تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث بسط الجيش الروسي سيطرته الكاملة على المناطق التي حررها، وفي ما يلي آخر التطورات الميدانية.

حريق في ميدان للتدريب بالقرمترامب يكشف تفاصيل خطته لحل النزاع الأوكرانيانفجارات في كييف وعدد من المناطق الأوكرانية الأخرى و"ضربة مزدوجة"سلاح فتاك لا يمكن مواجهته!.

. مواصفات "رهيبة" يمتلكها الجيل الجديد من مسيرات "لانتسيت" الروسيةبريطانيا تخطط لتحديث صواريخها النوويةيارماك يبحث مع ساليفان نتائج قمة الناتو والتزامات كييف في إطار البيان المشترك لدعم أوكرانيا"بوليتيكو": الاتحاد الأوروبي يخطط لإنشاء صندوق بقيمة 20 مليار يورو لإمدادات القوات الأوكرانيةمستشار رئاسي أوكراني سابق: زيلينسكي فشل خلال قمة الناتو في تحقيق قبول أوكرانياالاتحاد الأوروبي يحث الأرجنتين على عدم الانضمام إلى "بريكس"بوليانسكي: روسيا لن تقبل اضطهاد الناطقين بالروسية في أوكرانياأوكرانيا تعرض مسارا بديلا لتصدير الحبوبوزير الدفاع الأمريكي: سنبرم اتفاقيات ثنائية مع أوكرانيا لتوفير ضمانات أمنيةقوات كييف تقصف برج تلفزيون في مدينة توكماك بمقاطعة زابوروجيهموسكو: أمام الأمم المتحدة 90 يوما لتطبيع الوضع مع الصادرات الزراعية الروسيةبلومبرغ: تركيا على الأرجح لن توافق على الطلب الأوكراني بشأن تأمين نقل الحبوب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا إيمانويل ماكرون العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا جو بايدن فلاديمير بوتين فلاديمير زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

الناتو: الحلف لم يسجل أي تحركات في المجال النووي الروسي

قال ينس ستولتنبرج ،الأمين العام لحلف الناتو، اليوم الاثنين، أن الحلف لم يسجل أي تحركات أو إجراءات من قبل روسيا في المجال النووي تستدعي ردا من الغرب، وفقًا لما أوردته وكالة "روسيا اليوم".

روسيا تعلن عن تدمير معاقل قوات كييف في كورسك وزير الخارجية: لدينا علاقات قوية مع روسيا تمتد لعقود طويلة


وقال ستولتنبرج في مقابلة مع مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية ردا على سؤال عما إذا كان الحلف يخشى أن يتصاعد النزاع إلى صراع عالمي ونووي بمجرد السماح لكييف باستخدام الأسلحة الغربية لضرب العمق الروسي: "نحن نراقب تحركات روسيا عن كثب، وحتى الآن.. لم نر أي تغييرات في تموضع القوات النووية بما يتطلب تغييرات من جانبنا".


وزعم ستولتنبرج أن "دعم حلف الناتو للقوات المسلحة الأوكرانية لا يجعله طرفا في النزاع
وفي وقت سابق من هذا الأسبوع قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين معلقا على احتمال إصدار إذن غربي لنظام كييف بضرب عمق الأراضي الروسية بأسلحة بعيدة المدى إن حلف "الناتو" لا يناقش احتمال استخدام كييف للصواريخ الغربية بعيدة المدى فحسب بل ويتخذ في الواقع قرارا حول مشاركته المباشرة في النزاع الأوكراني.

 

وشدد بوتين على أن المشاركة المباشرة للغرب في الأزمة الأوكرانية ستغير جوهر الصراع بشكل كبير وهذا سيعني أنهم في حالة حرب مع روسيا الاتحادية.

مقالات مشابهة

  • انفجارات البيجر.. مدى خطورة إصابة سفير إيران وتعهد حزب الله بالانتقام.. ما عليك معرفته العملية الاستخباراتية العسكرية
  • الدفاع الروسية :اسقاط 54 مسيرة أوكرانية جنوب غربي البلاد
  • نتنياهو تحت الأرض.. أحمد موسى عن العملية العسكرية بلبنان: أكبر اختراق لنظام الاتصالات بحزب الله
  • قرقاش والممثل الأعلى في الاتحاد الأوروبي يبحثان تطورات المنطقة
  • الناتو يترك للدول الأعضاء حرية اتخاذ القرار حول استخدام أوكرانيا للصواريخ بعيدة المدى ضد روسيا
  • بريطانيا تدعو الناتو لتعزيز دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا
  • الناتو: الحلف لم يسجل أي تحركات في المجال النووي الروسي
  • الناتو يكشف عن طبيعة دوره في هجوم قوات كييف على كورسك الروسية
  • تطورات جديدة.. ما علاقة المتهم بمحاولة اغتيال ترامب بحرب أوكرانيا؟
  • «الدفاع الروسية»: تحييد 1915 عسكريا أوكرانيا وتدمير عشرات الدبابات خلال الـ24 ساعة الماضية