تلقى اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، تقريرًا عن جهود مديرية الطب البيطرى فى شن الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأسواق والمحلات العامة وأماكن بيع وتصنيع منتجات اللحوم والأسماك بنطاق المحافظة، وذلك خلال الفترة من 25 ديسمبر الماضي وحتى 24 يناير 2024.

وأوضح الدكتور رفعت حماد مدير مديرية الطب البيطرى، أن تلك الحملات أسفرت عن تحرير 32  محضر جنح بإجمالي مضبوطات تزيد عن 10 أطنان لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك لمخالفة أحكام القانون رقم (10) لسنة 1966 والقرار رقم (517) لسنة 1986.

وتم تحرير محاضر بتلك الوقائع واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين، مؤكدًا على تواصل إدارة الصحة العامة والمجازر بالمديرية برئاسة الدكتور هاني شمس الدين و بالاشتراك مع رؤساء الوحدات المحلية ومختلف الجهات المعنية جهودهم  فى المرور الميداني على المنشآت الغذائية بنطاق المحافظة لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع المعروضة ومدى مراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية تحقيقاً للصالح العام.

ووجه محافظ المنوفية رؤساء الوحدات المحلية باستمرار التنسيق التام مع مديريات التموين والصحة والطب البيطرى فى شن الحملات التفتيشية المفاجئة وتشديد الرقابة على الأسواق ومتابعة مدى توافر كافة السلع الغذائية ومدى صلاحيتها والتفاعل الفوري مع أي بلاغ عن الغش التجارى حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السلع الغذائية الغش التجاري اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بيطري المنوفية محافظ المنوفية

إقرأ أيضاً:

إتلاف 6 أطنان من المواد الغذائية والأدوية منتهية الصلاحية في عمران

اشملت المواد المتلفة التي تم ضبطها في نقاط التفتيش بالمحافظة بالتعاون مع قوات النجدة 10 أصناف من الأدوية المنتهية وكميات من المواد الغذائية والسجائر ومواد ضارة متنوعة .
وأوضح مدير الجمارك محمد الحسني ووكيل نيابة المخالفات حافظ ابوحاتم أن هذه المواد تم إتلافها بعد استكمال كافة الإجراءات القانونية بحقها.

ودعا جميع التجار والمستوردين للالتزام بالقوانين واللوائح التي تضمن سلامة المنتجات الغذائية واستيرادها ..مؤكدين أنه سيتم أتخاذ عقوبات صارمة بحق المخالفين .

وشددا على أهمية تعاون المواطنين في الإبلاغ عن أي مواد تالفة ومنتهية الصلاحية ..مشيدين بتعاون الجهات ذات العلاقة وحرصها على ضبط وتحريز مثل هذه الأدوية المنتهية والمواد الغذائية الضارة والتوجيه بسرعة للتخلص منها وإتلافها بالطرق السليمة لما تمثله من ضرر على صحة المستهلك والبيئة.

حضر عملية الإتلاف مدير مكتب حماية البيئة نايف الحايطي ورئيس قسم الرقابة الدوائية بمكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور هلال القديمي وقائد اركان حرب قوات النجدة العقيد عباس الحوري.

مقالات مشابهة

  • أماكن منافذ «حياة كريمة» في القاهرة.. لحوم ودواجن بأسعار مخفضة
  • محافظ المنوفية: تحرير 31 محضرا تموينىا وإنذارات وإعدام مواد غذائية فاسدة
  • عمران.. إتلاف 6 أطنان من المواد الغذائية والأدوية منتهية الصلاحية
  • إتلاف 6 أطنان من المواد الغذائية والأدوية منتهية الصلاحية في عمران
  • حياة كريمة في الإسماعلية.. لحوم ودواجن بأسعار تنافسية
  • ضمن المبادرة الرئاسية .. بيطري المنوفية ينظم ندوات ارشادية
  • إعدام ألف لتر عصائر ومشروبات وزيوت ونصف طن منتجات غذائية فاسدة بسوهاج
  • محافظ الدقهلية يحيل 181محضرا بمخالفات المخابز والرقابة على الأسواق للنيابة العامة
  • محافظ المنوفية: مراجعة القيمة الإيجارية لمساكن الإيواء بالباجور
  • حياة كريمة توفر لحوما ودواجن بأسعار مخفضة في 5 محافظات