أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت خلال الشهر الماضي، أكثر من 23 ألف جندي بين قتيل وجريح.
وقال شويغو خلال اجتماع مع قيادات هيئات وزارة الدفاع: "تجاوزت خسائر القوات الأوكرانية خلال الشهر الماضي 23 ألف جندي بين قتيل وجريح.
وأضاف: "تم تدمير أكثر من 3 آلاف قطعة من مختلف أنواع الأسلحة، بما في ذلك أسلحة أجنبية، حيث تم تدمير عدد من دبابات "ليوبارد" الألمانية، وعربات "برادلي" ومنظومات "باتريوت" و"هيمارس" الأمريكية".

وأضاف: "خلال العمليات المكثفة على محاور كوبيانسك وكراسني ليمان ودونيتسك، تم تحرير بلدات فيسيلوي وكراخمالنوي وتابايفكا"، وأوضح أن القوات الروسية تواصل عملها بشكل ممنهج لتقليص القدرة القتالية للعدو.

وأكد شويغو علة أنه "في شهر يناير، نفذت القوات المسلحة الروسية 127 ضربة بأسلحة عالية الدقة على البنية التحتية والمرافق العسكرية في أوكرانيا

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البنية التحتية دونيتسك باتريوت وزير الدفاع القوات الروسية القوات الاوكرانية الروس

إقرأ أيضاً:

القوات الأوكرانية تقصف غورلوفكا مجددا

كشف المكتب التمثيلي لجمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب الأوكرانية، مساء أمس الاثنين، أن القوات الأوكرانية قصفت مجدداً مدينة غورلوفكا في الجمهورية بقذائف عنقودية من عيار 155 ملم،  وفقا لما أوردته وكالة "سبوتنيك".

روسيا تعلن عن تدمير معاقل قوات كييف في كورسك وزير الخارجية: لدينا علاقات قوية مع روسيا تمتد لعقود طويلة

 وجاء في بيان المكتب على قناته في "تليجرام": "تم تسجيل قصف من التشكيلات المسلحة الأوكرانية في الاتجاهات الآتية: في الساعة 22:40 [تم قصف] بلدة كاترينيفكا في مدينة غورلوفكا (منطقة نيكيتوفسكي)، حيث تم إطلاق ثلاث قذائف من عيار 155 ملم (عنقودية)".

وفي وقت سابق، أفاد المكتب التمثيلي أن القوات المسلحة الأوكرانية أطلقت ثلاث قذائف عنقودية من نفس العيار على غورلوفكا في الساعة 18:30.

وتقع مدينة غورلوفكا على بعد 50 كيلومترًا شمال دونيتسك، وهي موطن لمؤسسات "ستيرول" المعنية بالكيماويات وتعدين الفحم، وهي واحدة من أكبر المدن في جمهورية دونيتسك، قبل بدء النزاع في دونباس، كان عدد سكان غورلوفكا أكثر من 250 ألف شخص

مقالات مشابهة

  • 47 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 810 ملايين في صندوق الدولة
  • الخسائر الأوكرانية تتصاعد في كورسك وروسيا تواصل التقدم
  • عاجل: أول بيان لـ” حزب الله ” على تفجيرات ”البيجر” ووزير الصحة اللبناني يعلن سقوط 2808 قتيل وجريح
  • «القاهرة الإخبارية»: القوات الأوكرانية تستعيد بلدات في مقاطعة دنيس
  • روسيا: استهداف منشآت الطاقة الأوكرانية التابعة لنظام كييف
  • الحرب الروسية الأوكرانية: مليون قتيل وجريح في حصيلة مروعة
  • الدفاع الروسية تطهر قرية حدودية من القوات الأوكرانية
  • القوات الأوكرانية تقصف غورلوفكا مجددا
  • روسيا تعلن عن تدمير معاقل قوات كييف في كورسك
  • القوات الجوية الأوكرانية تعلن تدمير 53 مسيرة روسية هاجمت كييف الليلة الماضية