الوطن|متابعات

استقبل وزير الكهرباء والطاقات المتجددة ، بالحكومة الليبية الدكتور ” عوض البدري ” رفقة وزير الخارجية والتعاون الدولي الدكتور ” عبدالهادي الحويج ” وفد رفيع المستوى مكون من و وزير الداخلية والأمن العام وإدارة الاقاليم العميد ” محمد تومبا ” والوفد المرافق لهما .

وبحث البدري العلاقات التاريخية مع جمهورية النيجر شعباً وحكومة والحدود المشتركة .

وأشار إلى دعم الحكومة الليبية بقيادة رئيس وزرائها الدكتور ” أسامة حماد ” مناقشا المشاكل التي تُعاني منها جمهورية النيجر ، وكان من أبرزها مشاكل الكهرباء بالبلد وسُبل إيجاد حلول مناسبة لهذه المشكلة ، كذلك تم الاتفاق على تدريب عدد 16 مهندس من جمهورية النيجر .

يُذكر بأن وزارة الكهرباء والطاقات المتجددة ، قامت بإرسال وفد فني متخصص من خُبراء الشركة العامة للكهرباء وقام بعمل زيارات ميدانية لمحطات التوليد و التحكم الرئيسي و الإدارات الفنية ، نتج عنها تقرير مفصل عن الوضع العام بشبكة الكهرباء بجمهورية النيجر .

الوسومالبدري جمهورية النيجر ليبيا وزير الكهرباء والطاقات المتجددة

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: البدري جمهورية النيجر ليبيا وزير الكهرباء والطاقات المتجددة جمهوریة النیجر

إقرأ أيضاً:

الوزير الأول يستقبل وفدا من جمهورية النيجر

استقبل الوزير الأول، نذير العرباوي، اليوم الثلاثاء، بقصر الحكومة، وفدا من جمهورية النيجر، يقوده وزير البترول، صحابي عمرو، الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر.

وحسب بيان لمصالح الوزير الأول، بادر الوزير النيجري بنقل التحيات الاخوية من قبل الرئيس النيجيري عبد الرحمان تشياني، إلى أخيه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. مجددا خالص تهانيه بعد إعادة انتخابه و باستحقاق، لعهدة ثانية.

وتناولت المحادثات الأوضاع الإقليمية الراهنة لاسيما في منطقة الساحل. حيث أشاد الطرفان بعلاقات الأخوة والتضامن والتعاون القائمة بين البلدين الشقيقين. والتي تشهد حركية متميزة بفضل الرعاية الخاصة التي يوليها قائدي البلدين. للتعزيز المستمر للعلاقات الثنائية التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين.

كما أعرب الوزير النيجري عن ارتياحه البالغ لنتائج زيارته التي تأتي بعد الزيارة التي قام بها الوزير الأول النيجري علي محمد لمين زين إلى الجزائر في أوت الماضي.

منوها بنوعية المحادثات التي أجراها مع المسؤولين الجزائريين بهدف تعزيز علاقات التعاون بين البلدين خاصة في مجال قطاع المحروقات. وعلى وجه الخصوص الشروع في تنفيذ مشروع “كفرا ” بعد استكمال تحديد الخطط وبرامج العمل ذات الصلة.

بالإضافة إلى بناء القدرات عبر التكوين والاستفادة من التجربة الجزائرية في شعبة المحروقات خاصة في مجال تكرير النفط.

كما تطرق الجانبان إلى أهمية مشروع أنبوب الغاز الثلاثي العابر للصحراء. مع التأكيد على طابعه الاستراتيجي ودوره الهام في تعزيز التكامل والاندماج في المنطقة.

وكذا ضرورة مواصلة الاجتماعات التنسيقية لتسريع وتيرة تجسيده. مع الاتفاق على عقد الاجتماع الثلاثي بالجزائر قبل نهاية السنة الجارية بالتنسيق مع كافة الأطراف المعنية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • وزير الإدارة المحلية والبيئة يبحث مع رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية سبل تطوير التعاون المشترك
  • وزير الكهرباء يبحث مع تحالف جيلا - إنترو التعاون في مجال الهيدروجين الأخضر
  • الوزير الأول يستقبل وفدا من جمهورية النيجر
  • وزير السياحة يبحث مع الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية سبل التعاون المشترك
  • وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة التعاون المشترك
  • وزير الطيران يبحث مع سفيرة الإمارات تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين
  • وزير التموين يبحث سبل التعاون المشترك في مجالات التحول الرقمي مع مايكروسوفت
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث مع سفير كوت ديفوار التعاون المشترك
  • وزير الطيران المدني يبحث مع "القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد" آفاق التعاون المشترك
  • منتدى آفاق طاقة المستقبل في “ويتيكس” 2024 يبحث استدامة النفط والغاز بمشاركة خبراء وصنّاع قرار