تم تسريب أسرار الاختراق الأمريكية وتفاصيل هجمات القرصنة التي قامت بها الولايات المتحدة على الحكومات الأجنبية والمشتبه بهم في الإرهاب وأهداف أخرى، وذلك من خلال تسريب أكبر كمية من المعلومات السرية في تاريخ وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA).

ووفقا لموقع “روسيا اليوم” تم إدانة جوشوا شولتي، وهو مهندس برمجيات سابق في الوكالة، بتهم الجاسوسية واختراق الكمبيوتر وازدراء المحكمة وإدلاء بشهادات كاذبة لمكتب التحقيقات الفيدرالي وحيازة الأبحاث الإباحية للأطفال.

كاتب صحفي: أمريكا هي من تعرقل وقف الحرب.. فيديو بيان عاجل لحماس بشأن منع أعضاء منظمة التحرير الفلسطينية من دخول أمريكا

تم الحكم على شولتي، البالغ من العمر 35 عامًا، بالسجن لمدة 40 عامًا من قبل القاضي في محكمة الولايات المتحدة الأمريكية. 

وقد كان شولتي المصدر وراء ما يعرف بـ "إصدار الصندوق السابع" الذي نشرته ويكيليكس في عام 2017، والذي كشف عن طرق استخدام وكالة الاستخبارات المركزية لاختراق الهواتف الذكية والأجهزة الأخرى. 

أثارت التقارير المدوّنة في هذا الإصدار كيفية تجسس الولايات المتحدة على الحكومات الأجنبية والمشتبه بهم في الإرهاب وأهداف أخرى، ما تسبب في إحراج كبير لوكالات المخابرات الأمريكية.

وقد أشارت التقارير أيضًا إلى وجود مؤامرة سرية لوكالة الاستخبارات المركزية لاختطاف أو اغتيال مؤسس ويكيليكس جوليان أسانج.

قبل اعتقاله في عام 2018، ساعد شولتي في إنشاء أدوات الاختراق التي كشف عنها لاحقًا لويكيليكس. وتضمنت تكتيكات وكالة الاستخبارات المركزية جهودًا لتحويل التلفزيونات الذكية إلى أجهزة استماع. زعمت النيابة العامة أنه كان وراء "أكثر الكشفيات الضارة للمعلومات السرية في تاريخ أمريكا".

شدد شولتي خلال المحاكمة في يوليو 2022 على أن وكالة الاستخبارات المركزية ومكتب التحقيقات الفدرالي  يجعلانه ذبيحة فداء لتسريب مهين للبيانات يمكن أن يكون قد تمت سرقته من قبل مئات آخرين. 

وادعى أيضًا أنه ليس لديه دوافع للقيام بتسريب مثل هذه المعلومات. وخلال جلسة الجمعة للنطق بالحكم، اشتكى من الظروف الرهيبة في زنزانته في نيويورك، التي وصفها بأنها "قفص تعذيب"، وقال إن المدعين يسعون إلى "الانتقام" بعد أن قدموا سابقًا اتفاقًا له بالاعتراف بالذنب وتقديم عقوبة سجن لمدة 10 سنوات.

وبعد اعتقاله في عام 2018، استمر البرمجي السابق في محاولة تسريب المواد السرية، ما وصفه المدعون بـ "حرب معلومات" مع الحكومة الأمريكية، حسبما صرح القاضي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اعتقال اغتيال اعتداءات ازدراء المحكمة وکالة الاستخبارات المرکزیة

إقرأ أيضاً:

حادث مأساوي في الدقهلية.. مصرع أسرة بالكامل في حريق شقة بنبروه

شهدت مدينة نبروه في محافظة الدقهلية حادثا مأساويا اليوم ، حيث لقيت أسرة كاملة مكونة من زوج وزوجة وابنيهما مصرعهم في حريق شقتهم السكنية ، وتكثف مديرية أمن الدقهلية، جهودها لكشف ملابسات العثور على جثامين الضحايا، عقب نشوب الحريق الذي شب في الشقة المقيمين بها بمدينة نبروه.

نشوب حريق

كان لواء حسام عبدالعزيز مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارًا من لواء محمد عز مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة نبروه، بنشوب حريق في منزل بمدينة نبروه.

 

السيطرة على الحريق

بانتقال ضباط المباحث وقوات الحماية المدنية وسيارات الإطفاء إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين أن الحريق شب في الطابقين الثاني والثالث، وتمكنت قوات الحماية من السيطرة على الحريق قبل امتداده لباقي العقار.

 

العثور على الجثامين

وعقب إخماد الحريق عثرت قوات الحماية المدنية على جثامين ناهد محمد محمد إبراهيم (42 سنة)، وابنها محمد عاطف شكري (22 سنة)، وإنجي عاطف شكري، (17 سنة)، بجانب جثة الأب عاطف شكري (46 سنة)، داخل حمام الشقة .

وكشفت المعاينة المبدئية للجثامين، وجود شبهة جنائية وراء الحادث، ووجود بعض الطعنات المتفرقة في الجثامين واحتراقهم جميعا وبطعنات واحتراقهم، و تم نقل الجثامين إلى المشرحة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، والتي أمرت بدورها بانتداب الطبيب الشرعي لتشريح الجثامين وكلفت المباحث بتكثيف التحريات لكشف ملابسات وتفاصيل الحادث ، وتكثف الباحث جهودها وتحرياتها لكشف لغز الحادث المأساوي .

مقالات مشابهة

  • أكثر من 45 ضحية في حادث غرق مأساوي لمهاجرين عائدين من اليمن
  • "الزعيم لم يعد يثق بأحد".. تفاصيل جديدة تكشف أسرار اغتيال حسن نصر الله
  • داعش تعاود نشاطها في العراق وتنفذ كمين على وحدة عسكرية في محافظة كركوك (تفاصيل ساخنة)
  • حادث مأساوي في الدقهلية.. مصرع أسرة بالكامل في حريق شقة بنبروه
  • استشهاد 4 من استخبارات الجيش واصابة 3 اخرين بكمين لداعش في كركوك
  • لماذا نجحت استخبارات العدو الإسرائيلي في لبنان وفشلت في غزة؟
  • "المقاومة الإسلامية في العراق": القواعد الأمريكية ستكون هدفًا إذا انضمت أمريكا في الرد على إيران
  • القيادة المركزية الأمريكية: 3 أسراب طائرات إضافية في طريقها إلى المنطقة
  • عاجل - أمريكا تعلق على دخول إسرائيل البري في لبنان
  • خبير إيراني يفجر مفاجأة عن طريقة حصول اسرائيل على المعلومات السرية لاجتماعات قادة حزب الله وقتل نصر الله ”شاهد”