكاست بنهايتها، تختار منها لجنة البرنامج أفضل 20 حلقة، يتأهَّل أصحابها إلى المرحلة الثانية التي تشمل جلسات تدريبية مكثَّفة، تنتهي باختيار المشاريع الفائزة لتكريم الثلاثة الأوائل.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الشباب العربی

إقرأ أيضاً:

"صحة الإسماعيلية" تختتم البرنامج التدريبي لعدد 60 صيدلى بالمديرية والمستشفيات والوحدات الصحية

نظمت مديرية الصحة بالإسماعيلية، البرنامج التدريبى للصيادلة الحكوميين والذى استهدف 60 صيدلى لمدة خمسة أيام لتطوير أداء الصيادلة بالمديرية والمستشفيات والوحدات الصحية والصيادلة الاكلينكيين ومنسقى اليقظة الدوائية بالمنشات الصحية التابعة لمديرية الشئون الصحية بالإسماعيلية لتنمية مهاراتهم العلمية والفنية.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتورة ريم مصطفي وكيل وزارة الصحة، وبالتنسيق مع الإدارة العامة للشئون الصيدلية وإدارة البحوث والتدريب بوزارة الصحة والسكان.

وأوضحت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة، أن البرنامج التدريبي يأتى فى إطار حرص وزارة الصحة على رفع الكفاءة العلمية للفرق الطبية وتطوير أداء الصيادلة الحكوميين وتعميم ممارسة الصيدلة الإكلينيكية وتفعيل البرنامج بمنشآت وزارة الصحة لتحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

ومن جانبها أشارت الدكتورة داليا العربي مدير إدارة الصيدلة بمديرية الصحة بالإسماعيلية أن البرنامج التدريبي تضمن دورتين الأولى تناولت "advanced quality" عن تطبيق معايير الجودة وتشمل جودة الأداء في المستشفيات من جميع فرق العمل وزيادة كفاءة العمليات الإدارية والطبية ومراجعة مستوى ونشر مفهوم الجودة بشكل مستمر ودراسة درجة رضاء المرضى ومرافقيهم والإستخدام الأمثل للموارد بما يكفل تحسين الخدمات المقدمة للمرضى.

وتابعت،الدورة الثانية تناولت "pharmacovigilance" اليقظة الدوائية ويهدف إلى دراسة تفاعلات الأدوية وملاحظة الآثار الجانبية الغير مرغوب فيها والإبلاغ عنها وسوء استخدام الأدوية،والتحذير من حدوث مقاومة الميكروبات للمضادات الحيوية نتيجة لسوء الاستخدام.

حاضر بالبرنامج نُخبه من المدربين بالإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة وأشرفت عليها الدكتورة داليا العربي مدير إدارة الصيدلة بالتعاون مع إدارة التدريب بمديرية الصحة بالإسماعيلية.

مقالات مشابهة

  • المركز الوطني للتعليم الإلكتروني يطلق مبادرة البرامج الجامعية القصيرة “MicroX”
  • “فرصة للخريجين”.. تعرف على شروط ومميزات التسجيل في برنامج فخور وزارة الدفاع النسخة الثانية
  • “غرفة الشارقة” تنظم النسخة الثانية من ملتقى سيدات الأعمال بين الشارقة وأوروبا فى بلجيكا
  • رئيس تعليم الكبار يشهد ختام البرنامج التدريبي للمنهاج العالمي
  • مفتي الجمهورية يشهد افتتاح البرنامج التدريبي لأمناء الفتوى
  • قمة المليار متابع تعتمد 3 مسارات جديدة في النسخة الثالثة
  • المفتي يشهد افتتاح البرنامج التدريبي لأمناء الفتوى بالمركز الدولي الإسلامي بجامعة الأزهر
  • للمرّة الثالثة.. هنا الزاهد ومحمد الشرنوبي معاً في “إقامة جبرية”
  • "صحة الإسماعيلية" تختتم البرنامج التدريبي لعدد 60 صيدلى بالمديرية والمستشفيات والوحدات الصحية
  • «قمة المليار متابع» تختار أنس بوخش سفيراً لدورتها الثالثة