قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، الجمعة، إن تقديراتها تشير إلى أن "17 ألف طفل في غزة أصبحوا دون ذويهم أو انفصلوا عن عائلاتهم" خلال الصراع، ويعتقد أن "جميع الأطفال تقريبا" في القطاع بحاجة إلى دعم في مجال الصحة النفسية.

وقال مدير الاتصالات بمكتب يونيسف في الأراضي الفلسطينية، جوناثان كريكس، إن الأطفال "تظهر عليهم أعراض مثل مستويات عالية للغاية من القلق المستمر، وفقدان الشهية.

ولا يستطيعون النوم، أو يمرون بنوبات اهتياج عاطفي أو يفزعون في كل مرة يسمعون فيها صوت القصف".

ارتفاع حصيلة القتلى جراء العمليات الإسرائيلية في غزة ارتفع عدد القتلى جراء الحرب في قطاع غزة إلى ما يزيد على 27 ألفا وعدد المصابين إلى 66 ألفا، حسبما أعلنت وزارة الصحة في القطاع الذي تسيطر عليه حركة حماس، الخميس.

وتابع: "قبل هذه الحرب، كانت يونيسف تعتبر بالفعل أن 500 ألف طفل بحاجة إلى خدمات الصحة النفسية ودعم نفسي في غزة. واليوم، تشير تقديراتنا إلى أن جميع الأطفال تقريبا بحاجة إلى هذا الدعم، أي أكثر من مليون طفل"، بحسب وكالة رويترز.

واندلعت الحرب الجديدة بغزة بعد هجوم حماس، المصنفة إرهابية، على على مواقع عسكرية ومناطق سكنية محاذية لقطاع غزة في السابع من أكتوبر، مما أدى إلى مقتل 1200 شخص، معظمهم مدنيون، وبينهم نساء وأطفال، واختطاف 239 شخصا، وفق السلطات الإسرائيلية.

صحيفة: حلفاء لنتانياهو يريدون استغلال المساعدات لاحتلال قطاع غزة وضمه قالت صحيفة "هآرتس" العبرية إن حلفاء رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتناياهو، يريدون استخدام المساعدات الإنسانية التي تصل إلى غزة كقاعدة انطلاق لاحتلال القطاع الفلسطيني وضمه.

ومنذ ذلك الحين، ترد إسرائيل بقصف جوي وبحري وبري مكثف على القطاع المحاصر، أعقبته بعملية برية لا تزال متواصلة، حيث بلغت حصيلة القتلى في غزة أكثر من 27 ألف شخص، معظمهم من النساء والأطفال، بحسب وزارة الصحة التابعة لحماس.

ويعد سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، من بين السكان الأصغر سنا في العالم، ونصفهم تقريبا تحت سن 18 عاما، وفقا لمكتب المراجع السكانية غير الربحي في واشنطن.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

تناول الأسماك يقلل من العدوانية لدى الأطفال والكبار بنسبة تصل إلى 28%

متابعات:

راج في السنوات الأخيرة استخدام الأحماض الدهنية المتوفرة كمكملات غذائية من أجل تحسين الصحة الجسدية، حيث أنها مفيدة لصحة القلب وتنظم الجهاز العصبي، فضلا عن تأثيرها المضاد للالتهاب.

والآن، وجدت دراسة جديدة أن هذه المكملات يمكنها أيضا تحسين الصحة العقلية. فقد ارتبطت أحماض أوميغا 3 سابقا بمنع الإصابة بالفصام، في حين يُعتقد أن العدوانية والسلوك المعادي للمجتمع ينبعان جزئيا من نقص التغذية. ويمكن لما نأكله أن يؤثر على كيمياء أدمغتنا.

واستند باحثون من جامعة بنسلفانيا إلى دراسات سابقة أصغر حجما حول تأثيرات مكملات أحماض أوميغا 3 على العدوانية. ونظر تحليلهم الإحصائي في 29 تجربة شملت 3918 مشاركا في المجموع.

وفي جميع التجارب، تم العثور على تأثير متواضع ولكنه ملحوظ في المدى القصير، ما أدى إلى انخفاض يصل إلى 28% في العدوانية عبر متغيرات مختلفة متعددة (بما في ذلك العمر والجنس والتشخيص الطبي وطول مدة وجرعة العلاج).

وقال عالم الأعصاب أدريان راين: “أعتقد أن الوقت قد حان لتطبيق مكملات أوميغا 3 للحد من العدوانية”.

وتشير الأبحاث إلى أن مكملات أوميغا 3 لا تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. ومع ذلك، فإن الذين يتناولون الأسماك من مرة إلى 4 مرات في الأسبوع هم أقل عرضة للوفاة بأمراض القلب،وذلك وفقا للمركز الوطني للصحة التكميلية والتكاملية في الولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • تناول الأسماك يقلل من العدوانية لدى الأطفال والكبار بنسبة تصل إلى 28%
  • يونيسف: إسرائيل قتلت أكثر من 100 طفل بلبنان خلال 11 يوماً
  • عشرات القتلى والجرحى في غارات إسرائيلية على مخيم جباليا ومدينة غزة
  • الصحة العالمية: حاولنا تقديم كل ما يحتاج إليه اللبنانيون بالجنوب لكنهم ما زالوا بحاجة للمزيد
  • «الصحة العالمية»: مساع لبدء المرحلة الثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة 14 أكتوبر
  • التخطيط لجولة ثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • الصحة العالمية: نسعى لبدء المرحلة الثانية من تطعيم شلل الأطفال في غزة
  • الصحة العالمية: نسعى لبدء المرحلة الثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • منظمة الصحة العالمية تستعدّ للقيام بالجولة الثانية لتلقيح أطفال غزة ضدّ شلل الأطفال
  • ضحايا "حقنة العمى" أصبحوا دون عمل وبلا دخل... لا يساعدهم إلا المحسنون