RT Arabic:
2024-10-06@11:52:41 GMT

إيرلندا تنضم للحراك الزراعي الأوروبي

تاريخ النشر: 2nd, February 2024 GMT

إيرلندا تنضم للحراك الزراعي الأوروبي

أعلن مزارعو إيرلندا انضمامهم إلى حراك المزارعين في فرنسا وألمانيا وإيطاليا احتجاجا على ارتفاع أسعار الوقود والأسمدة بعد العقوبات ضد روسيا، ودعم بروكسل أوكرانيا على حسابهم.

وقالت جمعية المزارعين الإيرلنديين (IFA) في بيانها إن المزارعين في إيرلندا قرروا الانضمام إلى حراك نظرائهم في ألمانيا وفرنسا وبلدان أوروبية أخرى.

وأكد رئيس الجمعية رانسي جورمان أن المزراعين الإيرلنديين يشعرون بخيبة أمل إزاء ما يحدث، وأن المزارعين "يشعرون بأنه يتم طردهم من العمل من قبل البيروقراطيين في بروكسل ومسؤولي وزارة الزراعة البعيدين كل البعد عن الحياة اليومية الحقيقية للمزارع".

إقرأ المزيد مزارعون يحتجون بجراراتهم أمام مقر الاتحاد الأوروبي (فيديو + صور)

وفي الأسابيع الأخيرة، خرج المزارعون في دول أوروبية بينها ألمانيا، فرنسا، بلجيكا، أسبانيا إيطاليا، وبولندا ورومانيا وغيرها باحتجاجات غاضبة بسبب تسهيل الحكومات دخول المنتجات الزراعية من أوكرانيا دون فرض جمارك عليها، بينما يختنق المزارعون بالقواعد الأوروبية وقواعد الحفاظ على المناخ مما جعل منتجاتهم أغلى من تلك القادمة من أوكرانيا وسبب لهم خسائر فادحة.

وينتقد المزارعون الأوروبيون انخفاض أسعار المنتجات الزراعية وارتفاع أسعار المحروقات، حيث أدت العقوبات الغربية ضد روسيا والمساع للتخلي عن موارد الطاقة الروسية إلى اضطراب سلاسل التوريد وغلاء الغذاء والمعيشة في أوروبا.

وتواجه منظومة الطاقة في أوروبا أزمة غير مسبوقة، حيث انقطع عنها هذا العام ما يزيد على 80% من إمدادات الغاز الروسي اللازم للصناعة ولاسيما التعدين، والتدفئة وتوليد الكهرباء.

المصدر: RT + برايم

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: احتجاجات ازمة الاقتصاد الزراعة ركود اقتصادي مظاهرات

إقرأ أيضاً:

عضو بالمركزي الأوروبي: التضخم أصبح قريبًا من المستهدف

الاقتصاد نيوز - متابعة

 

قال "ماريو سينتينو" عضو مجلس البنك المركزي الأوروبي إن التضخم في منطقة اليورو أصبح الآن قريبًا من المستوى المستهدف عند 2%.   وأكد صانع السياسة النقدية بمؤتمر عقد في إسبانيا الجمعة، أن المركزي لا يزال يستهدف عودة التضخم إلى مستوى 2% على المدى المتوسط.   وأن أي قرارات حالية سيتخذها البنك سيكون منبعها الأساسي "التضخم عند 2% في غضون عامين"، وذلك وفقًا لما نقلته "بلومبرج".   وتباطأ نمو أسعار المستهلكين في منطقة اليورو بالفعل إلى 1.8% في سبتمبر، على الرغم من توقعات بعودة الارتفاع مرة أخرى في الأشهر المقبلة.   ومن المقرر أن يجتمع المركزي الأوروبي على مدار يومي 16 و17 أكتوبر الجاري لاتخاذ القرار بشأن أسعار الفائدة، بعد تخفيضها 25 نقطة أساس في اجتماع سبتمبر.

مقالات مشابهة

  • بيانات تظهر ارتفاع فاتورة الطاقة على الاتحاد الأوروبي
  • قطاع الزراعة الآلية يستقبل وفد خبراء الاتحاد الأوروبي في الميكنة الزراعية
  • قطاع الزراعة الآلية يستقبل وفد خبراء الاتحاد الأوروبي في مجال الميكنة الزراعية
  • بلينكن وسيبيغا يناقشان قطاع الطاقة في أوكرانيا قبل فصل دخول الشتاء
  • تعاون مشترك بين وزارة البترول والاتحاد الأوروبي لتدريب 180 موظفا بالقطاع
  • عضو بالمركزي الأوروبي: التضخم أصبح قريبًا من المستهدف
  • زيادة أسعار المنتجات الزراعية عالميًا
  • «البيئة» ترصد حلول الطاقة المتجددة واستخداماتها في العمليات الزراعية
  • ألحقت ضررا بمنشآت الطاقة.. روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • ارتفاع أسعار المنتجات الزراعية في العالم