تستمر موجة الطقس البارد على الأجواء بمحافظة الإسماعيلية حيث تشهد الأجواء اليوم الجمعة   طقس بارد نهاراً شديد البرودة ليلاً  .

وتسجل  درجات الحرارة انخفاضا حيث  تصل درجة الحرارة العظمى على الاسماعيلية اليوم 16   درجة مئوية  والصغرى 10 مئوية.مع استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من المحافظة .

وسط توقعات بسقوط أمطار  خفيفة إلى متوسطة  الشدة بنسبة حدوث ٥٠٪..كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء مما يزيد من  الإحساس ببرودة الطقس .

وشهدت الأيام الماضية سقوط أمطار ما بين متوسطة لفوق المتوسط على مناطق متفرقة من المحافظة .

 

 وكانت  الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة أعلنت رفع حالة الاستعداد القصوى لمواجهة أية طواريء ناتجة عن موجة تقلبات الطقس التي تشهدها الإسماعيلية حاليا.

وقال المدير الإقليمى للشبكة الوطنية للطوارئ أنه تم  رفع حالة الاستعداد القصوى داخل المركز المحلى للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام محافظة الإسماعيلية وجميع غرف عمليات مراكز ومدن وأحياء المحافظة وغرف عمليات المديريات الخدمية وذلك لتلقي البلاغات عند حدوث أي طارئ في حينه وسرعة تلبية البلاغات في أسرع وقت للتعامل الفوري معها .وذلك نتيجة لموجة الطقس المتقلب التى أدت الى زيادة سرعه الرياح المختلطة بالأتربة  فى بعض المناطق  .

واكد ان هناك متابعة للموقف من اللواء  شريف فهمى بشارة محافظ الاسماعيلية وتعليمات للتعامل الفورى مع الأزمات بكافة أنواعها.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حالة الطقس تساقط أمطار درجات الحرارة محافظة الإسماعيلية

إقرأ أيضاً:

الإعلان عن أول خارطه طريق إقليمية في مجال الاستعداد والاستجابة للطوارئ النووية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الهيئة العربية للطاقة الذرية، عن خارطة الطريق العربية للتعاون في مجال الإستعداد والإستجابة للطوارئ النووية والإشعاعية وتعتبر هذه الخارطة أول خارطة طريق إقليمية في هذا المجال. 

وأعدت الهيئة المسودة الأولى للخارطة ونظمت العديد من الإجتماعات الفنية وعالية المستوى حتى تم إعتمادها والتوافق عليها ، بحضور المدير العام للهيئة والمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية ورئيس بعثة الجامعة العربية في فيينا ورؤساء الوفود العربية في المؤتمر.

وعلى هامش المؤتمر عقد لقاءات بجميع نواب المدير العام للوكالة الدولية وتم التباحث معهم بخصوص المشاريع المشتركة التي اقترحتها الهيئة في العديد من المجالات بالإضافة إلى الإجتماع برئيس بعثة الجامعة العربية في فيينا والتباحث معه حول التنسيق مع الوكالة لمتابعة المشاريع المشتركة.

كما تم الإجتماع بالعديد من رؤساء الوفود  والفنيين في المؤسسات ذات العلاقة بالطاقة النووية والتباحث حول المساعدة في تنفيذ خطط الهيئة.

 

 

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب والفضة تتأثر بارتفاع الدولار وتوقعات الفائدة
  • هل يؤثر شرب الماء البارد على القلب؟.. الدكتور محمد عبدالهادي يوضح
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل مستشار رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء
  • محافظ الشرقية يترأس إجتماع المجلس التنفيذي
  • الإعلان عن أول خارطه طريق إقليمية في مجال الاستعداد والاستجابة للطوارئ النووية
  • تعز .. عرض عسكري لقوات التعبئة العامة في صبر الموادم والمسراخ
  • افتتاح مركز لغسيل الكلي وقسم للطوارئ بمستشفى المتمة شمالي السودان
  • ماذا يفعل الماء الساخن بالملابس؟.. تعليمات الغسيل للقضاء على البكتيريا وتجنب التلف
  • استمرار فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية" بسوهاج
  • محافظ الإسماعيلية: فتح الشواطئ والأندية بالمجان بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للسياحة