يصاب كثيرون خلال فصل الشتاء بنزلات البرد والإنفلونزا وغيرها من الامراض لفيروسية التي تحتاج لعلاجات كثيرة وطويلة الأمد، ينتج عنها الشعور بالتعب والإرهاق العام والخمول طوال الوقت، والبعض يفضل العلاج بأسرع وقت وأسهل الطرق.

ونستعرض 5 أعشاب لا غنى عنها في الشتاء، لعلاج نزلات البرد في الشتاء من المنزل وبأقل من 10 جنيهات، لأنها بها عناصر فعالة لديها القدرة على قتل الفيروسات، وفقًا للدكتور شادي عبدالعال، خبير التغذية العلاجية، خلال حديثه لـ«الوطن».

القرفة

من المعروف أن القرفة تساعد على تدفئة الجسم ومحاربة نزلات البرد والإنفلونزا لإحتوائها على خصائص مضادة للأكسدة، لذي هي قادرة على مقاومة أمراض الشتاء، كما أنها تعمل على تنظيم نسبة السكر في الدم وتحسين صحة القلب وقد تعمل على الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

الزنجبيل

يعد الزنجبيل من أكثر الأعشاب المشهورة خاصةً في فصل الشتاء، إذ يساعد في رفع مستوي نسبة المناعة ومقاومة العدوى في الجسم، إذ يعمل على تدفئة الجسم.

الشاي الأخضر

يساعد الشاي الأخضر على الوقاية وعلاج من نزلات البرد وتقليل الشعور بالبرد، فضلًا عن تقوية جهاز المناعة، كما أنه يعالج الصداع ويساعد على تحسين صحة القلب، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، ويساعد على إنقاص الوزن.

ورق الجوافة

يساعد ورق الجوافة على تحسين صحة الجهاز التنفسي لاحتوائه على مضادات الأكسدة، كما أنه يساعد على تقوية الجهاز المناعي وتقليل الإصابة بأمراض نزلات البرد، والتخفيف من السعال والتهاب الحلق، والالتهابات في الجسم، كما أن تحلية مشروب ورق الجوافة بالعسل يزيد من فوائدة.

الكركم

الكركم يعتبر من الأعشاب التي تعزز المناعة وتسهم في تدفئة الجسم، وتخفيف أعراض نزلات البرد، وتساعد على تحسين الهضم وصحة القلب، 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فصل الشتاء نزلات البرد الطقس الأرصاد الأعشاب نزلات البرد

إقرأ أيضاً:

أطعمة تعمل على تطهير الجسم من السموم

يشير الأطباء إلى أن الأطعمة المحتوية على الألياف الغذائية هي أفضل وسيلة للوقاية من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان.

ويشير موقع health-food.rf، إلى أنه وفقا للأطباء، على الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية، تناول اليقطين والهليون والثوم والملفوف والسبانخ وكذلك الكمثرى والبرقوق.

وبالإضافة إلى ذلك، تساعد الفواكه والخضروات والخضروات الورقية الغنية بالألياف الغذائية على تطهير الجسم من السموم، كما ينصح بتناول البقوليات والحبوب الكاملة، حيث لبعض أنواع الألياف خصائص مضادة للأورام.

ووفقا للدكتورة زهرة بافلوفا أخصائية الغدد الصماء، يسمح النظام الغذائي الغني بالألياف الغذائية بتخفيض خطر تطور سرطان القولون، حيث يكفي البدء بتناول 20 غراما من الألياف الغذائية في اليوم وزيادتها تدريجيا إلى 35 غراما.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • أطعمة تعمل على تطهير الجسم من السموم
  • أطعمة تنظف الجسم من السموم
  • السكر يساعد وظائف المخ على إنتاج هرمونات السعادة.. طبيب يوضح
  • هل يمكن علاج البهاق في المنزل؟
  • يدعم الجهاز الهضمي والمناعة.. ما فوائد العرقسوس في فصل الصيف؟
  • دوار وصداع وشحوب في البشرة.. أعراض نقص الحديد في الجسم
  • انقطاع النفس الانسدادي.. جراحات السمنة تقلل خطر الوفاة
  • أقوى مضادات الأكسدة الطبيعية
  • اليوم العالمي للأناناس.. تعرف على فوائد تناوله فى الأجواء الحارة
  • "قوس قزح" حمية غذائية تحمي من السرطان وأمراض القلب