تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، وضمن المشروع القومى "ستارز أوف إيجيبت" لاكتشاف المواهب في كرة القدم، تُقام -خلال شهر فبراير الجارى- اختبارت لعدد من لاعبى أندية الدورى الممتاز والدرجة الثانية والدرجة الثالثة في الفئة العمرية من 16 حتى 19 عاما لتقييم المستوى الفنى والبدنى والمهارى لهم بملاعب مركز التنمية الشبابية بالجزيرة.

يأتى ذلك في إطار حرص وزارة الشباب والرياضة على تكثيف برامج رعاية واكتشاف الموهوبين في مختلف اللعبات الرياضات لدعم المنتخبات الوطنية.  ومن المقرر أن تشهد الاختبارات حضور مجموعة من الخبراء ووكلاء الأندية الأوروبية لتقييم المواهب ومساعدتها في التسويق المباشر للاحتراف الخارجى.

واتفقت وزارة الشباب والرياضة مع شركة "ستارز أوف إيجيبت" المنفذة للمشروع القومى لاكتشاف ورعاية المواهب في كرة القدم على إتاحة الفرصة  للاعبين لرعايتهم وتأهيلهم وتسويقهم للاحتراف الخارجى  مع الاحتفاظ بالحقوق المالية والأدبية للأندية واللاعبين وذلك  لعدد لاعب من كل نادى بالدرجة الثالثة ولاعبين من كل نادى بالدرجة الثانية ثلاثة لاعبين من كل نادى بالدرجة الأولى.

وحرصت الوزارة على مخاطبة اتحاد الكرة لتعميم الدعوة على أندية الدورى الممتاز والدرجة الثانية والدرجة الثالثة لترشيح اللاعبين لخوض تلك الاختبارات مما يساهم في توفير عدد من فرص الاحتراف وتطوير كرة القدم المصرية.

يذكر أن مشروع "ستارز أوف إيجبت" قد حقق العديد من النجاحات ومنها انضمام اللاعب محمد الشاهد حارس مرمى كلاعب هاوى بنادى ريو فاليكانو الاسبانى هذا الموسم، ويسعى المشروع إلى انتقاء المواهب في كرة القدم وإقامة معسكرات تدريبية داخل وخارج مصر بالتعاون مع العديد من الأندية الأوروبية.
للاشتراك التسجيل من خلال اللينك https://forms.gle/kAdyqJBaeXrZwYjaA

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الشباب والرياضة المشروع القومي المواهب كرة القدم الشباب والریاضة کرة القدم

إقرأ أيضاً:

انطلاق أولى فعاليات برنامج مشواري لتنمية المهارات الحياتية للنشء بالشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفذت الإدارة المركزية لتمكين الشباب بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الإدارة العامة للشباب بمديرية الرياضة بالشرقية اليوم الاحد  فعاليات برنامج مشواري لتنمية المهارات الحياتية للنشء والذي يستهدف المرحلة السنية من 10- 14 عام وذلك لأعضاء مركز شباب السعديين التابع لإدارة شباب منيا القمح.

وأوضح الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة وكيل وزارة الشباب والرياضة أن برنامج مشواري والذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع منظمة اليونسيف يهدف إلى تمكين الشباب والفتيات من أجل مستقبل أفضل لهم ويتيح حصول النشء والشباب على المهارات الحياتية من خلال إكسابهم مهارات وخبرات تؤهلهم لسوق العمل وإقامة مشروعات خاصة بهم.

أضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة أن فعاليات برنامج مشواري والتي من المقرر تنفيذها على مدار ثلاث أيام تتضمن محاور البرنامج  التدريبي على مجموعة من المهارات الحياتية ( معرفة الذات ومهارات التواصل ومهارات العرض والتقديم ومهارات إدارة الوقت) ويتم تقديمها من خلال سفراء برنامج مشواري بمحافظة الشرقية المعتمدين من وزارة الشباب والرياضة ومنظمة اليونيسيف.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. وزير الشباب والرياضة يكشف موقفه من إقالة اتحاد الكرة
  • محمد الشاذلي: الوزارة ليست المسئولة عن سفر اللاعبين بالخارج ولا بد من تصريح التجنيد
  • إنطلاق النسخة الثانية من دوري الأسرة المصرية بالمنيا
  • لجنة الاحتراف: التعاقدات عبر وسطاء من FIFA فقط
  • وزير الشباب والرياضة: حريصون على تكثيف الأنشطة والفعاليات لشباب الجامعات
  • انطلاق أولى فعاليات برنامج مشواري لتنمية المهارات الحياتية للنشء بالشرقية
  • وكيل وزارة الشباب بالمنيا يتفقد عددا من المنشآت
  • بيان وزارة الشباب والرياضة بشأن ملابسات سفر اللاعب الراحل أحمد رفعت
  • فعاليات برنامج مشواري لأعضاء مركز شباب السعديين
  • حصاد مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية 2023 - 2024