قالت وسائل إعلام عبرية، إن السلطات الأردنية، اعتقلت 4 إسرائيليين، بينهم جنود، دخلوا إلى منطقة العقبة، أمس الخميس، على متن دراجة صحراوية صغيرة.

وأشارت صحيفة يديعوت أحرونوت، إلى أن مسؤولي الاحتلال، أجروا اتصالات مع عمان، من أجل الإفراج عنهم، بدعوى أنهم دخلوا عن طريق الخطأ ولتأمين الإفراج عنهم.

وأشارت إلى أن التدخل السريع لوزارة خارجية الاحتلال والقنصل، ورغبة الأردن في عدم تأجيج الأوضاع، أدت إلى إطلاق سراحهم عند الساعة الواحدة صباح الجمعة.



ولفتت إلى أن جيش الاحتلال، أوقف الإسرائيليين الأربعة، بعد تسلمهم من الجانب الأردني.



وكانت آخر عملية تسلل معلنة لإسرائيليين إلى الأردن، وقعت عام 2019، حين اعتقل حرس الحدود الأردني، إسرائيليا، وأقيمت له محاكمة عسكرية.

وقضت محكمة أمن الدولة على كونستانتين كوتوف، بالسجن 4 أشهر، وغرامة مالية تقدر بنحو 1500 دولار، بعد إدانته بالتسلل بصورة غير مشروعة وحيازة مخدرات.

واحتسبت المحكمة الحكم من تاريخ توقفه، وجرى تخفيفه لاحقا إلى 4 أشهر، لـ"منحه فرصة لإصلاح نفسه كونه رب أسرة" بحسب قرار المحكمة في حينه، وأفرج عنه مباشرة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية العقبة الاحتلال تسلل الاردن الاحتلال العقبة تسلل المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

“حماس” تدعو إلى تصعيد الاشتباك مع الاحتلال بالضفة نصرة للأسرى

وكالات:

أعربت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، عن غضبها واستيائها الشديدين من المعلومات التي أدلى بها فلسطينيون أُسِرُوا في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي، وأفرج عنهم مؤخرا.

وقالت الحركة في بيان لها اليوم الأربعاء إن “الآلاف من أبناء شعبنا القابعين في سجون الاحتلال يواجهون أبشع عمليات التعذيب والتنكيل، على يد طغمة من الوحوش البشرية يقودهم المجرم الفاشي (وزير أمن الاحتلال إيتمار) بن غفير”.

وأضافت الحركة تقول إن “الشهادات المروّعة التي يُدلي بها المعتقلون المُفرَج عنهم، وما يبدو على أجسادهم من آثار لممارسات وحشية، والحالة التي ظهر عليها المعتقلان المُفرَج عنهما أخيراً، الصحفي معاذ عمارنة، والرياضي معزز عبيّات؛ تؤكّد حجم الانتهاكات الخطيرة، والجرائم الشنيعة التي تُرتَكب في السجون ومراكز الاعتقال”.

وأشار بيان “حماس” إلى الشهادة التي أدلى بها الأسير المحرر معزز عبيّات “عن مشاركة الإرهابي بن غفير في عمليات التعذيب الوحشية بنفسه، يؤكّد مستوى الساديّة التي يحملها، مع أعضاء هذه الحكومة الغارقة في التطرُّف والفاشية”.

وأفرجت سلطات الاحتلال عن عبيات (38 عاما) وهو من “بيت لحم” جنوب الضفة الغربية، أمس الثلاثاء، وقد ظهر بجسد هزيل، وكان يتحرك بصعوبة، وأكد في تصريحات للصحفيين في اللحظات الأولى لخروجه أنه تعرض لتعذيب شديد داخل سجن “عوفر”، وأن وزير أمن الاحتلال إيتمار بن غفير شارك بنفسه في عمليات التعذيب.

وشددت حركة “حماس” في بيانها، على أن “ما يتعرض له أسرانا في سجون الاحتلال فاق بأضعاف الوحشية كلها التي تعرض لها المعتقلون في سجن غوانتانامو وسجن أبو غريب (سجون أمريكية سيئة السمعة)، ويؤكد أن حكومة الاحتلال وجيشها بلا أخلاق، وأنهم ضربوا عرض الحائط بكل الاتفاقيات والقوانين الدولية الخاصة بمعاملة الأسرى”.

وأكدت أن “هذا السلوك الإجرامي لحكومة الاحتلال النازية يستدعي تدخُّلاً فورياً من المجتمع الدولي ومحكمة العدل الدولية والأمم المتحدة ومؤسساتها… وجلب مجرمي الحرب من قادة الاحتلال إلى العدالة الدولية ومحاسبتهم على هذه الجرائم”.

ودعت “حماس” في بيانها “أبناء شعبنا الفلسطيني في القدس، وفي الضفة الغربية المحتلة، إلى تصعيد الاشتباك مع جنود الاحتلال ومستوطنيه، نصرةً لأسرانا وإسناداً لهم، حتى تحريرهم وكسر قيود الاحتلال المجرم عنهم وعن أرضنا ومقدساتنا”.

مقالات مشابهة

  • الأحمر يرفع مستوى تحضيراته في إسبانيا.. وإصابة الشموسي والبوسعيدي
  • في اليوم 278 لحرب الإبادة على غزة.. 38295 شهيد و88241 جريح وشهادات جنود إسرائيليين توثق فظاعات الاحتلال
  • الأردن يؤكد الالتزام بتعزيز التعاون بين الدول العربية واليابان
  • “حماس” تدعو إلى تصعيد الاشتباك مع الاحتلال بالضفة نصرة للأسرى
  • وزير الخارجية الأردني: تهجير الفلسطينيين خط أحمر وإسرائيل ارتكبت جرائم غير مسبوقة
  • الخارجية: توجيهات من الرئيس السيسي وملك الأردن بدفع علاقات البلدين إلى آفاق أرحب
  • وزيرة الخارجية: نثمن دور الأردن في رعاية مصالح المصريين بالمملكة
  • شهادات 6 جنود إسرائيليين توثق فظاعات الاحتلال في غزة
  • وزير خارجية الأردن: الاحتلال الإسرائيلي فرض واقعا كارثيا على سكان غزة
  • الاحتلال يسلم قرارًا بهدم مبنىً بمخيم شعفاط