وافق المجلس التنفيذي لمحافظة أسيوط برئاسة اللواء عصام سعد محافظ أسيوط على اعتماد المخطط التفصيلي لمدينة القوصية واستكمال باقي الإجراءات اللازمة واعتماده من رئاسة مجلس الوزراء ونشره في الجريدة الرسمية الوقائع المصرية للعمل به وذلك في إطار خطة الدولة للقضاء على العشوائيات وإنشاء مناطق مخططة ومقسمة تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتحقيق التنمية المستدامة وتنفيذًا لرؤية مصر 2030.

وجاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة لشهر يناير 2024 وبحضور المهندس عمرو عبدالعال نائب المحافظ واللواء علاء بدران سكرتير عام المحافظة والمحاسب عدلي أبوعقيل سكرتير عام مساعد المحافظةوالمستشار محمد سليمان المستشار القانوني للمحافظة واللواء محمد خميس مساعد مدير أمن أسيوط للمنطقة المركزية والعميد محمد الطنطاوي المستشار العسكري للمحافظة ومديري المديريات والهيئات والشركات والمرافق المختلفة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري الإدارات بمحافظة أسيوط.

وأشار محافظ أسيوط خلال الاجتماع إلى ضرورة تكثيف الجهود لاستكمال باقي المخططات التفصيلة والاستراتيجية لمدن وقرى وأحياء المحافظة، تماشيًا مع جهود الدولة في إقامة المشروعات التنموية والخدمية والسكنية فضلًا عن أهمية المخططات التفصيلية والاستراتيجية التي يتم اعتمادها وإقرارها بالنسبة للمواطنين والدولة حيث أنها تسهل استصدار التراخيص المطلوبة للبناء وزيادة عروض الشوارع والطرق الداخلية لتكون قادرة على استيعاب الكثافة المرورية المتزايدة خلال السنوات القادمة وتحديد الإستعمالات الخدمية المقترحة للمنفعة العامة حتى سنة الهدف عام 2030 ومنها مشروعات البنية الأساسية والاستثمارية والخدمية مثل التعليم  والصحةومراكز الشباب وقصور الثقافة وتحدد خطوط التنظيم والسماح بإمكانية إعداد مشروعات التقاسيم ما يساهم في تحقق وتنفيذ الخطة التنموية، معلنًا تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل كافة المعوقات والعقبات التي قد تحول أمام تنفيذ ما تم اعتماده من مخططات استراتيجية وتفصيلية على أرض الواقع بما يطابق القوانين العامة ويلائم التطور الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والأوضاع المحلية والكثافة السكانية والوضع العمراني القائم والاحتياجات الحالية والمستقبلية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة المخطط التفصيلي لمدينة القوصية والموافقة على اعتماد المخطط لاستكمال باقي الاجراءات وفقًا للقوانين واللوائح المنظمة لذلك.

وأوضحت المهندسة ايمان علي محمود مدير عام الإدارة العامة للتخطيط العمراني بمحافظة أسيوط أن المخطط التفصيلي لمدينة القوصية تم الانتهاء منه وإعداده وفقًا لقانون 119 ولائحته وتعديلاته واعتماده من الوزير المحافظ وموافقة المجلس التنفيذي للمحافظة عليه وجاري استكمال باقي الاجراءات القانونية اللازمة لاعتماده وبدء تنفيذه على أرض الواقع في أقرب وقت ممكن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسيوط محافظ أسيوط

إقرأ أيضاً:

حملة "إيد في إيد هننجح أكيد" تصل لمدينة الشلاتين

شهدت قاعة المؤتمرات بمركز اعلام شلاتين أولى فعاليات حملة قطاع الإعلام الداخلى للتوعية باهمية المشاركة فى المبادرات الرئاسية تحت شعار  “أيد فى أيد هننجح أكيد” بالتعاون مع مركز اعلام شلاتين و مبادرة "بداية جديدة" بمدينة الشلاتين  جنوب محافظة البحر الأحمر.


بدأت الفعالية باستعراض كرار مصطفى اخصائي الاعلام بهدف الحملة التى ينفذها قطاع الاعلام الداخلى التابع للهيئة العامة للاستعلامات من خلال مراكز الاعلام و النيل المنتشرة على مستوى عواصم المحافظات و معظم مدن الجمهورية .


وأكد كرار على أن رؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، غايته الأساسية خدمة المواطن المصري أولا، ولذلك أطلقت الدولة عدد من المبادرات الرئاسية منها الاجتماعية والصحية وغيرها، في جميع القطاعات في إطار الاهتمام بالمواطنين، ومن بين المبادرات، المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

  ويستهدف المشروع استفادة المواطنين من جميع موارد الدولة بعدالة وفاعلية، وتطوير الخدمات الحكومية في مجالات الصحة والتعليم والرياضة والثقافة والعمل، لتحقيق التنمية المتسدامة وتعزيز دور القطاعين العام والخاص في تقديم الخدمات وتحقيق التكامل.

كما أضافت رئيس قسم شؤن المرأة بادارة التضامن الإجتماعي وعضو المجلس القومى للمراة خلال كلمتها ان الدولة المصرية عملت علي اصدار العديد من التشريعات الوطنية خلال السنوات الماضية لتمكين المرأة علي المستوي السياسي والاجتماعي والاقتصادي وحمايتها من كافة اشكال العنف والتمييز ضدها أبرزها دخول كوتة للسيدات في المجالس النيابية في الدستور المصري وتغليظ عقوبة التحرش وختان الاناث وجرائم الالكترونية وحماية البيانات الشخصية للسيدات المعرضات للعنف والمساواة في الفرص الاستثمارية بين السيدات والرجال وتمثيل المرأة في مجالس إدارات الشركات المالية والقطاع المصرفي وغيرها من التشريعات التى دعمت تمكين المراة اجتماعيا وسياسيا و اقتصاديا.

و أكد محمد محمود معلم خبير بالأزهر الشريف على حرص  فضيلة الإمام الأكبر مشاركة الأزهر في مبادرة بداية جديدة من خلال قطاعاته المختلفة وإداراته المنتشرة على مستوى الجمهورية، انطلاقا من دوره الوطني في النهوض بالإطار الأخلاقي للمجتمع خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة التي يتعرض فيها أبناؤنا وشبابنا لغزو ثقافي مسموم وغير مسبوق يستهدف القضاء على هويتهم.


و أكد محمود على أن المبادرة تهتم بشكل كبير بتطوير المناهج التعليمية، وتوافر برامج تدريبية متقدمة للمعلمين وتعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم.

و أوضحت عبير عاشور اخصائية تأهيل اجتماعى، بأنّ المبادرات الرئاسية وعدد من الخطوات التي اتخذت في إطار دعم وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، أولها إنشاء المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة الذي تم تأسيسه بهدف تعزيز وحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، وأصبح هناك مكاتب لتأهيل ذوي الهمم في المحافظات المختلفة.

 وفى نهاية اللقاء أكد الجميع على أهمية المشاركة فى المبادرات الرئاسية لما تقدمه من خدمات متكاملة و متميزة لتنمية و رفعة المجتمع.

المبادرة

 

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد يصدر قراراً بتعيين مدير تنفيذي في هيئة الطرق والمواصلات
  • حمدان بن محمد يُصدر قراراً بتعيين مدير تنفيذي في هيئة الطرق والمواصلات
  • وزير البترول يبحث مع الرئيس التنفيذي لـ"بتروناس الماليزية" خططها الاستثمارية فى مصر
  • وزير البترول يبحث مع «بتروناس» الماليزية خططها الاستثمارية في مصر
  • محافظ أسيوط يشدد على الاستعداد لتنفيذ المبادرة الرئاسية « بداية» وتطوير الخدمات
  • محافظ أسيوط يوجه بالانتهاء من تجهيز سجل مدني قرية موشا   
  • محافظ القاهرة يصدر قرارا باعتماد المخطط التفصيلي لحي بولاق أبو العلا
  • «تنفيذي الشارقة»: تعديل اختصاصات اللجنة الطبية بحكومة الإمارة
  • «تنفيذي الشارقة» يقرّر تعديل اختصاصات اللجنة الطبية الحكومية
  • حملة "إيد في إيد هننجح أكيد" تصل لمدينة الشلاتين