الجمعة, 2 فبراير 2024 1:18 م

متابعة/ المركز الخبري الوطني

قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، الجمعة، إن القوة العسكرية لإيران في المنطقة “لم ولن تشكل تهديداً لأي دولة”.

وأضاف رئيسي في تصريحات نقلتها وسائل إعلام إيرانية، أن “القوة العسكرية للجمهورية الإسلامية في المنطقة توفر الأمن، ويمكن لدول المنطقة أن تعتمد على هذه القوة وتثق في قوة الجمهورية الإسلامية”.

وتابع: “في السابق، كلما أرادوا التحدث مع إيران، كانوا يتحدثون عن الخيار العسكري المطروح على الطاولة، لكنهم الآن يقولون إنه ليس لدينا أي نية للصراع مع إيران”.

ومضى إلى القول: “لقد قلنا مرات عديدة أننا لن نبدأ أي حرب، ولكن إذا أرادت أي دولة الاعتداء، فإن الجمهورية الإسلامية الإيرانية سترد بقوة”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

الإمارات تبدأ فترة السماح بصيد أسماك القرش بالدولة

أعلنت وزارة التغير المناخي والبيئة في دولة الإمارات بدء فترة السماح بصيد أسماك القرش من 1 يوليو 2024 وحتى 28 فبراير 2025، وفقاً للقرار الوزاري رقم (43) لسنة 2019 بشأن تنظيم صيد وتجارة أسماك القرش.

ينص القرار على صيد أسماك القرش باستخدام معدات محددة وفق المواصفات الواردة في القرار، للصيادين الذين تم تسجيل قواربهم في السجل العام بالوزارة تحت نوع «لنش». كما يحظر القرار بشكل قطعي ودائم على الوسائل البحرية المرخصة بغرض النزهة صيد أسماك القرش.

وأكدت الوزارة أن قرارات تنظيم صيد بعض أنواع الأسماك تهدف إلى مواكبة مستهدفات دولة الإمارات في الحفاظ على الموارد الطبيعية والتنوع البيولوجي، وتعزيز المخزون السمكي وضمان استدامته. كما أكدت أن القرار الوزاري رقم (43) لسنة 2019 يتماشى مع رؤيتها واستراتيجيتها لإيجاد تدابير فعالة للمحافظة على أسماك القرش وإدارتها، ودعم الجهود الدولية لاستدامتها من خلال الالتزام بالاتفاقيات والمعاهدات الدولية مثل اتفاقية الاتجار الدولي بالحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض «سايتس» ومعاهدة المحافظة على الأنواع المهاجرة من الحيوانات الفطرية.

وأضافت أن القرار الوزاري يحظر وبصورة دائمة صيد أسماك القرش الواردة في قوائم اتفاقية الاتجار الدولي بالحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض «سايتس»، ومعاهدة المحافظة على الأنواع المهاجرة من الحيوانات الفطرية «CMS» بالإضافة إلى أنواع أسماك القرش الخاضعة للحماية وفقاً للقانون الاتحادي رقم (23) لسنة 1999 في شأن استغلال وحماية وتنمية الثروات المائية الحية في دولة الإمارات وتعديلاته ولائحته التنفيذية، ويمنع بصورة دائمة استيراد وإعادة تصدير زعانف أسماك القرش سواء كانت طازجة أو مجمدة أو مجففة أو مملحة أو مدخنة أو بأي شكل آخر، ويستثنى من ذلك زعانف أسماك القرش المستوردة لأغراض البحث العلمي وبعد موافقة الوزارة.

صحيفة الاتحاد

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الإمارات تبدأ فترة السماح بصيد أسماك القرش بالدولة
  • إيران: الاجواء المثارة من الكيان الصهيوني ضد لبنان حربا نفسة
  • إظهار القوة في البحر الأحمر… كيف طرد اليمنيون البارجة “أيزنهاور”؟
  • السيد الخامنئي: العدو استخدم “داعش” في محاولة السيطرة على المنطقة
  • حرب غزة: قصف إسرائيلي على مناطق جنوب القطاع وإيران تهدد بخيارات شاملة إذا شنت تل أبيب حربا على لبنان
  • يُعدّون الأوروبيين للخدمة العسكرية الإلزامية
  • غدا.. محاكمة 4 متهمين باستعراض القوة بمصر القديمة
  • شركة أودي تبدأ تحديث نسخ من سيارة RSQ8 (تفاصيل)
  • انطلاق الانتخابات الرئاسية في إيران
  • إيران تنتخب رئيسا جديدا لها.. وخامنئي يدلي بصوته (شاهد)