بعد ارتفاع أسعار البن انتشرت ظاهرة الغش من قبل المصانع المنتجه مما تسبب في تغير لونه ومذاقه لدي الكثير من عشاق القهوة نظرا لوجود اضافات علي البن مثل بيكربونات الصوديوم ونواة البلح . 

حيث أن وضع اضافات على البن لا تسبب أي ضرر صحي ولكن تغير من طعم ورائحة المنتج.
فمثلا عند اضافة نواة البلح فهي مفيده للانسان ولكن البيكربونات اضافتها بشكل كبير مضره وتؤثر علي صحة القلب وتؤدي إلى ارتفاع حموضه الدم وألم بالمعدة والانتفاخ.


وهناك علامات توضح غش البن وهي أن توضع معلقة من مسحوق البن في كوب من الماء وتتركه لمدة 4الي 5دقائق  إذا كان البن مغشوشا  سترقد القهوة في القاع. فإن لم يكن فيه شوائب أو مواد إضافية تطفو علي الماء بعد ال 5 دقائق ،أيضا عشاق القهوة يستطيعون التميز والتعرف على حقيقة غش البن عن طريق المذاق غير محبب او المستساغ ، أو عكس المعتاد عليه.
 

نصائح لتجنب البن المغشوش
 

ولتجنب شراء البن المغشوش، يجب عدم شراء البن المطحون مجهول الهوية ، ويجب شرائه من مكان له أسم معروف له جودته ومذاقه، أو يمكنك شرائه على شكل حبوب وطحنها في مطحنه البن بالبيت، كما عليك تجنب تناول القهوة في الأماكن العامة إلا أن تأخذ معك البن الخاص بك للضمان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ارتفاع أسعار البن المغشوش تناول القهوة بيكربونات الصوديوم صحة القلب

إقرأ أيضاً:

اليونيسف تحذر من تدمير البنية التحتية في الضفة وتأثيرها في سلامة الأطفال

الثورة نت/
حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” اليوم السبت، من أن “التصعيد المستمر للعنف في الضفة الغربية يؤدي إلى تدمير البنية التحتية الحيوية، ما يؤثر في سلامة الأطفال ورفاهيتهم.
وأضافت المنظمة الأممية، في منشور على حسابها عبر منصة “إكس”، أن “الأطفال في قطاع غزة والضفة الغربية وكل مكان يحتاجون إلى السلام”.
وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 37834 مواطنا.
وتشير تقديرات غير نهائية، إلى أن هناك أكثر من 20 ألف طفل في غزة مفقودين، إلى جانب نحو 17 ألفا آخرين أصبحوا أيتاما أو تُركوا دون مرافقين.
وفي الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، استُشهد في الفترة ذاتها منذ (السابع من تشرين الأول) 553 مواطنا، بينهم 136 طفلا.

مقالات مشابهة

  • بدائل القهوة لزيادة التركيز.. الخيارات الطبيعية والفعالة
  • تعرف إلى أسماء أوائل الثانوية العامة في الإمارات
  • أبرزها الشاي والقهوة.. “الصحة” توصي بالابتعاد عن المنبهات بأنواعها قبل النوم
  • احتيال إلكتروني ينهب أموال العراقيين.. ضحايا الذهب المغشوش يروون لـشفق نيوز شهاداتهم بيضة
  • دراسة حديثة تكشف أهمية تناول القهوة وتأثيرها على الصحة العامة
  • تغيرات الغدة الدرقية أثناء انقطاع الطمث وتأثيرها على الصحة
  • “سيتي ووك”.. الوجهة المثلى لعشاق الترفيه.. «قرية الرعب» وليالي القاهرة في موسم جدة
  • اليونيسف تحذر من تدمير البنية التحتية في الضفة وتأثيرها في سلامة الأطفال
  • شواطئ حقل.. وجهة سياحية جاذبة لعشاق الحياه البحرية
  • شاهد بالصور.. ما هي أهمية سنار وتأثيرها في حرب السودان؟