السومرية نيوز-اقتصاد

يعبر مواطنون عن خشيتهم على مصير القطاع الذي يعد العمود الفقري للاقتصاد العراقي المتمثل بالنفط، وذلك بفعل تحوله إلى مادة تتقاسمها وتتزاحم عليها جهات مختلفة، عبر شركات اجنبية وجهات نافذة تتحكم بالقطاع النفطي بالكامل. ويعبر موظفون في القطاع النفطي عن خشيتهم من المجهول الذي ينتظر هذا القطاع، لاسيما ان أصحاب الشركات والمقاولين الثانويين العاملين في القطاع النفطي والاستخراجي تحديدا، يتحكمون بالمدراء والشركات والمناقصات، دون قدرة تدخل من وزير النفط ووكيل الاستخراج.



ويقول الموظفون ان هؤلاء المقاولين الثانويين وأصحاب الشركات يحصلون على مبالغ تصل الى 21 مليون دولار سنويًا.

ويطالب الموظفون والمواطنون، تدخل رئيس الوزراء وهيأة النزاهة ولجنة النزاهة النيابية لحماية ثروات البلد، بفعل وجود جهة لاتريد الخير لبعض المحافظات المنتجة للنفط، خصوصا وان هذه المحافظات سبق وان شهدت أعمالا إرهابية بفعل ان اغلب شبابها لا يعملون، ويقبع القطاع النفطي فيها تحت سيطرة الأحزاب على خيرات المحافظة النفطية.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: القطاع النفطی

إقرأ أيضاً:

الشوبكي يحذر : الأردن على موعد مع أحداث تقلب الموازين وعلينا الاستعداد

#سواليف

قال الخبير في الشؤون الاقتصادية، #عامر_الشوبكي، إن #الأردن و #الدول_العربية على موعد مع #أحداث تقلب #الموازين وعليهم الاستعداد جيداً لمواجهتها، وأبرزها #حرب لبنان وعودة #ترامب إلى البيت الأبيض.
وأضاف الشوبكي عبر منصة “إكس”، أن “حرب إسرائيل الوشيكة مع حزب الله ستجعلها في دائرة المجهول وتتسبب بآثار مدمرة على #اقتصاد_المنطقة والعالم”.
وأكد الشوبكي أن إسرائيل ستدخل في “المجهول” إذا دخلت حربا مع حزب الله في لبنان، والشواهد والاهداف تدل على حرب او استسلام لحزب الله وقيام او انهدام “لإسرائيل”.
وتابع: “هدف نتنياهو هو التوسع ورسم خارطة شرق أوسط جديدة من خلالها تستطيع (إسرائيل) تنفيذ خططها في السيطرة على الغاز الفلسطيني وتنفيذ الممر الاقتصادي، الخطى الآن تتسارع في سباق مع الصين التي بدأت تنفيذ الممر التنموي بالتعاون مع العرق وإيران وتركيا في مبادرة الحزام والطريق، طبعا كل هذه المشاريع تضرب قناة السويس والدولة المصرية على وجه الخصوص.

مقالات مشابهة

  • السعودية تكتشف 7 حقول جديدة للنفط والغاز
  • السعودية تعلن اكتشاف حقول ومكامن للنفط والغاز
  • مستودع سبها النفطي: شركة البريقة قائمة بدورها.. وعلى الحكومة زيادة كمية الوقود المخصصة للجنوب
  • بعد مصرع طفلين توأم غرقا ..الحزن يخيم على كفر الزيات
  • إسبانيا مهددة بالعقوبة في حال مشاركة لامين جمال في مباراة جورجيا!
  • فرنسا تخشى المجهول مع بدء انتخابات تاريخية
  • وزير الزراعة يبحث مع إحدى كبريات الشركات الهولندية التعاون في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس
  • الأحوال المدنية يواصل إيفاد القوافل المجهزة فنيًا ولوجيستيًا بالعديد من المحافظات لتيسير الإجراءات
  • الشوبكي يحذر : الأردن على موعد مع أحداث تقلب الموازين وعلينا الاستعداد
  • «آمنة»: نفذنا 1284 حملة تفتيشية مفاجئة ومخططة على الوحدات المحلية في جميع المحافظات