صحيفة الاتحاد:
2024-07-08@10:36:31 GMT

رئيسة الوزراء الإيطالية تزور اليابان

تاريخ النشر: 2nd, February 2024 GMT

تبدأ رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، زيارة رسمية إلى اليابان، يوم الأحد المقبل تستمر 3 أيام ، حيث من المقرر أن تعقد اجتماعا يوم الاثنين مع رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا بمناسبة تسلم روما رئاسة مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى من طوكيو.

وذكرت وكالة "Adnkronos" الإيطالية للأنباء، أنه سيسبق الاجتماع الثنائي لقاء لرئيسة الوزراء الإيطالية، مع قادة بعض أهم الشركات اليابانية، بهدف تعزيز التعاون الصناعي وجذب الاستثمارات، حسبما أفادت الحكومة الإيطالية.

أخبار ذات صلة «الكيمونو» في جامعة السوربون أبوظبي إيطاليا والجزائر توقعان اتفاقية أمنية

ويعد لقاء ميلوني - كيشيدا هو الرابع من نوعه خلال العام الماضي، بعد زيارة رئيس الوزراء الياباني لروما 10 يناير الماضي، وقمة مجموعة السبع في هيروشيما 18 مايو 2023، وقمة المناخ COP 28 في دبي 2 ديسمبر الماضي.

ووفق رئاسة الوزراء في روما، سيكون الاجتماع الثنائي، فرصة لتقاسم أولويات الرئاسة الإيطالية وضمان الاستمرارية في المواضيع الرئيسية المدرجة على جدول أعمال الرئاسة اليابانية السابقة والتي تشمل: السلام والاستقرار في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، والذكاء الاصطناعي، والعلاقات مع الدول النامية والاقتصادات الناشئة.

 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جورجيا ميلوني اليابان إيطاليا

إقرأ أيضاً:

اليابان تسجل فائضًا في الحساب الجاري بقيمة 849ر2 تريليون ين

المناطق_متابعات

أعلنت وزارة المالية اليابانية تسجيل اليابان فائضًا في ميزان الحساب الجاري خلال مايو الماضي بقيمة 849ر2 تريليون ين (74ر17 مليار دولار)، وكان المحللون يتوقعون فائضًا بقيمة 07ر2 تريليون ين بعد فائض بقيمة 52ر2 تريليون ين خلال شهر أبريل.

وزادت واردات اليابان خلال مايو الماضي بنسبة 3ر9% إلى 241ر9 تريليونات ين، في حين زادت الصادرات بنسبة 1ر12% إلى 132ر8 تريليونات ين، لتسجل اليابان عجزًا تجاريًا بقيمة 107ر1 تريليون ين. في الوقت نفسه سجَّل الحساب الرأسمالي عجزًا بقيمة 7ر11 مليار ين، في حين سجل الحساب المالي فائضًا بقيمة 258ر1 تريليون ين خلال مايو الماضي.

أخبار قد تهمك المؤشر القياسي الياباني يفتح منخفضا 0.12% 8 يوليو 2024 - 6:39 صباحًا المؤشر نيكي الياباني يفتح على ارتفاع 0.64% 28 يونيو 2024 - 7:39 صباحًا

مقالات مشابهة

  • اليابان تسجل فائضًا في الحساب الجاري بقيمة 849ر2 تريليون ين
  • أمين جامعة الدول العربية يجري أول زيارة رسمية إلى اليابان منذ توليه مهام منصبه
  • زلزال مُدمِّر بقوة 6.3 درجة يضرب اليابان.. وتخوُّف من موجات “تسونامي”
  • الأمين العام لجامعة الدول العربية يجري أول زيارة رسمية إلى اليابان منذ توليه مهام منصبه
  • اليابان تستكشف فرص الاستثمار التكنولوجي في الشارقة
  • أبو الغيط يجري أول زيارة رسمية إلى اليابان
  • اليابان وكمبوديا يتفقان على التعاون الثنائي لإزالة الألغام في أوكرانيا
  • اليابان: انخفاض إنفاق الأسر بنسبة 1.8% في مايو بسبب ارتفاع الأسعار
  • اليابان تتعهد بتعزيز العلاقات مع بريطانيا في ظل حكومتها الجديدة
  • رئيسة وزراء بريطانيا السابقة ليز تراس تخسر مقعدها البرلماني