قال برنامج الأغذية العالمي، إنه يتلقة تقارير عن أشخاص يموتون جوعا في السودان، ودعا الأطراف المتحاربة إلى السماح لشاحنات المساعدات الغذائية من أجل الوصول إلى مستحقيها من السودانيين المحاصرين في العديد من القرى والمدن المتأثرة بالقتال.

وطالب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة الأطراف المتحاربة في السودان بشكل عاجل إلى تقديم ضمانات فورية لإيصال المساعدات الغذائية الإنسانية بشكل آمن ودون عوائق إلى المناطق المتضررة من النزاع في السودان، وخاصة عبر خطوط النزاع حيث يوجد المدنيون النازحون الجياع محاصرين وقطع المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة.



وأكد برنامج الأغذية العالمي في بيان له اليوم نشره على صفحتى الرسمية على منصة "إكس"، أن الوضع في السودان كارثي.

وقال: "على الرغم من الجهود التي يبذلها برنامج الأغذية العالمي لتقديم المساعدة الغذائية لملايين الأشخاص في جميع أنحاء البلاد منذ اندلاع الحرب، فإن ما يقرب من 18 مليون فرد في جميع أنحاء البلاد يواجهون حاليًا الجوع الحاد".

وذكر برنامج الأغذية العالمي أنه حذّر مرارا وتكرارا من كارثة الجوع التي تلوح في الأفق في السودان وقال بأنه "يجب أن يتمكن الناس من الوصول إلى المساعدات على الفور لمنع الأزمة من أن تصبح كارثة".

وأضاف: "من المثير للصدمة أن عدد الجياع قد تضاعف أكثر من العام الماضي، ويعاني ما يقدر بنحو خمسة ملايين شخص من مستويات الطوارئ من الجوع (المرحلة 4 من التصنيف الدولي للبراءات) بسبب الصراع في مناطق مثل الخرطوم ودارفور وكردفان".

وأفاد برنامج الأغذية العالمي أنه قام بتكثيف المساعدات المنقذة للحياة استجابة للأزمة المتفاقمة، حيث ساعد أكثر من 6.5 مليون شخص منذ اندلاع الحرب.

لكنه أشار إلى أنه لا يستطيع حاليًا تقديم المساعدة الغذائية بشكل منتظم إلا إلى شخص واحد من كل 10 أشخاص يواجهون مستويات الطوارئ من الجوع (المرحلة الرابعة من التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي) في السودان، بسبب التهديدات الأمنية، وحواجز الطرق المفروضة، والمطالبات بفرض الرسوم والضرائب.

وذكر البيان أن القتال اجتاح مركزاً إنسانياً حيوياً في ولاية الجزيرة ـ كان يدعم في السابق أكثر من 800,000 شخص شهرياً ـ في ديسمبر/كانون الأول وتم نهب مستودع رئيسي لبرنامج الأغذية العالمي. وأن برنامج الأغذية العالمي يحاول الحصول على ضمانات أمنية لاستئناف عملياته في المنطقة للوصول إلى الأسر الضعيفة المحاصرة الآن وفي حاجة ماسة إلى المساعدات الغذائية.

"وأكد البرنامج أنه "يجب أن تكون كل شاحناته على الطريق كل يوم لتوصيل الغذاء إلى الشعب السوداني، الذي يعاني من الصدمة والإرهاق بعد أكثر من تسعة أشهر من الصراع المروع. ومع ذلك، فإن المساعدات المنقذة للحياة لا تصل إلى من هم في أمس الحاجة إليها، ونحن نتلقى بالفعل تقارير عن أشخاص يموتون جوعا".

وأضاف: "يجب على طرفي هذا الصراع المروع أن ينظرا إلى ما هو أبعد من ساحة المعركة وأن يسمحا لمنظمات الإغاثة بالعمل. ولهذا السبب، نحن بحاجة إلى حرية الحركة غير المقيدة، بما في ذلك عبر خطوط النزاع، لمساعدة الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليها الآن، بغض النظر عن مكان وجودهم"، وفق تعبير البيان.

???? WFP urgently calls on #Sudan’s warring parties to guarantee safe and unimpeded delivery of humanitarian food assistance to civilians trapped by the conflict.

The number of people facing hunger has more than doubled from a year ago.

????https://t.co/GQLKt3XzTD

— World Food Programme (@WFP) February 2, 2024

ومنذ منتصف أبريل/ نيسان 2023، يخوض الجيش السوداني بقيادة البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة حميدتي، حربا خلَّفت أكثر من 12 ألف قتيل وأكثر من 6 ملايين نازح ولاجئ وفق الأمم المتحدة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية السودان الحرب السودان تقرير مجاعة حرب المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة برنامج الأغذیة العالمی فی السودان أکثر من

إقرأ أيضاً:

كشافة المملكة المشاركين في المخيم العالمي.. مستوى مبهر وشغف بالعلوم والتكنولوجيا

المناطق_واس

تواصل جمعية الكشافة العربية السعودية، مُشاركتها في المخيم الكشفي الإسلامي الدولي الثالث، المُقام حالياً في مخيم ستراك بمدينة هيوستن في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، الذي تُنظمه جمعية الكشاف المسلم الأمريكي بإشراف جمعية الكشافة الأمريكية، حيث تضمن برنامج الأمس مسابقة بين المشاركين في أساسيات الهندسة الكهربائية والإلكترونية، وكيفية تصميم الروبوتات باستخدام البرمجيات والأجهزة المتخصصة، بما في ذلك تنفيذ التحكم الآلي والمنطقي في حركة الروبوت.

وظهر كشافو المملكة بمستوى مبهر في التعامل مع تلك التقنية لما لديهم من شغف بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتنمية مهارات البحث والابتكار، كما اشتملت فعاليات اليوم نفسه التدريب على الطريقة المثلى لاستخدام الدراجة النارية وبطريقة آمنة.

أخبار قد تهمك “الأرصاد” تنبه من أتربة مُثارة على أجزاء من منطقة الرياض 6 يوليو 2024 - 1:16 صباحًا مكافحة المخدرات تقبض على شخص بالباحة لترويجه مادة الحشيش المخدر وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي 6 يوليو 2024 - 1:13 صباحًا

وتضمنت الفعاليات منافسات في أعمال الريادة الكشفية وكيفية إعداد البوابات وسواري الأعلام والأسوار والجسور بواسطة الأخشاب والاستخدام الصحيح في العقد والربطات والدورات لتثبيت هذه الأعمال، وكذا منافسات في إعداد أفران الطهي وإيقاد النيران بطريقة صحيحة.

فيما تضمن برنامج الأمس مسابقة بين المشاركين في أساسيات الهندسة الكهربائية والإلكترونية، وكيفية تصميم الروبوتات باستخدام البرمجيات والأجهزة المتخصصة، بما في ذلك تنفيذ التحكم الآلي والمنطقي في حركة الروبوت، وظهر كشافو المملكة بمستوى مبهر في التعامل مع تلك التقنية لما لديهم من شغف بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتنمية مهارات البحث والابتكار، كما اشتملت فعاليات اليوم نفسه التدريب على الطريقة المثلى لاستخدام الدراجة النارية وبطريقة آمنة.

وتضمنت الفعاليات منافسات في أعمال الريادة الكشفية وكيفية إعداد البوابات وسواري الأعلام والأسوار والجسور بواسطة الأخشاب والاستخدام الصحيح في العقد والربطات والدورات لتثبيت هذه الأعمال، وكذا منافسات في إعداد أفران الطهي وإيقاد النيران بطريقة صحيحة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 6 يوليو 2024 - 1:26 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد6 يوليو 2024 - 1:08 صباحًاملتقى القصيم العقاري يختتم أعماله بمشاركة ممثلي الجهات الحكومية والخاصة أبرز المواد6 يوليو 2024 - 1:06 صباحًافرنسا تعبر البرتغال لنصف نهائي يورو 2024 أبرز المواد6 يوليو 2024 - 12:59 صباحًا48 % زيادة انبعاثات «جوجل» الكربونية في 5 سنوات أبرز المواد6 يوليو 2024 - 12:57 صباحًاالعثور على أقدم صورة لفن الكهوف أبرز المواد6 يوليو 2024 - 12:53 صباحًاالشؤون الإسلامية بالباحة تكمل استعداداتها لتنفيذ برنامج أحكام الأذان والإقامة6 يوليو 2024 - 1:08 صباحًاملتقى القصيم العقاري يختتم أعماله بمشاركة ممثلي الجهات الحكومية والخاصة6 يوليو 2024 - 1:06 صباحًافرنسا تعبر البرتغال لنصف نهائي يورو 20246 يوليو 2024 - 12:59 صباحًا48 % زيادة انبعاثات «جوجل» الكربونية في 5 سنوات6 يوليو 2024 - 12:57 صباحًاالعثور على أقدم صورة لفن الكهوف6 يوليو 2024 - 12:53 صباحًاالشؤون الإسلامية بالباحة تكمل استعداداتها لتنفيذ برنامج أحكام الأذان والإقامة "الأرصاد" تنبه من أتربة مُثارة على أجزاء من منطقة الرياض "الأرصاد" تنبه من أتربة مُثارة على أجزاء من منطقة الرياض تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • بث مباشر| انطلاق أعمال مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية
  • تسليم مساعدات غذائية بمدينة زالنجي وبرنامج الأغذية العالمي يدق ناقوس الخطر
  • كشافة المملكة المشاركين في المخيم العالمي.. مستوى مبهر وشغف بالعلوم والتكنولوجيا
  • "الأونروا": مقتل 5 آلاف شخص في مراكز الإيواء بسبب القصف الإسرائيلي المستمر
  • لقاء ببرلين لنقاش تطورات الأوضاع السودانية
  • ” معجزة الشفاء ” تشارك في معرض #الغذاء العالمي بسنغافورة 2024
  • الأغذية العالمي : مليونا شخص في غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • برنامج الأغذية العالمي يحذر من إنعدام الأمن الغذائي بغزة جراء استمرار العدوان
  • غزة.. بين الموت قصفاً والموت جوعاً..!
  • «تحرير السودان» بقيادة عبدالواحد تستنكر اتهامات أممية بعرقلة وصول المساعدات في مناطق سيطرتها