شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الأمم المتحدة تعتزم بدء تفريغ الناقلة صافر قريبًا، تعتزم الأمم المتحدة بدء نقل نحو 1.1 مليون برميل نفط من الناقلة صافر المتهالكة التي ترسو قبالة الساحل اليمني، وتوجد سفينة أخرى بالفعل .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأمم المتحدة تعتزم بدء تفريغ الناقلة "صافر" قريبًا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأمم المتحدة تعتزم بدء تفريغ الناقلة "صافر" قريبًا

تعتزم الأمم المتحدة بدء نقل نحو 1.1 مليون برميل نفط من الناقلة "صافر" المتهالكة التي ترسو قبالة الساحل اليمني، وتوجد سفينة أخرى بالفعل بجانب "صافر" للمساعدة في نقل النفط.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك أمس الثلاثاء، إن السفينة التي سيجري نقل النفط إليها تبعد أقل من 3 كيلومترات، إنه تجري الاستعدادات النهائية للرسو بجوار صافر ونقل النفط مطلع الأسبوع المقبل.

مخاطر احتمال تسرب النفط

ويحذر مسؤولون بالأمم المتحدة منذ سنوات من تعرض البحر الأحمر والساحل اليمني للخطر بسبب احتمال أن يتسرب من الناقلة "صافر" 4 أمثال كمية النفط التي تسربت في كارثة الناقلة إكسون فالديز قبالة ألاسكا في عام 1989.

وأدت الحرب في اليمن إلى توقف عمليات الصيانة في "صافر" عام 2015، وحذرت الأمم المتحدة من التدهور الشديد في حالة هيكل الناقلة ومن احتمال انفجارها.

الخارجية الأمريكية: 10 ملايين دولار لدعم خطة إنقاذ «#صافر» #صحيفة_اليوم #مستقبل_الإعلام_يبدأ_من_اليوم //t.co/06Qj3bPU0U pic.twitter.com/f8EO90Q2Fi

— صحيفة اليوم (@alyaum) June 11, 2022 129 مليون دولار لتفريغ "صافر"

قالت الأمم المتحدة إن تطهير تسرب نفطي قد يتكلف 20 مليار دولار، لكنها تجد صعوبة في جمع مبلغ 129 مليون دولار اللازم لتفريغ "صافر" من النفط، ومنها 55 مليون دولار لشراء السفينة البديلة، حتى إنها دشنت حملة تمويل جماعي.

وأوضحت الأمم المتحدة أنه لا يمكن دفع تكلفة عملية التفريغ من خلال بيع النفط لأن الجهة التي تملكه لم تتضح بعد.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس قریب ا

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تعاود الاستقرار

وكالات

عادت أسعار النفط للاستقرار اليوم بعد ارتفاعها خلال الجلستين السابقتين، وسط ترقب المستثمرين للقرار المتوقع من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بخفض أسعار الفائدة.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر تشرين الثاني ثلاثة سنتات إلى 73.67 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 0053 بتوقيت جرينتش.

كما تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم أكتوبر تشرين الأول 11 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 71.08 دولارًا للبرميل.

مقالات مشابهة

  • ما هي الدول التي صوتت ضد قرار إنهاء احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية؟
  • خاص| استجابة عاجلة من المتحدة ونقابة المهن التمثيلية بعد مناشدة أحمد عزمي.. والأخير: هتسمعوا أخبار حلوة قريب
  • “خوري” تطّلع على عمليات “إيريني” والتحديات التي تواجهها
  • ارتفاع أسعار النفط بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية
  • أسعار النفط تعاود الاستقرار
  • ارتفاع صادرات النفط العراقي يوم امس الى 3.5 مليون برميل
  • أسعار النفط تستقر وسط ترقب لقرار بشأن الفائدة
  • أسعار النفط مستقرة وسط ترقب لقرار الفيدرالي بشأن الفائدة
  • ارتفاع أسعار النفط
  • اليونيسف: وجود 4.5 مليون طفل يمني خارج المدرسة قنبلة موقوتة