ستشهد شوارع المملكة المتحدة قريبا، ظهور أول سيارة دون نافذة خلفية، بحسب شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، حيث تتميز تلك المركبة سويدية الصنع، بشاشة عالية الوضوح، تعرض مشاهد في الوقت الفعلي من كاميرا خلفية مثبتة على السقف، بدلاً من مرآة الرؤية الخلفية.

وقامت الشركة المصنعة للسيارة، المملوكة لشركة فولفو، بإلغاء النافذة الخلفية بالكامل لتوفير مساحة أكبر أمام رأس السائق.

وأشارت الشركة إلى أن سيارة "بولستار- 4" ستمنح السائقين "تجربة فريدة" ورؤية أفضل للطريق خلفهم.

"فضيحة" في تويوتا.. ورئيسها يلتزم بصناعة "سيارات جيدة" داهم مسؤولو النقل في اليابان مصنعا تابعا لمجموعة تويوتا، الثلاثاء، للتحقيق في غش في اختبار محركات، بينما أعلنت الشركة أنها حافظت على مكانتها كأكبر صانع سيارات في العالم عام 2023، حيث باعت 11.2 مليون وحدة.

وقال الصحفي المختص بشؤون السيارات، كوينتين ويلسون، لشبكة سكاي نيوز: "أصبحت النوافذ الخلفية في السيارات أصغر فأصغر، وذلك مع تزايد رغبة المستهلكين في الحصول على مركبات أقل حجما، وبالتالي باتت هناك ضرورة أن تكون هناك مساحة أكبر لرأس السائق".

وأضاف: "قامت فولفو بشيء ذكي حقًا وتخلصت من النافذة الخلفية تمامًا، وأعطتنا هذه الخاصية الجديدة، وقد دخلت تلك المركبات السوق في الصين منذ ديسمبر دون أن ترد أية تعليقات محبطة بشأنها".

سيارات "تتحدث" مع سائقيها قريبا.. والسر في "تشات جي بي تي" قالت شركة فولكس فاغن إن مساعدها الصوتي الذي يدمج تطبيق (تشات جي.بي.تي) في سياراتها سيكون قادرا على التحدث مع السائقين بحلول منتصف العام.

وزاد: "الفضل في ذلك هو أن السيارة تمنحك رؤية خلفية أفضل لأن الكاميرا عالية الوضوح، والشاشة عبارة عن قوس واسع، بحيث يمكن للسائق أن يرى أكثر مقارنة بوجود نافذة خلفية متسخة".

ولا تعتبر تلك السيارة سابقة، فهناك العديد من الشاحنات ليس بها نوافذ للرؤية الخلفية، وبعضها بات يستخدم الكاميرات بدلاً من المرايا الجانبية.

وقال ويلسون: "نرى الكثير من السيارات على الطرق ذات نوافذ خلفية محجوبة لأن السيارة قد تكون مكدسة بالكثير من الأشياء، ناهيك أن عن الركاب في الخلف قد يحجبون الرؤية عن السائق".

وسيكون السعر المبدئي للسيارة في بريطانيا  59990 جنيهًا إسترلينيًا (76569 دولار أميركيا)، ومن المتوقع أن يتم طرحها للبيع اعتبارًا من أغسطس المقبل.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

وفد آبل يقترح على السوداني تسجيل هواتف الشركة في العراق

وفد آبل يقترح على السوداني تسجيل هواتف الشركة في العراق

مقالات مشابهة

  • مقيم مصري في السعودية نسي مفتاح سيارته على شنطة السيارة لساعات طويلة.. وحينما عاد إليها كانت المفاجأة ”فيديو”
  • «القاهرة الإخبارية»: أبو مازن يتجه إلى مدريد على خلفية اعترافها بدولة فلسطين
  • إيلون ماسك: بناء مدن للعيش على المريخ في غضون 4 سنوات
  • الشخصية الساخطة في قصتي «الممثّل» و«سائق النساء» لأزهار أحمد
  • وفد آبل يقترح على السوداني تسجيل هواتف الشركة في العراق
  • كيف تؤثر محاولة اغتيال ترامب على السباق الانتخابي؟
  • بسبب تهور السائق.. إصابة 11 شخصًا أعلى الطريق الصحراوي في حادث مروري
  • حظر بيع سيارات البنزين في بريطانيا يواجه تأخيرًا جديدًا حتى 2035
  • في غضون ساعات قليلة.. سقوط رجل القانون قاتل شقيقته في قيضة أمن الفيوم
  • لماذا تنفجر بطارية السيارة؟