قالت وزارة الدفاع التابعة للنظام السوري، الجمعة، إن "إسرائيل شنت ضربات صاروخية من هضبة الجولان، واستهدفت مناطق جنوب دمشق"، مضيفة أن "الدفاعات الجوية السورية أسقطت بعضها".

وقالت الوزارة نقلا عن مصدر عسكري في بيان عبر فيسبوك أوردته وكالة الأنباء الرسمية (سانا)، أن الضربات وقعت "حوالي الساعة 4:20 فجر الجمعة (1:30 فجرا بتوقيت غرينتش)"، إذ استهدفت "عددا من النقاط جنوب دمشق".

واقتصرت الخسائر على الماديات، حسبما ذكر بيان وزارة دفاع النظام السوري.

مصدر عسكري: حوالي الساعة 4:20 من فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عدداً من النقاط جنوب دمشق, وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها واقتصرت الخسائر على الماديات pic.twitter.com/mzzsfASPvg

— الوكالة العربية السورية للأنباء - سانا (@SanaAjel) February 2, 2024

ولم يعلن الجيش الإسرائيلي عن أي ضربات صاروخية شنها على سوريا.

ونادرا ما تعلق إسرائيل على ضربات تستهدف سوريا، لكنها قالت مرارا إنها لن تسمح لإيران التي تدعم نظام، بشار الأسد، بترسيخ وجودها في البلد.

وشنت إسرائيل مئات الغارات الجوية على جارتها الشمالية منذ بدء الحرب الأهلية السورية عام 2011، استهدفت في المقام الأول القوات المدعومة من إيران، وبينها حزب الله اللبناني، وكذلك مواقع للجيش السوري.

لكن إسرائيل كثفت هجماتها منذ بدء الحرب بين جيشها وحركة حماس في قطاع غزة يوم 7 أكتوبر، في ظل تصاعد التوترات بالشرق الأوسط.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: جنوب دمشق

إقرأ أيضاً:

غارات عنيفة تستهدف البقاع والجنوب.. مناطق لبنانية تعرّضت للقصف

شنّ العدو الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، سلسلة غارات استهدفت عدداً من البلدات في جنوب لبنان والبقاع.    وذكرت المصادر الميدانية أن الغارات استهدفت القاسمية - صور، شقرا، طيرحرفا، بلاط، الطيري - فلوات في جنوب لبنان. أيضاً، استهدف العدو مناطق جميجمة، حومين الفوقا، طيردبا، قبريخا، مجدل سلم، رشكانية، جرود تمنين الفوقا، خربة سلم، المجادل. وفي البقاع، قصف العدو الإسرائيلي بلدات النعنعية - بعلبك، العين، النبي شيت والخريبة. وخلال ساعات ليل أمس، استهدفت غارات إسرائيلية منطقة الحارة في صور، كما جرى قصف محيط مستشفى حيرام القريب من مدخل منطقة العباسية في صور.  

مقالات مشابهة

  • 16 شهيدا في غارات إسرائيلية استهدفت مناطق متفرقة بقطاع غزة
  • قصف إسرائيلي يستهدف فيلا لشقيق رئيس النظام السوري ماهر الأسد في يعفور قرب دمشق
  • قصف إسرائيلي يستهدف فيلا شقيق رئيس النظام السوري ماهر الأسد قرب دمشق
  • 70 شهيدا في قصف مناطق جنوب وشرق لبنان
  • عدوان إسرائيلي في محيط دمشق.. والدفاعات الجوية السورية تتصدى
  • الدفاعات الجوية السورية تتصدى لهجمات إسرائيلية في محيط دمشق
  • غارة إسرائيلية بالقصير قرب الحدود اللبنانية السورية وانفجارات بمحيط دمشق
  • غارات عنيفة تستهدف البقاع والجنوب.. مناطق لبنانية تعرّضت للقصف
  • هربا من القصف الاسرائيلي : نازحون لبنانيون يتجهون لمناطق أفرغها النظام السوري من أهلها
  • ضربات إسرائيلية جديدة على ضاحية بيروت والبقاع