الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم بصفة عامة وعلى مصر بصفة خاصة دفعت عدد كبير من الأشخاص و فئات الشباب على وجه الخصوص إلى ابتكار مشروعات تكون بابا للرزق، على الرغم أن بعضهم يعمل، ولكن أصروا على عمل مشروع خاص بهم، وفي أحد شوارع محافظة الإسكندرية وبالقرب من كلية الهندسة عند مرورك هناك تجد شابًا وأمامه شواية وبداخلها فحم و بجواره سيارته المرسيدس التي حولها مشروعاً جديداً للمشروبات الساخنة.

يقول أحمد عبد الفتاح، البالغ من العمر 28عامًا، تخرج في كلية إدارة الأعمال والعلوم المالية بالإسكندرية ويعمل في إحدى شركات الشحن الجوي: "إن فكرة المشروع جاءت بسبب الظروف الاقتصادية التي تمر بالبلاد مما دفعني لاستغلال سيارتي المرسيدس التي اشتريتها كشكل من الأنيكات و قررت إنشاء المشروع لاستخدامها كافية متنقل وعمل جميع المشروبات الساخنة بأسعار تتناسب مع جميع الأذواق، لافتا إنه قام بشراء المعدات اللازمة لإعداد وتقديم المشروبات الساخنة، وقام بتصميم شعارٍ خاصٍ لمشروعه واختيار موقعٍ مُميز للسيارة في أحد شوارع الإسكندرية، حيث يمر به العديد من الأشخاص يومياً.

وأضاف، أن مشروعه لاقى نجاحاً باهرًا منذ إطلاقه، حيث جذب العديد من الزبائن من مختلف الأعمار. وأعجب الزبائن بفكرة تحويل السيارة إلى مشروعٍ تجاريٍ، كما أعجبوا بجودة المشروبات الساخنة التي يقدمها أحمد لافتا أنه واجه بعض التحديات في إطلاق مشروعه، مثل ارتفاع تكاليف تجهيز السيارة، وصعوبة الحصول على رخصةٍ لممارسة النشاط التجاري ولكن استطاع التغلب على هذه التحديات، حيث حصل على قرضٍ من البنك لتمويل المشروع، كما تمكن من الحصول على رخصةٍ لممارسة النشاط التجاري بعد تقديم المستندات اللازمة.

وأكد إعجاب الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بفكرة المشروع، واعتبروها خطوة مبتكرة ومختلفة. حيث عبر عدد من الأشخاص عن رغبتهم في تجربة المشروبات الساخنة التي يقدمها في سيارته المرسيدس وأكد البعض أن مشروعه يعكس روح المبادرة والابتكار لدى الشباب المصري، ويعكس أيضاً حبهم للإبداع وتقديم أفكارٍ جديدةٍ.

وفي الختام وجه أحمد النصيحة لكل الشباب والخريجين باستثمار الوقت وعمل لهم بما يجدوه مناسبًا، ناصحًا الشباب لاتدعوا الظروف الاقتصادية تُعيق أحلامكم وابحثوا عن فرص جديدة وابدأوا مشاريعكم بذكاء وتخطيط وتذكروا أن النجاح لا يأتي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية المشروبات الساخنة المشروبات الساخنة

إقرأ أيضاً:

بتكلفة 256 مليون ريال.. تدشين مشروع العرس الجماعي الرابع لــ640 عريساً وعروساً بعمران

يمانيون/ عمران

دشن محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان ووكيل اول المحافظة عبدالعزيز ابوخرفشة اليوم، مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 640 عريساً وعروساً الذي ينفذه مكتب الزكاة بالمحافظة بتكلفة 256 مليون ريال.
وفي التدشين أشار المحافظ جعمان، إلى أهمية إقامة الأعراس الجماعية ورعايتها لتحصين الشباب وإكمال نصف دينهم وتخفيف معاناتهم جراء الأوضاع التي تمر بها البلاد.. لافتا إلى أن مثل هذه المشاريع التي تنفذها هيئة الزكاة لمساعدة الشباب تأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة بصرف الزكاة لمستحقيها وفق المصارف الثمانية ومن خلال هذه المشاريع الخيرية والإنسانية، الهادفة إلى تعزيز روح التكافل والتعاون بين أبناء المجتمع.
ودعا المكلفين من التجار وغيرهم إلى دفع ما عليهم من زكاة اموالهم إلى الهيئة باعتبارها الولي الشرعي المخول باستلام الزكاة وصرفها لمستحقيها .
فيما نوه وكيل أول المحافظة جهود الهيئة العامة للزكاة واستهداف الشباب الفقراء والمحتاجين وإكمال نصف دينهم.. مشيدا بالخطوات التي اتخذتها الهيئة في إلغاء مظاهر الفرح والابتهاج تضامنا مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
من جانبه أشار مدير مكتب الزكاة بالمحافظة محمد الشهراني إلى أن عملية صرف المبالغ المالية المقدمة من الهيئة للعرسان تتم عبر مختلف مكاتب البريد في مركز المحافظة والمديريات.. مشيرا إلى أن الهيئة مقبلة على تنفيذ مشروع عرس جماعي آخر بعد ثلاثة أشهر.
من جانبهم عبر العرسان عن شكرهم للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وقيادة الهيئة العامة للزكاة، واهتمامهم بالفقراء والمساكين والمحتاجين والمعسرين. #العرس الجماعي الرابعً#اليمنالهيئة العامة للزكاةعمران

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 256 مليون ريال.. تدشين مشروع العرس الجماعي الرابع لــ640 عريساً وعروساً بعمران
  • جعمان وابوخرفشة يدشنان مشروع العرس الجماعي الرابع لــ 640 عريسا وعروسا بعمران
  • مدبولي يوجه بالإسراع في معدلات تنفيذ مشروع حدائق تلال الفسطاط
  • استمرار العمل في مشروع كوبري وادي الناقة 2 لتحسين البنية التحتية في درنة
  • أمين الباحة يكشف سبب تأخر مشروع «سيرا»  
  • أفضل 10 أفكار مشاريع صغيرة مربحة في السعودية
  • عضو بـ«الشيوخ»: تغييرات الحكومة تهدف لتحسين الأداء وتلبية احتياجات المواطنين
  • "لم نختار الشركة المنفذة للمشروع بعد".. أمانة بغداد تكشف اخر مستجدات مترو بغداد
  • نادي الصيد المصري بالإسكندرية يستغيث بالسيسي لانقاذه
  • المشروع الوطنى لتطوير التعليم