شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن رئيس الجمهورية يلتقي ببكين برئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني الشعبي الصيني، بكين التقى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون, صباح اليوم الأربعاء ببكين, برئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني الشعبي الصيني السيد زوا ليجي, .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الجزائرية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس الجمهورية يلتقي ببكين برئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني الشعبي الصيني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس الجمهورية يلتقي ببكين برئيس اللجنة الدائمة...

بكين- التقى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون, صباح اليوم الأربعاء ببكين, برئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني الشعبي الصيني السيد زوا ليجي, وذلك في إطار زيارة الدولة التي يقوم بها الى هذا البلد الصديق بدعوة من نظيره الصيني السيد شي جينبينغ.

وحضر هذا اللقاء, الذي جرى بقصر الشعب العريق, الوفد الوزاري الهام المرافق لرئيس الجمهورية وسفير الجزائر بالصين حسن رابحي.

وفي مستهل هذا اللقاء, عبر الرئيس تبون عن "اعتزازه وفخره بتواجده بالمقر (قصر الشعب) الذي يمثل الشعب الصيني الصديق ومسيرته الطويلة في "التنمية والتحرر", مجددا التأكيد على ان العلاقات بين البلدين "طيبة".

وبعد أن ذكر السيد رئيس الجمهورية بالتعاون القائم بين المجلس الشعبي الوطني والمجلس الوطني الشعبي الصيني ووجود لجنة صداقة برلمانية بين الهيئتين, شدد على ضرورة " تقديم دعم اكثر لهذه اللجنة و تكثيف التنسيق وتبادل الآراء والزيارات" بينهما, خاصة في ظل التقارب بين البلدين، داعيا الى انشاء "هيئة للتشاور" بين ممثلي الشعبين .

كما أوضح أن "الجزائر تساند قرارات الصين على الصعيد العالمي"، منوها في ذات الاطار ب"دعم الصين لقرارات الجزائر" اين اضاف بقوله : "نتمنى ان يكون تنسيق محكم بين الجزائر والصين في مجلس الأمن للأمم المتحدة ".

وذكر الرئيس تبون في الأخير أن " الفكر التحرري للجزائر لم يتغير وان استقلال الجزائر تحقق بثمن غال " .

بدوره أشاد السيد زوا ليجي ب" التقدم الذي أحرزته الجزائر في السنوات الأخيرة تحت قيادة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون " , مؤكدا ان الصين " حريصة على العمل مع الجزائر لتحقيق تطور اكبر لعلاقاتهما الإستراتجية الشاملة".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رئيس الجمهورية: عالمنا يمر بمنعطف مصيري بالغ الخطورة

أكد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أن عالمنا اليوم يمر بمنعطف مصيري بالغ الخطورة والحساسية من جراء المخاطر المتراكمة لمختلف التحديات الأمنية والتنموية والمناخية.

وقال رئيس الجمهورية، في كلمة له خلال مشاركته، في القمة الإفتراضية “النداء العالمي لقمة المستقبل”: “أن قمة المستقبل، لا ينبغي أن تكون مجرد مناسبة عابرة. فإن هذا الموعد ينبغي توظيفه وتثمينه أولا كمحطة فارقة لتجديد إلتزامنا الجماعي بالمبادئ والقيم المكرسة في الميثاق الأممي. تلك المبادئ التي وضعت من أجل صون أمننا الجماعي ونسج ترابط منصف بين بلداننا وإعلاء مصالحنا المشتركة”.

وواصل الرئيس تبون بالقول: “ثانيا، هي فرصة متجددة لإستدراك ما فاتنا من مساعي هادفة لبلورة حلول سلمية للأزمات والصراعات التي تثقل كاهل المجموعة الدولية. ثالثا كركيزة صلبة لإستشراف آفاق مستقبل أفضل في ظل منظومة دولية متوازنة وعادلة تضمن الأمن والإستقرار والرخاء للجميع. وتنهي التهميش الذي طال أمده بالنسبة للدول الإفريقية. ومنظومة تستجيب لإستغاثة الشعوب المضطهدة وتمحي آفة من آفات العهود الغابرة، ألا وهي آفة الهيمنة والإحتلال والإستعمار”.

وفي الأخير، دعا رئيس الجمهورية، قادة العالم إلى الإنضمام إلى هذا المسعى النبيل. وإلى حشد جهودنا بغية ترجمة ما ستجتمع عليه قيمنا من مخرجات إلى نتائج فعلية تحفظ مصالح الأجيال القادمة والحالية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يستقبل ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • بيان عن اللجنة المركزية في الوطني الحر.. هذا ما فيه
  • الاتحاد الوطني يوجه دعوة لعرب وتركمان كركوك: عودوا للمجلس وقدموا الخدمات
  • رئيس الجمهورية: عالمنا يمر بمنعطف مصيري بالغ الخطورة
  • رئيس الجمهورية يشارك في القمة الإفتراضية “النداء العالمي لقمة المستقبل”
  • البرلمان العربي يُهنئ رئيس الجمهورية بالعهدة الثانية
  • ترامب يلقي كلمة أمام المؤتمر الوطني للمجلس الإسرائيلي الأمريكي
  • المجلس الشعبي الوطني يشارك بالقاهرة في اجتماع لمجلس أمناء الرصد
  • النائب العام يلتقي المفوض السامي لحقوق الإنسان بجنيف
  • أحمد علي عبدالله صالح يُعزِّي رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة شبوة علي بلخدر بوفاة شقيقه