يعلن الجهاز الفني لمنتخب الإمارات الوطني لكرة القدم الشاطئية، قائمة المنتخب النهائية المكونة من 12 لاعبا، للمشاركة في كأس العالم للشاطئية “الإمارات 2024″، عقب ختام آخر مبارياته الودية أمام نظيره البيلاروسي المقرر لها 8 فبراير الجاري.
ويخوض منتخب الإمارات حاليا، المرحلة الأخيرة من برنامج إعداده لمنافسات “مونديال الشاطئية”، الذي تستضيفه دبي خلال الفترة من 15 إلى 25 فبراير الجاري، على ملعب البطولة الجديد في حي دبي للتصميم، بمشاركة 16 منتخبا.


وتضمن برنامج المعسكر الحالي خوض 4 مباريات ودية أمام منتخبات روسيا والمكسيك وبيلاروسيا، قبل إعلان القائمة النهائية والانضمام إلى فندق إقامة المنتخبات المشاركة يوم 11 فبراير قبل انطلاق المونديال بأربعة أيام.
وأوضح بدر حارب مدير منتخبنا الوطني أن الهدف من خوض هذه المباريات التجريبية قبل انطلاق المونديال هو تدعيم النواحي التكتيكية ووضع اللمسات النهائية على طريقة أداء المنتخب خلال منافسات كأس العالم.
وقال إن هذه المباريات تعتبر فرصة إعداد قوي من خلال الاحتكاك مع مدارس كروية ذات طابع مميز على خريطة كرة القدم الشاطئية، مثل المنتخبين الروسي والبيلاروسي أصحاب الأداء القوي، علاوة على أن تجربة المنتخب المكسيكي هي محاكاة للمواجهة المنتظرة أمام منتخب الولايات المتحدة في مرحلة المجموعات في ظل تقارب المستويات بينهما.
وتضم المجموعة الأولى في المونديال، منتخبات الإمارات ومصر والولايات المتحدة وإيطاليا، ويفتتح منتخبنا منافسات البطولة بمواجهة نظيره المصري يوم 15 فبراير.
وأكد مدير المنتخب أن الجهاز الفني بقيادة المدرب البرازيلي فيكتور فاسكيز سيقلص قائمة المنتخب إلى 12 لاعبا فقط، وفق لوائح البطولة، في آخر مرحلة خشية الإصابات.
وأضاف أن منتخب الإمارات أصبح في بؤرة الاهتمام العالمي في ظل تميزه ونتائجه الأخيرة في كل البطولات التي خاضها وباعتباره أحد رواد اللعبة في المنطقة.
وقال: “منتخبنا أحد أعرق منتخبات كرة القدم الشاطئية في المنطقة، وهو رائد في اللعبة على صعيد غرب آسيا والدول العربية منذ ما يقرب من 18 عاماً، إضافة إلى أن استضافة المونديال في الإمارات ساهم في تسليط الضوء عليه والاهتمام به”.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

إيجامبيديف: الإمارات «المنافس الرئيسي» لأوزبكستان في تصفيات المونديال

 
مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «زوارق أبوظبي» تخوض تحدي «الزمن الأفضل» في «مونديال الفورمولا-2» «الرياضات البحرية» يناقش خطة المرحلة المقبلة


أعلن منتخب أوزبكستان عن نواياه مبكراً، بالسعي لحصد إحدى بطاقتي التأهل، عقب سحب قرعة الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، والتي أوقعته في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبنا الوطني، وأيضاً إيران وقطر وقيرغيزستان، وكوريا الشمالية.
وأكد شهزاد إيجامبيديف، مدير منتخب أوزبكستان عقب القرعة، أن فريقه يضم العناصر التي يمكنها القيام بالمهمة، وقال «نعرف منافسينا جيداً، واجهنا إيران في الدور السابق من التصفيات، ولعبنا أمام قطر في كأس آسيا الماضية، ومن المنافسين الرئيسيين لنا في المجموعة سيكون منتخب الإمارات».
وأضاف «بالمجمل فإن المجموعة جيدة لنا من ناحية السفر، إذ لدينا خطوط سفر مباشرة لإيران وقطر والإمارات، وهو ما يخدم هدفنا في التأهل إلى كأس العالم للمرة الأولى».
فيما اعتبر أن الكرة الأوزبكية تمر حالياً بفترة إيجابية للغاية، من حيث البناء للمستقبل، وقال «نملك لاعبين مميزين في منتخب الشباب الذي تأهل إلى الألعاب الأولمبية، كما برزت عناصر في منتخب تحت 17 سنة الذي تأهل إلى كأس العالم، وحقق نتائج لافتة، منها الفوز على إنجلترا والتعادل مع إسبانيا».
وأضاف «يوجد لدينا بعض اللاعبين المحترفين في أوروبا، وينضم إليهم عدد من اللاعبين الآخرين في الفترة المقبلة للعب في إسبانيا وفرنسا، وتحديداً من هذه العناصر التي برزت في منتخبات الفئات السنية، وبالمجمل فإن منتخبنا الأول لديه القوة الكافية من أجل إنجاز مهمة التأهل إلى كأس العالم».

مقالات مشابهة

  • منتخب سيدات الطائرة الشاطئية ضمن المجموعة الأولى بأولمبياد باريس
  • المنتخب التركي في “يورو 2024” يثير غضب الألمان
  • إيجامبيديف: الإمارات «المنافس الرئيسي» لأوزبكستان في تصفيات المونديال
  • “الإمارات للاسكواش” يعلن خططه لاستضافة بطولات قارية وعالمية
  • منتخب الرجبي يشارك في كأس العالم ببريطانيا.. يوليو المقبل
  • “يورو 2024”.. 74 هدفا في الدور الأول ومنتخب إسبانيا يحلق بالعلامة الكاملة
  • “الفاف” تكشف البرنامج الكامل للدورة الوطنية لكرة القدم الشاطئية
  • “الآسيوي” يجري قرعة الدور الثالث من تصفيات المونديال اليوم
  • منتخب الإمارات ينتظر منافسيه في «المرحلة الثالثة» من تصفيات «المونديال»
  • شيلافي يُعلن قائمة "معسكر أسبانيا" استعدادًا للتصفيات النهائية لآسيا المؤهلة إلى "المونديال"