بحث وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن في اتصال مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت تحول إسرائيل إلى عمليات عسكرية أقل حدة في غزة، إضافة إلى دعم جهود الحل الدبلوماسي على طول الحدود مع لبنان والاستقرار بالضفة الغربية.

وأوضح بيان لوزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) -مساء الخميس- أن الوزير أوستن بحث في مكالمة هاتفية مع غالانت تحول إسرائيل نحو عمليات منخفضة الحدة في غزة.

كما بحث الجانبان دعم الحل الدبلوماسي على الحدود الإسرائيلية اللبنانية والاستقرار في الضفة الغربية.

وأكد أوستن أهمية ضمان إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة دون انقطاع، "شاكرا غالانت على جهوده لتحقيق هذا الهدف المشترك"، وفق البيان.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت 27 ألفا و19 شهيدا و66 ألفا و139 مصابا، معظمهم أطفال ونساء، وتسببت في دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة، بحسب الأمم المتحدة.

وفي سياق آخر، ناقش الوزيران التهديدات الإقليمية ضد القوات الأميركية، وقدم غالانت تعازيه لأوستن في مقتل 3 جنود أميركيين في هجوم بطائرة مسيرة على قاعدة بالأردن.

والأربعاء، اتهمت الإدارة الأميركية المقاومة الإسلامية في العراق بتنفيذ هجوم على قاعدة عسكرية على الحدود السورية الأردنية قتل فيه 3 جنود أميركيين.

ومن المرتقب مشاركة الرئيس الأمريكي جو بايدن مع زوجته جيل اليوم الجمعة بمراسم استقبال جثامين الجنود الثلاثة في قاعدة دوفر الجوية بولاية ديلاوير.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

ساليفان يبحث مع غالانت "حلا دبلوماسيا" مع لبنان

أعلن البيت الأبيض أن مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جيك ساليفان بحث مع وزير الدفاع الإسرائيلي يواف غالانت مسألة إيجاد "حل دبلوماسي" للمواجهة على حدود إسرائيل مع لبنان.

وجاء في بيان للبيت الأبيض، يوم الأربعاء، أن ساليفان "جدد التأكيد على التزام الولايات المتحدة الصلب بأمن إسرائيل، بما في ذلك في وجه التهديدات من جانب الجماعات الإرهابية المدعومة من قبل إيران، مثل "حزب الله" اللبناني".

وأضاف البيان أن الجانبين "بحثا الجهود الأمريكية المستمرة لدعم وقف التصعيد والحل الدبلوماسي للمواجهات المستمرة في لبنان، الذي سيضمن عودة العائلات الإسرائيلية واللبنانية إلى منازلها في المناطق الحدودية".

وجدد ساليفان التأكيد على التزام الرئيس الأمريكي جو بايدن بتوفير كل ما تحتاجه إسرائيل "للدفاع عن نفسها بالطرق العسكرية ومواجهة خصومها الذين تدعمهم إيران".

إقرأ المزيد وزير الدفاع الأمريكي يحذر من حرب إقليمية في المنطقة وغالانت يقول: الوقت ينفذ منا في غزة

وأشار البيان كذلك إلى أن ساليفان وغالانت "بحثا الجهود المستمرة لإتمام صفقة وقف إطلاق النار مع إطلاق سراح الرهائن" في قطاع غزة.

وحسب البيان، فإن غالانت "أكد مرة أخرى تأييد الحكومة الإسرائيلية للصفقة التي عرضها الرئيس بايدن وأيدها مجلس الأمن الدولي ومجموعة الدول السبع ودول حول العالم".

وبحث ساليفان وغالانت الأزمة الإنسانية في قطاع غزة و"الحاجة إلى زيادة المساعدات الإنسانية إلى غزة".

كما شدد ساليفان على "ضرورة خفض حدة التوترات في الضفة الغربية، بما في ذلك تحويل عائدات الضرائب إلى السلطة الفلسطينية دون أي تأخير".

وتأتي زيارة غالانت للولايات المتحدة على خلفية استمرار العملية العسكرية في قطاع غزة وتفاقم التوترات على الحدود مع لبنان، حيث يستمر تبادل الضربات بين "حزب الله" اللبناني والجيش الإسرائيلي.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • ساليفان يبحث مع غالانت "حلا دبلوماسيا" مع لبنان
  • تقدم كبير.. غالانت يعلن نتائج مباحثات إسرائيلية أميركية بشأن التسليح
  • غالانت يناشد واشنطن الأسلحة المطلوبة وأوستن يحذر من حرب إقليمية
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر من حرب إقليمية في المنطقة وغالانت يقول: الوقت ينفذ منا في غزة
  • اجتماع بلينكن وغالانت.. أبرز التصريحات بشأن غزة ولبنان
  • واشنطن: العمليات العسكرية بغزة تجعل إسرائيل “أضعف” ونعارض استمرارها
  • واشنطن: العمليات العسكرية بغزة تجعل إسرائيل "أضعف" ونعارض استمرارها
  • البنتاغون: أوستن سيبحث مع غالانت تجنب هزيمة استراتيجية بغزة
  • اجتماع بلينكن وغالانت.. أبرز التصريحات حول غزة ولبنان
  • تصريحات نتنياهو بشأن تقليص العمليات بغزة تهديد بالتصعيد مع حزب الله