#قرارات_الصبا_الضائعة
اكتب هذا المنشور للشاب ع الذي حاول الانتحار لان حلمه قد ضاع
اتخذت قرارات منذ الصبا وحلمت بها ؛ لكني فعلت خلافها تماما
سأشارككم بعضها
فهل انتم التزمتم ما قررتموه ؟
1. قررت منذ الصبا ألا تعدد في الزواج ابدا ولكني فعلت
2. فكرت مليا ان اصبح مغنيا وبدات فعلا ونجحت قليلا ولكن منذ التزامي ١٩٩٥م تركته البتة والحمد لله.


3. اخذت قراري ان اكون طيارا حربيا فكنت الابرز في المعاينات وبعد تجاوز كل الاختبارات بتفوق منعتني الانقاذ منها لرفضي التعاون في …
4. حلمت منذ طفولتي بكوني مهندسا معماريا؛ فتخرجت من معمار الخرطوم ولم اعمل بالهندسة الا قليلا ، درست علم النفس والشريعة والادارة ونلت فيها اعلى الشهادات، اصبحت من اميز مدربي التنمية البشرية والادارة ومهارات التغيير المجتمعي
5. قلت لنفسي ان اسوا شيء ان تكون شيخا يخطب الجمعات، وسيحرمك هذا من كثير من الملذات ، وسبحان ربي منذ 30 عاما أخطب الجمعة واقدم آلاف العظات طفت 30 بلدا ادعو لربي.. اسأل الله القبول.
6. حلمت باسرة صغيرة من ولدين وبنتين ، واحمد ربي اليوم أكرمت ب .. ابنة و .. أولاد… اسرة كبيرة ما شاء الله
7. قرار ارتباطي في الجامعة الزواج من طبيبة فقط ، وكنت اراه الاوفق، رغم انني تزوجت من رائعات مميزات غير اني لم أفعل ذلك حتى اليوم ولكن ….
8. قررت من 35 عاما ان اصبح وزيرا ، عرضت علي الوزارة مرتين ورفضت.
9. سكني سيكون في منزل ريفي مع 100 شجرة وزوج ابقار وسعي طيور ووو.. ثم لا زلنا اسرى الغابات الاسمنتية
10. قلت ساكتب رواية كل عام ، كتبت 3 روايات طويلة استحسنها مختصون حولي ولكن لم انشرها قط
11. كان قراري ان اكون في الظل اكره الشهرة ، اليوم قلما اخرج الا ويسلم علي كثيرون اصبح برنامجي فتاوى بقناة النيل الأزرق الاقدم بعد 1000 حلقة متتالية ..
ولا زالت البقية …
اليوم قراراتي مختلفة تماما
فكيف قراراتكم انتم
هل حققتم احلامكم ام تغيرت ؟

محمد هاشم الحكيم

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

عاجل.. جوميز يكشف سبب استبعاد عواد من لقاء بيراميدز.. وينتقد نظام الدوري

 


قال البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إن مباراة بيراميدز اليوم في مسابقة الدوري كانت صعبة، لأن المنافس يمتلك لاعبين مميزين، وأفضل قائمة في المسابقة من وجهة نظري.


وأضاف المدير الفني في المؤتمر الصحفي عقب المباراة:" كنا نعلم أن المباراة صعبة، ولعبنا على غلق المساحات أمام المنافس، ومحاولة استغلال المساحات بعد قطع الكرة، وفعلنا ذلك في أكثر من مرة وكنا قادرين على تسجيل الهدف الثاني".


وتابع جوميز قائلًا:" في الشوط الثاني الأمور كانت أصعب بسبب نزول أكثر من لاعب هجومي في صفوف بيراميدز، ونحن غير سعداء بالنتائج بشكل عام ولكن علينا استغلال اللاعبين الشباب والاعتماد عليهم من أجل تجهيزهم للمستقبل".

حصاد الأسبوع الرياضي 7X7.. الزمالك يضم صفقة الموسم والمرشحين لخلافة كهربا.. مستقبل الشيبي والأهلي يحسم صفقة عطية الله أمر وحيد يعطل تعاقد مانشستر يونايتد مع مزراوي


وأضاف المدير الفني:" علينا استخدام مجموعة اللاعبين المتواجدين معنا، وعلينا استخدام أفضل العناصر، وبيراميدز فريق قوي وكنا أفضل في بعض الأحيان، لكننا لم نفز في النهاية".


وقال جوميز:" محمد عواد كان خارج خطة مباراة اليوم لأسباب مختلفة، كما أن محمد صبحي تعرض للإصابة ولذلك اعتمدنا على محمود الشناوي وعمر عبد العزيز حارسي الشباب في القائمة".


وتابع:" نمتلك حراس مرمى جيدين، مثل محمود الشناوي، وكان في البداية متوترًا بعض الشيء ولكن بعد ذلك قدم مستوى جيد في اللقاء".

 

وأضاف المدير الفني قائلًا:" لن أعتمد على اللاعبين الشباب فقط خلال الفترة المقبلة، ومن المفترض أن يحصل اللاعب على راحة لمدة شهر بجانب شهر ونصف فترة إعداد ولكن ما يحدث الآن أن أمامي أقل من شهر كي أمنح اللاعبين راحة وأقوم بعمل فترة إعداد وهذا غير موجود في أي دراسة تدريبية خضعت لها".


وقال جوميز:" أحمد فتوح اليوم لعب في مركزه كظهير أيسر وعندما خرج أحمد مجدي تم الاعتماد على فتوح في مركز المدافع، لأننا لم نكن فائزين، وكان قادرًا  على الخروج بالكرة بشكل جيد".


وتعادل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مع بيراميدز بهدف لكل فريق، في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي، في اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز، ليرفع الأبيض رصيده إلى 49 نقطة.

مقالات مشابهة

  • باحث فلسطيني: الأمور تسير نحو التصعيد عقب وقوع حادث مجدل شمس (فيديو)
  • الآلاف في مجدل شمس يودعون ضحايا الهجوم الصاروخي الإسرائيلي  
  • طريقة عمل الدجاج المحشي أرز بالبهارات
  • باحث: نتنياهو يتجه إلى التصعيد العسكري عقب زيارته إلى واشنطن
  • الاحتلال يعتقل شابًا شمال رام الله فجر اليوم
  • عاجل.. جوميز يكشف سبب استبعاد عواد من لقاء بيراميدز.. وينتقد نظام الدوري
  • «خلاها فلسفة».. ماذا قال يوسف إدريس عن البخل عند توفيق الحكيم؟
  • طقس العراق.. تصاعد للغبار وانخفاض في درجات الحرارة
  • في ذكرى رحيله.. محطات في حياة الراحل توفيق الحكيم
  • توفيق الحكيم مؤلف الروائع