قال الجيش السوري إن القوات الإسرائيلية شنت هجوماً جويا على جنوب دمشق فجر اليوم، دون أن توقع خسائر بشرية، tdlh فيما أكدت وسائل إعلام إيرانية، أن ضربة إسرائيلية قتلت مستشاراً في الحرس الثوري قرب دمشق.

اعلان

وأورد مصدر عسكري سوري في بيان نشرته وزارة الدفاع "حوالي الساعة 4:20 من فجر الجمعة: " شن الجيش الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عدداً من النقاط جنوب دمشق".

وأضاف البيان، أن الدفاع الجوي السوري تصدى لصواريخ الجيش الإسرائيلي، و"أسقط بعضها واقتصر الخسائر على الماديات".

في حين أفادت وسائل إعلام إيرانية بمقتل المستشار الإيراني في الحرس الثوري سعيد علي دادي في الهجوم على دمشق، وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الهجوم "خلّف 3 قتلى من الميليشيات الموالية لإيران هم إيراني وعراقي وثالث مجهول الهوية"، كما أدت غارات ثانية طالت محيط مطار دمشق، إلى خسائر بشرية أخرى، لم يتم احصاؤها بعد.

وأضاف المرصد أن الغارات استهدفت مزرعة تابعة لـ"حزب الله" اللبناني على طريق عقربا-السيدة زينب جنوب دمشق ومنطقة الغزلانية على طريق مطار دمشق الدولي.

المرصد السوري: سبعة قتلى في قصف على منطقة السيدة زينب في دمشقيضم مركزًا للحرس الثوري الإيراني.. قصف إسرائيلي يستهدف مبنى في حي المزة بالعاصمة السورية دمشقإسرائيل تشن هجوماً جوياً على محيط العاصمة السورية دمشق

وصعدت إسرائيل من هجماتها على ما تصفها بأنها أهداف مرتبطة بإيران في سوريا، مستهدفة أنظمة الدفاع الجوي السوري ومطار دمشق.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بالصور| قصة المصنع الملكي للنسيج في إسبانيا الذي تأسس قبل 300 عام.. دمج التراث بتقنيات العصر محكمة العدل الدولية تعتزم إصدار قرارها في دعوى أوكرانية تتهم روسيا بارتكاب إبادة جماعية اعتقال 30 شخصا في المغرب يشتبه بهم في الاتجار بالأطفال حديثي الولادة قصف الحرس الثوري الإيراني إسرائيل سوريا دمشق اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تغطية خاصة| قصف مستمر وقتال محتدم في خان يونس وحماس توافق مبدئياً على اتفاق وقف إطلاق النار يعرض الآن Next شاهد: مقتل 3 أشخاص وإصابة أكثر من 270 في حريق ضخم ناجم عن انفجار أسطوانات غاز في العاصمة الكينية يعرض الآن Next للمرة الرابعة..كوريا الشمالية تطلق صواريخ كروز قبالة الساحل الغربي يعرض الآن Next محكمة العدل الدولية تعتزم إصدار قرارها في دعوى أوكرانية تتهم روسيا بارتكاب إبادة جماعية يعرض الآن Next رفض لانسحاب حزب الله من الحدود مع إسرائيل.. الخارجية اللبنانية: نريد حلًا كاملًا اعلانالاكثر قراءة قمة أوروبية لحث أوربان على رفع فيتو أعاق مساعدات لأوكرانيا بقيمة 50 مليار يورو تقرير: هكذا اُستخدم برنامج "بيغاسوس" للتجسس على أكثر من 30 صحفياً وناشطاً وسياسياً في الأردن شرطة الأرجنتين تشتبك مع المتظاهرين ضد إصلاحات الرئيس ميلي الاقتصادية تغطية مستمرة| قصف مستمر بلا هوادة وواشنطن تنظر في خيارات ممكنة لاحتمال الاعتراف بالدولة الفلسطينية تونس.. الحكم بالسجن 3 سنوات على راشد الغنوشي بتهمة تلقي حزبه تمويلًا من طرف أجنبي

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة طوفان الأقصى حركة حماس مظاهرات لندن الحرب في أوكرانيا الشرق الأوسط المملكة المتحدة ضحايا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة طوفان الأقصى حركة حماس مظاهرات My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قصف الحرس الثوري الإيراني إسرائيل سوريا دمشق الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة طوفان الأقصى حركة حماس مظاهرات لندن الحرب في أوكرانيا الشرق الأوسط المملكة المتحدة ضحايا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة طوفان الأقصى حركة حماس مظاهرات الحرس الثوری یعرض الآن Next جنوب دمشق

إقرأ أيضاً:

المرصد السوري : وفاة 3 بينهم سيدة بغارة إسرائيلية على دمشق

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن أحدث حصيلة للغارة الإسرائيلية على دمشق، فجر اليوم الخميس، أسفرت عن مقتل 3 أشخاص، بينهم سيدة مسنة.

تراجع أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الخميس تايوان: رصد 35 طائرة حربية صينية حول الجزيرة


وأوضح المرصد أن الغارة الإسرائيلية، التي استهدفت مركز خدمات مؤسسة جهاد البناء التابعة لحزب الله اللبناني وجماعات إيران، أسفرت كذلك عن إصابة 11 آخرين.
كما أدت الغارة إلى تدمير آليات بالموقع، في محيط منطقة السيدة زينب بمحافظة ريف دمشق والتي تبعد نحو 700 متر عن مقام السيدة زينب.
وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان  في دمشق أن الغارة أسفرت كذلك عن إصابة عدد من المواطنين نتيجة شظايا صواريخ الدفاع الجوي السوري التي سقطت على رؤوس المدنيين.
وتصاعدت أعمدة الدخان من المواقع المستهدفة، وتزامنا مع الهجوم الإسرائيلي أطلقت قواعد الدفاع الجوي التابعة للنظام صواريخ للتصدي لأهداف في سماء المنطقة.

مقالات مشابهة

  • المرصد السوري : وفاة 3 بينهم سيدة بغارة إسرائيلية على دمشق
  • جهاد البناء.. المرصد يكشف تفاصيل ضربة إسرائيلية في ريف دمشق
  • سوريا.. استشهاد مدنيين اثنين وإصابة جندي بجروح جراء قصف إسرائيلي جنوب دمشق
  • في حال شنّت إسرائيل حرباً على لبنان.. هل سيُقاتل هؤلاء مع حزب الله؟
  • حرب غزة: قصف إسرائيلي عنيف على مختلف أنحاء القطاع وسط استمرار الجهود لمنع تدحرج كرة النار في الشمال
  • فلسطينيون يبحثون عن الطعام وسط تفاقم الأزمة الإنسانية
  • أكثر من 10 قتلى بينهم شقيقة اسماعيل هنية في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مخيم الشاطئ
  • فيديو: مقتل ثمانية أشخاص في حريق ضخم قرب العاصمة الروسية موسكو
  • وزارة الخارجية الإسرائيلية تحذر 7 مسؤولين إسرائيليين بينهم نتنياهو من السفر إلى كوريا الجنوبية
  • قوة من الحرس الثوري الإيراني تصل مطار الحديدة باليمن وتزحف باتجاه قوات طارق بالساحل الغربي