قال المهندس زياد عبدالتواب نائب رئيس الاتحاد المصري للرياضات الإلكترونية وخبير التحول الرقمي وأمن المعلومات، إنّ بعض التقديرات تشير إلى أن مصر بها 40 مليون لاعب ألعاب إلكترونية من إجمالي 3 مليارات حول العالم، كما أن متوسط سن لاعب الألعاب الإلكترونية 31 عاما، وبالتالي فإنها ليست حكرا على الأطفال.

صادرات مصر الرقمية

وأضاف «عبدالتواب»، في حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية من تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي، أن مصر لديها مجموعة من المطورين الذين يعملون في شركات صغيرة ومتوسطة تحاول إطلاق ألعاب إلكترونية وتصديرها حتى تكون جزءً من صادرات مصر الرقمية.

وتابع نائب رئيس الاتحاد المصري للرياضات الإلكترونية وخبير التحول الرقمي وأمن المعلومات، أن صادرات مصر الرقمية تقدر بنحو 6.2 مليار دولار، منها 170 مليون دولار للألعاب الإلكترونية بنسبة 2.5% إلى 3%، وهو ما يدفع تجاه المزيد من العمل، لأنها فرصة كبيرة جدا، في ظل وجود عدد كبير من المطورين في مصر، كما أن المنطقة العربية تخلو من الألعاب الإلكترونية ذات طابع عربي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحول الرقمي أمن المعلومات القناة الأولى الرياضات الإلكترونية

إقرأ أيضاً:

العراق يمنح العمّال الأجانب فيزا إلكترونية ابتداءً من تموز المقبل

الاقتصاد نيوز - بغداد

حددت وزارة العمل مطلع تموز المقبل، موعداً لتطبيق برنامج الفيزا الإلكترونية للعمالة الأجنبية، وقالت إنه سيمكنها من حصر أعداد العمالة والسيطرة عليها عبر الشركات المرخصة، ومن خلال الربط الشبكي بين النظام الإلكتروني للوزارة، وقاعدة بيانات الأمانة العامة لمجلس الوزراء ومديرية الإقامة في وزارة الداخلية.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة نجم العقابي في تصريح للصحيفة الرسمية، أن وزارته شكلت فريقاً مختصاً لإكمال الإجراءات اللازمة لتطبيق برنامج الفيزا الإلكترونية للعمالة الأجنبية مطلع شهر تموز المقبل، عبر الربط الشبكي بين النظام الإلكتروني للوزارة، وقاعدة بيانات الأمانة العامة لمجلس الوزراء ومديرية الإقامة في وزارة الداخلية.

وأشار إلى مساعي وزارته لتهيئة المستلزمات الضرورية، بما يضمن المحافظة على حقوق الجميع وفق القانون، لافتاً إلى الاعتماد على آلية جديدة للتعامل مع العمالة الأجنبية الوافدة عبر برنامج الفيزا الإلكترونية، لكونه سيمكن الوزارة من حصر أعداد العمالة والسيطرة عليها عبر الشركات المرخصة بهذا الشأن، من خلال فريق مشترك من مديرية الإقامة ودائرة العمل والتدريب المهني في وزارة العمل، مؤكداً أن هذا الإجراء سيسهم باختزال وتبسيط الإجراءات وتبادل المعلومات والبيانات مع الدوائر الحكومية وفق القوانين النافذة، ما سيشكل إنجازاً وطنياً كبيراً في هذا الجانب، يضاهي بأهميته الإجراءات المعمول بها في الدول المتقدمة.

ونوه العقابي بأن الإجراءات المذكورة تأتي لتطبيق خطة ومنهاج الحكومة لتصحيح موقف العمالة الأجنبية، وإبعاد غير القانونية والشرعية منها عن الأراضي العراقية، وفسح المجال أمام العمالة الوطنية وعدم هدر طاقاتها.

مقالات مشابهة

  • ألعاب AAA على أجهزة آيفون وiPad تفشل في تحقيق النجاح المتوقع
  • نجوم المملكة جاهزون للمشاركة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • مشروع سعودي يسعى لتحويل الكيمياء إلى لعبة إلكترونية
  • العراق يمنح العمّال الأجانب فيزا إلكترونية ابتداءً من تموز المقبل
  • برج خليفة يشهد عرضًا ضوئيًا مبهرًا احتفالًا بشراكة هواوي ومنصة يلا لودو
  • ضبط 5 آلاف قطعة ألعاب نارية فى الدقهلية
  • ضبط أكثر من 5 آلاف قطعة ألعاب نارية بحوزة تاجر بالدقهلية
  • ضبط 5 آلاف قطعة ألعاب نارية بحوزة أحد الأشخاص في الدقهلية
  • حوّل منزله وكرًا لتخزين الألعاب النارية.. تفاصيل القبض على مالك محل خردوات بالدقهلية
  • فون دير لاين: 25 مليون يورو لتوفير تدريب رقمي وتكنولوجي للمصريين