تسعى جمعية “كيان” للأيتام ذوي الظروف الخاصة إلى تنمية وتمكين مستفيديها من الجنسين عن طريق تنظيم برامج ومشاريع ودورات تدريبية متخصصة وورش عمل مفيدة وذلك لتجويد حياتهم وصقل مواهبهم ليكونوا أعضاء فاعلين بالمجتمع ويعتمدون على أنفسهم بإدارة مشاريعهم المستقبلية ويساهموا بتسريع تنمية الاقتصاد الوطني من خلال المساهمة في النهوض بريادة الأعمال.

وامتدادا لما تقدمه لمستفيديها في المجال المهني نظمت الجمعية، ورشة حرفية متخصصة في صناعة الإكسسوارات بالأحجار الكريمة لمستفيداتها في المرحلة الثانوية فما فوق، والمهتمات بالحرف اليدوية، وقدمتها لهم على مدى يومين المدربة انتصار أحمد.

اقرأ أيضاًUncategorized“أبناء جمعية كيان” في ذكرى البيعة التاسعة: نبايعك بحب على السمع والطاعة يا خادم الحرمين

وتهدف الدورة إلى تمكين مستفيدات جمعية “كيان” للأيتام من العمل وإعطائهن الفرصة لاكتساب مهنة، ليستفيدوا منها في المستقبل بالمشاركة في مشاريع تعود عليهم بالفائدة المادية والمعنوية ليصبحوا أعضاء منتجين في المجتمع. كما تهدف الدورة إلى اكتساب مهارة تنسيق الألوان وكيفية اختيار اللون المناسب مع الخيط والإكسسوارات لصنع قلادة، وأساور ومسابح بشكل جميل وأنيق.

هذا وأشارت المدربة انتصار أحمد بأن مستفيدات جمعية “كيان” المتدربات كانوا في غاية السعادة والاهتمام بصناعة إكسسوارات أنيقة ومناسبة للجنسين ومتحمسات جدا لهذه الورشة التي ستعود عليهم بالفائدة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

الاستثمار في بناء الإنسان المصري والحياة الكريمة أهم تكليفات الرئيس للدكتور خالد عبدالغفار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يبدأ الدكتور خالد عبدالغفار، مهامه نائبا لرئيس مجلس الوزراء لشئون التنمية البشرية ووزيرا للصحة والسكان، بالعمل على تنفيذ تكليفات  الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعلى رأسها الاستثمار في رأس المال البشري من خلال التكامل بين التنمية البشرية والصحية والنفسية والاجتماعية والتعليمية والمهارية وتأهيلهم لسوق العمل، بغرض تحسين الخصائص الإنسانية وتنمية الوعي الوطني والثقافي والديني من خلال التنسيق والتكامل بين وزارات (التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، والأوقاف، والشباب والرياضة، والثقافة، والتضامن الاجتماعي)، والمجالس القومية المتخصصة، لإحداث حالة من التكامل بين الوزارات والجهات المعنية، بما يكفل الحياة الكريمة لكل المواطنين، ورفعة وازدهار الدولة المصرية.

تتضمن تكليفات الرئيس، في حقيبة الصحة خلال الفترة القادمة، تسريع وتيرة العمل في منظومة التأمين الصحي الشامل، خلال الفترة المقبلة لتغطي كافة المحافظات في 2030، والقضاء على قوائم الانتظار، والانتهاء من مشروع قانون المسؤولية الطبية وحماية المريض، ومواصلة جهود الارتقاء بمنظومة الخدمات الصحية، ودعم الصحة الإنجابية، وكذلك الصحة النفسية، والانتقال من مرحلة توفير الخدمات العلاجية فقط، إلى مرحلة العمل على منع انتشار الأمراض السارية، من خلال الوصول إلى مصر خالية من الأمراض المعدية، ومواجهة أي تهديدات وبائية.

ومن الملفات الهامة التي تشملها تكليفات الرئيس،  العمل على توفير وتوطين صناعة الدواء، والارتقاء بخدمات مبادرات الصحة العامة، وتكثيفها، للاكتشاف المبكر لأي أمراض والسيطرة عليها وعلاجها في مراحلها المبكرة، واستكمال المبادرة الرئاسية لتطوير وحدات الرعاية الاولية، وزيادة السعة الاستيعابية  وأعداد أسرة المستشفيات، والتوسع في المدن الطبية المتخصصة، وزيادة الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية ذات الجودة، بالإضافة إلى ميكنة وحوكمة القطاع الصحي، والرقابة عليه، بهدف تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وتنفيذ الاستراتيجية القومية للسكان وضبط الزيادة السكانية غير المخططة، مع تحسين الخصائص السكانية،  كما سيعمل  عبدالغفار، على تشجيع الاستثمار في القطاع الصحي، تنفيذا لتوجهات الدولة المصرية نحو زيادة مشاركة القطاع الخاص في تقديم الخدمات الطبية، لما تمثله هذه المشاركة من أهمية بالغة لمشروع التأمين الصحي الشامل. وذلك بهدف الوصول  بالمواطن المصري إلى حالة من الكمال البدني والنفسي والاجتماعي والحياة الكريمة.

مقالات مشابهة

  • 7 حلقات متخصصة في «ملتقى الأبناء» بديوان البلاط السلطاني
  • الاستثمار في بناء الإنسان المصري والحياة الكريمة أهم تكليفات الرئيس للدكتور خالد عبدالغفار
  • نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء جمعية البركة الخيرية
  • معهد “سرب” يفتح التسجيل في تخصصات صناعة الخطوط الحديدية
  • تعاون بين الجامعة القاسمية و”الشارقة الخيرية” لدعم برامج تعليم اللغة العربية
  • جبهة جديدة تُثير قلق “إسرائيل”.. مقاتلو اليمن يصلون بأسلحتهم إلى شمال أفريقيا
  • تعاون بين “غرفة أبوظبي” و”أبوظبي للصادرات” لدعم المستثمرين وزيادة الصادرات الوطنية
  • “الفجيرة الاجتماعية الثقافية” و”الإمارات لبر الوالدين” تنظمان “ملتقى عزوتنا”
  • “الدبيبة” يناقش صناعة الأسمنت في ليبيا وآلية توزيعه وتسعيره
  • “الزرقاء الأهلية” تطلب أعضاء هيئة تدريس