كشف وزير الصحة، عبد الحق سايحي، عن إصدار مجموعة من الوسائل التنظيمية للحد من التغذية العشوائية قريبا. مع تحديد مسؤوليات كل قطاع في مجال محاربة ظاهرة السمنة.

وقال وزير الصحة خلال إشرافه على افتتاح أشغال اليوم المخصص لإطلاق دليل التكفل بالسمنة. أن الحكومة تعكف على العمل للحد من ظاهرة إنتشار السكري في المجتمع.

مضيفا أنه سيتم إصدار عن قريبا مجموعة من الوسائل التنظيمية للحد من التغذية العشوائية. وتحديد مسؤوليات القطاعات المعنية بهذه الظاهرة على غرار الفلاحة والتجارة والصناعة والتربية.

و شدد سايحي على ضرورة العمل بجدية للوصول إلى صياغة نص قانون يحدد المسؤوليات. نظرا لتزايد ظاهرة السمنة المؤدية إلى الإصابة بعدة أمراض كالسكري والضغط الدموي وكذا السرطان.

كما دعا الوزير رئيس الجمعية الجزائرية لمحاربة السمنة والأمراض الأيضية والمدير العام للمعهد الوطني للصحة العمومية. إلى التنسيق والعمل سويا للقيام بحملة حول أخطار السمنة وتخصيص برنامج إعلامي وإشراكه مع الأسرة الإعلامية. كونها تلعب دورا كبيرا في التحسيس والتوعية.

و من جهته إعتبر رئيس الجمعية الجزائرية لمحاربة السمنة والأمراض الأيضية عمار طبايبية. أن دليل التكفل بالسمنة سيساعد كثيرا عمال الصحة بصفة عامة والمصابين بالسمنة بصفة خاصة. في معالجة هذا المرض، داعيا العائلات إلى ضرورة تغيير النمط الغذائي وممارسة الرياضة والمشي.

كما تطرق المدير العام للمعهد الوطني للصحة العمومية عبد الرزاق بوعمرة، إلى أهمية ترقية البحث في مجال الصحة العمومية نظرا لتزايد المصابين بالسمنة. مشيرا إلى أن المعهد قد أطلق مؤخرا تحقيقا في هذا الموضوع يمس الأطفال المتمدرسين الذي يتراوح أعمارهم من 5 إلى 11 سنة. في انتظار التحقيق الثاني الذي سيمس الفئات المتبقية من المجتمع.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: للحد من

إقرأ أيضاً:

"حماس" تنفي "اعتقال أحد عناصرها بتهمة التعاون مع الاستخبارات الإسرائيلية"

أكدت "حماس" أن ما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول "اعتقال أحد المنتمين للحركة على خلفية عمله لصالح الاستخبارات الإسرائيلية"، عار عن الصحة.

وقالت الحركة في بيان لها اليوم السبت، إنه تم تداول أنباء مفادها أنه "طُلب من هذا الشخص مراقبة حركة شخصية رفيعة من حركة حماس تتنقل بشكل دائم بين لبنان وسوريا، بغرض اختطافه خلال عودته من دمشق".

وأكد البيان على أن "هذه الأخبار مفبركة وعارية عن الصحة، هدفها النيل من الحركة وتشويه سمعتها، في ظل بطولات تسطرها مع فصائل المقاومة الأخرى في غزة".

وشددت الحركة على وسائل الإعلام "ضرورة تحرّي الدقّة والموضوعية في نقل الأخبار والمعلومات".

مقالات مشابهة

  • قريبا.. ميزة جديدة في غوغل كروم للحد من المشكلات الأمنية
  • إصدار بطاقات جديدة.. 7 خدمات تقدمها «مصر الرقمية» قريبا تخص «التموين»
  • أستاذ تغذية: نمط الحياة اليومي للشعب المصري السبب في الإصابة بالسمنة
  • الصحة: إصدار 271 ألف قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة 1.6 مليار جنيه خلال يونيو الماضي
  • الصحة: إصدار 271 ألف قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة 1.6 مليار جنيه خلال يونيو
  • الصحة: إصدار 271 ألف قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة 1.6 مليار جنيه خلال شهر
  • «الصحة»: إصدار 271 ألف قرار علاج على نفقة الدولة بـ1.6 مليار جنيه يونيو الماضي
  • الصحة: إصدار 271 ألف قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة مليار و617 مليون جنيه
  • "حماس" تنفي "اعتقال أحد عناصرها بتهمة التعاون مع الاستخبارات الإسرائيلية"
  • 160 متجرًا لإستيعاب الأسواق العشوائية بمدينة نجع حمادي