أصدر الرئيس الأمريكى جو بايدن، أمرًا تنفيذيًا يستهدف المستوطنين الإسرائيليين العنيفين في الضفة الغربية، حيث أكد أنهم أسهموا في تقويض الاستقرار في هذه المنطقة، وفقًا لما أفاد به مسؤول أمريكي ومصدر مطلع لشبكة CNN.

ونشرت صحيفة بوليتيكو التوجه الجديد لأول مرة وأعلن عنه، أمس الخميس، سيفرض عقوبات على العديد من الأفراد المتهمين بالمشاركة في أعمال العنف.

صرح مسؤول كبير في الإدارة بأن الأمر التنفيذي يتناول أربعة أفراد يواجهون اتهامات مباشرة بارتكاب أعمال عنف أو تهديد في الضفة الغربية.

يُشمل ذلك الأفراد الذين يُتهمون بتنظيم وقيادة أعمال شغب، وإشعال النيران في المباني والحقول والمركبات، والاعتداء على المدنيين والتسبب في أضرار للممتلكات.

وكشفت  وزارة الخارجية  الأمريكية عن أسماء الإسرائيليين المستهدفين بالأمر التنفيذي الذي يحظر أصولهم المالية ويمنعهم من القدوم إلى الولايات المتحدة وهم "ديفيد حاي تشاسداي، وآينان تانجيل، وشالوم زيترمان، ويينون ليفي".

أفاد مسؤول بأن البيت الأبيض قدم إخطارًا للحكومة الإسرائيلية بخططه قبل إصدار الأمر التنفيذي.

وأدان الرئيس بايدن في السابق أعمال العنف وناقش هذه القضية شخصيًا في الأشهر الأخيرة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأعلن مكتب نتنياهو يوم الخميس أنه لا يروج لضرورة فرض العقوبات، مشيرًا إلى أن "إسرائيل تعمل ضد أي انتهاك للقانون في جميع المجالات، ولا حاجة لاتخاذ إجراءات استثنائية في هذا السياق".

وأوضح المكتب أن "الأغلبية المطلقة" من المستوطنين في الضفة الغربية هم مواطنون يلتزمون بالقانون.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بايدن الضفة الغربية المستوطنين الإسرائيليين

إقرأ أيضاً:

مجموعة الإمارات تعلن تعيينات إدارية عليا

دبي (الاتحاد)
أعلن سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى، الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، قائمة من التعيينات الجديدة في مناصب إدارية عليا في مجموعة الإمارات، في إطار المساعي لدعم النمو وتعزيز فريقها القيادي. 
ووفق بيان صادر عن المجموعة، أمس، تتضمن قائمة الترقيات والتعيينات العليا، 7 مواطنين إماراتيين، طوّر العديد منهم مسيرتهم المهنية في مجموعة الإمارات عبر العديد من الوظائف والأدوار.

أخبار ذات صلة موزة بنت طحنون: الإمارات ستواصل شراكاتها مع المنظمات الإقليمية والدولية لتمكين المرأة شرطة أبوظبي تفتتح مكتب «الباقات المميزة»

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: «تعكس هذه التعيينات حجم أعمالنا الكبير وطموحاتنا المتزايدة للمرحلة المقبلة، ويسعدني أننا تمكّنا من شغل هذه الأدوار بالاعتماد على كوادرنا الداخلية، بما يتضمن مجموعة من الكفاءات الوطنية الإماراتية». 
وأضاف سموه: «تواصل مجموعة الإمارات استثماراتها لترسيخ مكانتها الريادية جهة العمل المفضلة لأفضل المواهب والكفاءات في الصناعة، لتقديم منتجات وخدمات رائدة عالمياً، وتجسيد رؤية دبي لتكون دائماً الرقم واحد في جميع المجالات». 
وتشمل التعيينات الجديدة اعتباراً من 8 يوليو 2024، كلاً من، علي مبارك الصوري، الرئيس التنفيذي للمشتريات والمرافق، وأحمد صفا، رئيس قسم الهندسة والصيانة، وبدر عباس، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة الشحن، والكابتن مارك بيرتونوود، نائب رئيس أول دائرة عمليات الشبكات والسلامة التشغيلية، ومصطفى كرم، نائب رئيس أول دائرة شؤون العملاء ومراقبة الخدمة، ويوسف محمد علي، نائب رئيس أول دائرة المشتريات والخدمات اللوجستية، وديفيد بروز، نائب رئيس أول شؤون السياسات الجوية وصناعة الطيران، وديفاراجان سرينيفاسان، نائب رئيس أول إدارة المرافق والأصول، ومحمود الخاجة، نائب رئيس أول إدارة وإصلاح المواد، وويل لوفبيرج، رئيس أول الشؤون الدولية والحكومية.
فيما تشمل التعيينات اعتباراً من 1 سبتمبر 2024، شهريار نوّابي، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات لتموين الطائرات، ومحمود أمين، نائب رئيس أول دائرة المشاريع الهندسية ومشتريات الطائرات.

مقالات مشابهة

  • مستوطنون يحرقون أراضي الفلسطينيين شرق رام الله (شاهد)
  • مجموعة الإمارات تعلن تعيينات إدارية عليا
  •  تصاعد محاولات المستوطنين الاستيلاء على "نبع غزال" بالأغوار الفلسطينية
  • النرويج تندد بـ "شرعنة" إسرائيل لبؤر استيطانية جديدة
  • تصاعد محاولات المستوطنين الاستيلاء على نبع غزال بالأغوار الفلسطينية
  • "شرعنة" ثلاث بؤر استيطانية جديدة في الضفة الغربية
  • مقررة أممية تتحدى مراقبة الأمم المتحدة المنحازة للاحتلال الإسرائيلي
  • بالفيديو.. باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل حال دخولها في جبهة صراع جديدة (فيديو)
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة