شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الأردن يشارك العالم الاسلامي الاحتفال بذكرى الهجرة النبوية الشريفة، الهجرة النبوية الشريفة غدت نقطة تحول في التاريخ والإسلام الذي أرسى قواعد في أرضية صلبةالنبي صلى الله عليه وسلم استطاع عبر بناء أمة وحضارة .،بحسب ما نشر رؤيا الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأردن يشارك العالم الاسلامي الاحتفال بذكرى الهجرة النبوية الشريفة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأردن يشارك العالم الاسلامي الاحتفال بذكرى الهجرة...
الهجرة النبوية الشريفة غدت نقطة تحول في التاريخ والإسلام الذي أرسى قواعد في أرضية صلبة النبي صلى الله عليه وسلم استطاع عبر بناء أمة وحضارة

يشارك الأردن العالمين العربي والإسلامي الاحتفال الأربعاء بذكرى الهجرة النبوية الشريفة، هجرة الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام وأصحابه من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة بداية تأسيس الدولة الإسلامية.

ً : الملك يهنئ بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة

وغدت الهجرة النبوية الشريفة نقطة تحول في التاريخ والإسلام الذي أرسى قواعد في أرضية صلبة لانتقال الفكرة إلى حيّز الواقع.

فمن خلال الهجرة النبوية استطاع النبي صلى الله عليه وسلم بناء أمة وحضارة وأن يؤاخي بين المهاجرين والأنصار، والانتقال من مرحلة الضعف إلى القوّة ومن الاضطهاد إلى العزّة.

الهجرة إلى يثرب

كما طوّع الرسول الكريم ومن ناصره وآمن به، عشية الهجرة إلى يثرب، المناخات السائدة في الأوساط القبلية لخطط انتقال الدعوة إلى عتبة دولة مركزية لم تعرف أرض العرب نظيرا لها طوال تاريخها.

وقد فتح الله تعالى باب الهجرة وجعله سبيل خلاص للمؤمنين من الاضطهاد والفتنة، حين لم تكن لهم قوة ينتصرون بها ممن ظلمهم، ويكفون بها أيدي العداة عنهم، ويتحصنون بها من الفتنة، قال تعالى: {وَالَّذِينَ هَاجَرُوا فِي اللَّهِ مِنْ بَعْدِ مَا ظُلِمُوا لَنُبَوِّئَنَّهُمْ فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً} (النحل:41)، وقال: { ثُمَّ إِنَّ رَبَّكَ لِلَّذِينَ هَاجَرُوا مِنْ بَعْدِ مَا فُتِنُوا ثُمَّ جَاهَدُوا وَصَبَرُوا إِنَّ رَبَّكَ مِنْ بَعْدِهَا لَغَفُورٌ رَحِيمٌ} (النحل:110).

ومناسبة الهجرة النبوية الشريفة لم تكن لسبب اللجوء الى الراحة والدعة، وإنما إيمان متدفق من قلب مؤمن كما إنها إقدام وشجاعة، وفرصة لاستذكارالتضحيات والدروس والعبر المستقاة من هذه المناسبة العطرة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بذکرى الهجرة النبویة الشریفة

إقرأ أيضاً:

بنك مسقط يشارك في الاحتفال بافتتاح مشروع إنارة ملعب فريق "بطحاء العود" بالسويق

 

 

السويق- الرؤية

تواصلًا للإنجازات والنجاحات التي يحققها بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان، في مجال الاهتمام بقطاع الشباب العماني والرياضة وتنمية وتطوير الفرق الأهلية، شارك البنك مؤخرًا في الاحتفال بافتتاح مشروع إنارة ملعب فريق بطحاء العود بولاية السويق بمحافظة شمال الباطنة؛ وذلك ضمن برنامج الملاعب الخضراء الهادف إلى دعم الفرق الرياضية المحلية.

وأقيم الحفل تحت رعاية سعادة الشيخ خالد بن سلطان الدرعي الجابري عضو مجلس الشورى بولاية صحار، وبحضور سعيد بن أحمد السالمي المدير الإقليمي لفروع ميثاق بمحافظة مسقط، وخالد بن خميس الجابري، أمين سر مجلس إدارة فريق بطحاء العود، وعدد من المدعوّين ومنتسبي الفريق. وألقى سعيد بن أحمد السالمي المدير الإقليمي لفروع ميثاق بمحافظة مسقط كلمة عبّر فيها عن سعادته بمناسبة افتتاح مشروع إنارة ملعب فريق بطحاء العود بولاية السويق بمحافظة شمال الباطنة والذي يمثّل أهمية كبيرة لأعضاء الفريق؛ حيث سيساهم في تنظيم الفعاليات الاجتماعية والرياضية والثقافية والتي تعود بالمنفعة على المجتمع وعلى الشباب، مقدّما التهنئة لإدارة فريق بطحاء العود على استكمال المشروع بنجاح. وقال السالمي إن بنك مسقط يسعى من خلال برنامج "الملاعب الخضراء" إلى تقديم التمويل للفرق الأهلية العمانية لإنشاء مشاريع في مجالات محددة للمُساهمة في تعزيز البنية الأساسية للرياضة العمانية ونشر المساحات الخضراء في كافّة ربوع البلاد، مُعربًا عن فخره بالنجاح الذي يواصل البرنامج تحقيقه منذ تدشينه في عام 2012 والمنافسة الشديدة من قبل الفرق الأهلية للاستفادة من التمويل الذي يقدمه.

وقدّم خالد بن خميس الجابري أمين سر مجلس إدارة فريق بطحاء العود، شكره وتقديره  لبنك مسقط على هذه المبادرة الفريدة من نوعها والتي تدعم المواهب الشبابية وتوفّر لأعضاء الفرق الرياضية ملاعب مؤهلة وذات بنية أساسية قوية لممارسة رياضتهم المفضلة كما أن مثل هذه المشاريع تتيح لهم فرصة تطوير مواهبهم وتنميتها وإظهار إمكانياتهم.

ويمثل برنامج الملاعب الخضراء أحد برامج المسؤولية الاجتماعية المستدامة الهامّة من بنك مسقط والذي يهدف إلى تعزيز قيم الريادة والشراكة والعمل على تمكين المجتمع من خلال دعم الشباب العماني الموهوب على الأصعدة الرياضيّة والثقافيّة. كما يهدف البرنامج إلى تعزيز الدور الذي تلعبه الفرق الأهلية الرياضية الثقافية في دعم الرياضة الوطنية وذلك بالمساهمة في تطوير البنى الأساسية للملاعب الرياضية في السلطنة. وقد ساهم البرنامج حتى اليوم في تقديم الدعم لعدد 183 فريقًا واستفاد منه أكثر من 50 ألف من منتسبي هذه الفرق الأهلية في مختلف محافظات السلطنة.

مقالات مشابهة

  • «الأوقاف» تعقد 500 ندوة علمية عن الهجرة النبوية عقب صلاة العشاء الليلة
  • علاقة الرجل بالمرأة الأجنبية في السنة النبوية
  • وزارة العمل تعلن عن موعد إجازة الهجرة النبوية الشريف
  • عاجل.. وزارة العمل تعلن عن موعد إجازة الهجرة النبوية الشريف
  • أوقاف الفيوم تعقد ندوة بمسجد السلام حول الهجرة النبوية
  • أوقاف إب يحتفي بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام
  • أدعية الرقية الشرعية.. كلمات من السنة النبوية للحماية والشفاء
  • بنك مسقط يشارك في الاحتفال بافتتاح مشروع إنارة ملعب فريق "بطحاء العود" بالسويق
  • فعالية خطابية في إب بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام
  • رأس السنة الهجرية 2024: احتفال بالهجرة النبوية ودروس مستفادة للأجيال