تكنولوجيا، حذف صور الأرشيف  تحذير لجميع مستخدمي جوجل،تبدأ شركة جوجل في حذف صور أرشيف الألبوم الخاص بمستخدمي جوجل Google Album Archive .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر حذف صور الأرشيف .. تحذير لجميع مستخدمي جوجل ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

حذف صور الأرشيف .. تحذير لجميع مستخدمي جوجل

تبدأ شركة جوجل في حذف صور أرشيف الألبوم الخاص بمستخدمي جوجل Google Album Archive خلال الساعات المقبلة، حيث يجب على المستخدمين حفظ صور الأرشيف في أماكن أخرى قبل حذفها بشكل نهائي من الشركة.  

ويخزن صور أرشيف ألبوم جوجل بعض الصور ومقاطع الفيديو القديمة التي نسيتها، حيث ستكون آخر فرصة للمستخدمين لنقل الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بهم إلى خدمات أخرى، حيث ستحتاج إلى استخدام Google Takeout لتصدير أي ملفات ترغب في الاحتفاظ بها.

ويعد Google Album Archive مستودعًا للصور ومقاطع الفيديو التي قمت بمشاركتها على خدمات جوجل القديمة مثل Google Chat أو Google Plus، والتي يمكن أن تتضمن أيضًا وسائط من Blogger أو صور الملف الشخصي القديمة أو صورة قناة يوتيوب YouTube أو النسخ الاحتياطية التلقائية.

وتتوفر أيضًا بعض الصور ومقاطع الفيديو في أرشيف الألبومات في صور جوجل و Blogger و Google Chat ، لكن البعض الآخر موجود فقط في أرشيف الألبومات، وخلال الساعات المقبلة ستقوم جوجل بإزالة أرشيف الألبومات وحذف الملفات الموجودة فيه، بحسب موقع “ سي نت”

وتوصي جوجل باستخدام Google Takeout ، أداة الشركة لنقل البيانات، وسينقلك رابط Google Takeout المخصص مباشرةً إلى صفحة لتنزيل بيانات أرشيف الألبوم.

ويجب أن تتأكد من تحديد مربع الاختيار بجوار "AlbumArchive" ، ثم انقر فوق الزر الأزرق "الخطوة التالية" للتقدم إلى الخطوة التالية.

وستحتاج إلى تحديد المكان الذي تريد أن تذهب إليه ملفاتك، كما يمكنك إما استلام ملف ZIP أو TGZ عبر البريد الإلكتروني، أو تحميل ملفاتك مباشرة إلى خدمة تخزين أخرى ، مثل Dropbox أو Google Drive أو Microsoft OneDrive أو Box، وبمجرد تحديد اختياراتك ، انقر فوق الزر الأزرق "إنشاء تصدير" لبدء التنزيل.

ستتلقى بعد ذلك رسالة تحقق تفيد بأن جوجل قد بدأت في تصدير بياناتك وأن "العملية قد تستغرق وقتًا طويلاً حتى تكتمل." ستتلقى بريدًا إلكترونيًا عند اكتماله.

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: جوجل جوجل موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إذا كنت من مستخدمي آيفون فيمكنك إرسال الرسائل عبر الأقمار الصناعية بالتحديث الجديد

أصدرت آبل ترقية فريدة لأجهزة آيفون تسمح بإرسال الرسائل النصية عبر الأقمار الصناعة من دون إشارة واي فاي أو شبكة هاتف محمول. وفقا لموقع "ذا صن".

وذكرت آبل عبر موقعها الرسمي، أن هذه الميزة ستتوفر على أجهزة "آيفون 14" والإصدارات الأحدث ومع نظام التشغيل "آي أو إس 18″، والتي تتيح إرسال رسائل نصية إلى الأصدقاء والعائلة عبر الأقمار الصناعية وذلك عندما تكون خارج نطاق تغطية الهاتف الخلوي وشبكة الواي فاي. ونوهت الشركة إلى أن هذه الميزة متوفرة حاليا فقط في الولايات المتحدة وكندا.

كيف تعمل الرسائل عبر الأقمار الصناعية

قدّمت شركة آبل خدمة الطوارئ "إس أو إس" (SOS) عبر الأقمار الصناعية منذ عدة سنوات وهذا هو مفتاح هذه الميزة. وباستخدام خدمة "إس أو إس" عبر الأقمار الصناعية، يمكن الاتصال بقمر صناعي للاتصال بخدمات الطوارئ.

والآن ستتيح آبل إرسال رسائل نصية عادية إلى الأصدقاء والعائلة باستخدام نفس النظام. والذي سيُفعل تلقائيا عندما تحاول إرسال رسائل نصية ولا يكون لديك أي إشارة واي فاي أو شبكة خلوية.

وأوضحت شركة آبل أن الرسائل عبر الأقمار الصناعية تطالبك تلقائيا بالاتصال بأقرب قمر صناعي حتى تتمكن من إرسال واستقبال الرسائل النصية والرموز التعبيرية  عبر "آي مسج" والرسائل القصيرة. ووجب التنويه إلى أن الرسائل النصية التي ترسلها عبر الأقمار الصناعية باستخدام "آي مسج" مشفرة بالتشفير التام.

كيف تستخدم خدمة الرسائل عبر الأقمار الصناعية؟

قالت شركة آبل "نحن لا ندعم إرسال الرسائل إلى المجموعات ومشاركة الصور أو مقاطع الفيديو عبر الأقمار الصناعية، وقد يكون عدد الأحرف محدودا في الرسائل النصية". ولاستخدام هذه الميزة تحتاج للقيام بما يلي:

تشغيل "آي مسج" في الإعدادات. تأكد بأن الشخص الذي تحاول مراسلته قام بتحديث نظام التشغيل "آي أو إس" لآخر إصدار وأنه موجود في جهات الاتصال لديك. تأكد من أنك أرسلت أو تلقيت رسالة "آي مسج" مؤخرا (في الشهر الماضي أو نحو ذلك) في الدردشة مع الشخص الذي تحاول إرسال رسالة إليه عبر القمر الصناعي.

وستحتاج إلى تشغيل ميزة "إرسال كرسالة نصية" في الإعدادات ثم التطبيقات وبعدها الرسائل إذا كنت تريد استخدام الرسائل القصيرة عبر القمر الصناعي. انتقل إلى تطبيق الرسائل في آيفون، وإذا لم يكن لديك إشارة واي فاي أو شبكة خلوية فسيظهر إشعار تلقائيا يطالبك باستخدام ميزة "الرسائل عبر القمر الصناعي".

ولاستخدام هذه الخدمة ستحتاج إلى التواجد بالخارج مع رؤية واضحة للسماء. حيث ذكرت آبل في ملاحظة لها "أنه إذا كنت تحت أوراق شجر كثيفة أو محاطا بعوائق أخرى، فقد لا تتمكن من الاتصال بالقمر الصناعي".

وضع في اعتبارك أن إرسال رسالة عبر القمر الصناعي قد يستغرق بضع دقائق، وسيرى الشخص الذي تلقى رسائلك النصية أنها مرسلة عبر القمر الصناعي.

من يمكنه استخدام هذه الخدمة؟

لسوء الحظ هناك بعض التحديات على هذه الخدمة، فهي تتطلب آخر إصدار من نظام التشغيل "آي أو إس 18". وهي تعمل فقط على أجهزة "آيفون 14" والإصدارات الأحدث.

والمشكلة الأخرى هي أن خدمة الرسائل عبر الأقمار الصناعية محصورة فقط في مستخدمي الولايات المتحدة وكندا. ولكن خدمة "إس أو إس" للطوارئ متاحة في المملكة المتحدة، لذا من المرجح أن يتلقى البريطانيون رسائل عبر الأقمار الصناعية في الأيام القادمة.

مقالات مشابهة

  • إذا كنت من مستخدمي آيفون فيمكنك إرسال الرسائل عبر الأقمار الصناعية بالتحديث الجديد
  • كنز TV.. ثورة في تجربة التسوق عبر الفيديو
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. طائر يلخّص أمّة
  • Epic Games تقاضي جوجل وسامسونج لجعل تنزيل Fortnite أمرًا صعبًا للغاية
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. داقرة
  • كيفية تحرير وحذف جهات الاتصال في جوجل
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية يعزّز الهوية الوطنية بالمواهب الإبداعية
  • واتس آب يختبر ميزات جديدة لتأثيرات الكاميرا على نظام أندرويد
  • "تعزيز الهوية الوطنية بالمواهب الإبداعية" على مائدة الأرشيف والمكتبة الوطنية
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. الناسور العصعصي