الجمعة, 2 فبراير 2024 3:02 م

متابعة/ المركز الخبري الوطني

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) اليوم الجمعة، إن تقديراتها تشير إلى أن 17 ألف طفل في غزة أصبحوا بدون ذويهم أو انفصلوا عن عائلاتهم خلال الصراع، ويعتقد أن جميع الأطفال تقريبا في القطاع بحاجة إلى دعم في مجال الصحة النفسية.

جوناثان كريكس، مدير الاتصالات بمكتب يونيسف في الأراضي الفلسطينية، قال وفق ما نقلت رويترز: إن الأطفال “تظهر عليهم أعراض مثل مستويات عالية للغاية من القلق المستمر، وفقدان الشهية.

ولا يستطيعون النوم، أو يمرون بنوبات اهتياج عاطفي أو يفزعون في كل مرة يسمعون فيها صوت القصف”.

وتابع “قبل هذه الحرب، كانت يونيسف تعتبر بالفعل أن 500 ألف طفل بحاجة إلى خدمات الصحة النفسية ودعم نفسي في غزة. واليوم، تشير تقديراتنا إلى أن جميع الأطفال تقريبا بحاجة إلى هذا الدعم، أي أكثر من مليون طفل”.

ويعد سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، من بين السكان الأصغر سنا في العالم، ونصفهم تقريبا تحت سن 18 عاما، وفقا لمكتب المراجع السكانية غير الربحي في واشنطن.

وقتل 1163 شخصا خلال الهجوم الذي شنته حماس على إسرائيل في 7 تشرين الأول، وفق السلطات الإسرائيلية، وردا على الهجوم، تعهّدت إسرائيل “القضاء” على حماس وهي تنفّذ مذّاك حملة قصف مدمرة على قطاع غزة أتبِعت منذ 27 تشرين الأول بهجوم برّي واسع، ما أدّى إلى سقوط 27019 قتيلا حتى الآن غالبيتهم العظمى نساء وأطفال، وفق وزارة الصحة التابعة لحماس.

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: بحاجة إلى

إقرأ أيضاً:

دراسة تتهم “العصائر” بالتسبب في سمنة الأطفال

المناطق_متابعات

ربطت دراسة طبية حديثة زيادة الوزن لدى الأطفال والبالغين، وتناول كوب أو أكثر من عصير الفاكهة بنسبة 100%.

وفسر أستاذ علم الأوبئة والتغذية في جامعة هارفارد والتر ويليت، هذا الارتباط بين زيادة وزن الأطفال وشرب العصائر، بأن استهلاك الفاكهة بهذه الطريقة (العصر)، يجعل من السهل زيادة الكمية المستهلكة.

أخبار قد تهمك “العزلة الاجتماعية” تزيد خطر الوفاة لـ 32% 5 يوليو 2024 - 1:58 صباحًا وزير الاتصالات يختتم زيارته لواشنطن باجتماعات هادفة تعزز الشراكة في مجالات الابتكار والاقتصاد الرقمي وريادة الأعمال وتطوير قطاع الفضاء السعودي 5 يوليو 2024 - 1:54 صباحًا

واستشهد “ويليت” بإمكانية استهلاك كوب واحد من البرتقال، والذي يعادل حوالَي استهلاك 3 حبات من الفاكهة، خلال دقيقتين أو ثلاث، في حين تقشير وتناول البرتقالات الثلاث قد يستغرق وقتًا أطول.

وأوضح أن تناول الفاكهة في صورة عصير، يمكن أن يؤدي إلى زيادة الكمية المستهلكة، قياسًا بتناول الفاكهة في صورتها العادية، كما أن شرب العصائر من شأنه زيادة كميات السكر الداخلة للجسم.

وحذر العلماء القائمون على الدراسة من أن زيادة كمية السكر المستهلكة قد تؤدي إلى مقاومة الأنسولين في الجسم، ومن ثَم الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والسمنة وغيرها من الأمراض المزمنة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 5 يوليو 2024 - 2:01 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد5 يوليو 2024 - 1:25 صباحًابريطانيا.. انتصار ساحق لحزب العمّال في الانتخابات التشريعية أبرز المواد5 يوليو 2024 - 12:58 صباحًاالأمطار الغزيرة على الباحة تسهم في تعزيز الغطاء النباتي للمنطقة أبرز المواد5 يوليو 2024 - 12:28 صباحًاملتقى الدمام المسرحي للمونودراما والديودراما يواصل فعالياته أبرز المواد5 يوليو 2024 - 12:24 صباحًااختتام أعمال الاجتماع الدوري لمتابعة تنفيذ الإستراتيجية العامة للهيئة العامة للنقل وشركائها الإستراتيجيين أبرز المواد5 يوليو 2024 - 12:19 صباحًاملتقى القصيم العقاري يناقش في يومه الثاني الوساطة العقارية والتسجيل العيني والتقييم والتسويق العقاري5 يوليو 2024 - 1:25 صباحًابريطانيا.. انتصار ساحق لحزب العمّال في الانتخابات التشريعية5 يوليو 2024 - 12:58 صباحًاالأمطار الغزيرة على الباحة تسهم في تعزيز الغطاء النباتي للمنطقة5 يوليو 2024 - 12:28 صباحًاملتقى الدمام المسرحي للمونودراما والديودراما يواصل فعالياته5 يوليو 2024 - 12:24 صباحًااختتام أعمال الاجتماع الدوري لمتابعة تنفيذ الإستراتيجية العامة للهيئة العامة للنقل وشركائها الإستراتيجيين5 يوليو 2024 - 12:19 صباحًاملتقى القصيم العقاري يناقش في يومه الثاني الوساطة العقارية والتسجيل العيني والتقييم والتسويق العقاري "العزلة الاجتماعية" تزيد خطر الوفاة لـ 32% "العزلة الاجتماعية" تزيد خطر الوفاة لـ 32% تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • السوداني يعرض للصومال “خبرة” العراق في مكافحة الإرهاب والفساد
  • الاحتلال ومنهجية الترهيب والقمع.. تدمير الصحة النفسية وعواقبه
  • أبسط طريقة للتخفيف من آلام “التسنين” المزعجة عند الأطفال
  • شركة ” Kelinruier “تستعرض خدماتها المتطورة في مجال الحفر وصيانة الآبار لشركة الخليج العربي للنفط
  • الطالبة “ايناس الصباغ”.. موهبة متميزة وتجربة واعدة في مجال الرسم التكعيبي
  • دراسة تتهم “العصائر” بالتسبب في سمنة الأطفال
  • تعاون بين “مؤسسة الجليلة” و”النهضة النسائية بدبي” لدعم المرضى
  • المجلس الإماراتي لكتب اليافعين يفتح باب المشاركة في “مسابقة الكتابة الإبداعية”
  • الأثر النفسي للحرب في السودان على الأطفال
  • “جائزة الشارقة للاتصال الحكومي 2024” تعزز مهارات الشباب المبتكر في “تحدي الجامعات” و”مخيم الذكاء الاصطناعي”