شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن رئيس جنوب أفريقيا الصراع في أوكرانيا يتطلب تدخلا من جميع الدول المحبة للسلام، موسكو سبوتنيك. وفي حديث له على قناة سابس التلفزيونية، أكد رامافوزا أن الحرب الحالية تؤثر على القارة الأفريقية وبالتالي يجب أن تتدخل كل الشعوب .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس جنوب أفريقيا: الصراع في أوكرانيا يتطلب تدخلا من جميع الدول المحبة للسلام، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس جنوب أفريقيا: الصراع في أوكرانيا يتطلب تدخلا من...
موسكو - سبوتنيك. وفي حديث له على قناة "سابس" التلفزيونية، أكد رامافوزا أن "الحرب الحالية تؤثر على القارة الأفريقية وبالتالي يجب أن تتدخل كل الشعوب المحبة للسلام".وأضاف رامافوزا أن اقتراح خطة السلام الأفريقية لأزمة أوكرانيا يجب أن يُنظر إليها كمكملة للمبادرات السلام الأخرى.يشار إلى أن وفد الوساطة الأفريقي، الذي يضم قادة من جنوب أفريقيا والسنغال وجزر القمر ومصر، بالإضافة إلى ممثلين عن جمهورية الكونغو وأوغندا، قد زار كييف يوم 16 يونيو/حزيران، حيث أجروا محادثات مع فلاديمير زيلينسكي، وفي 17 يونيو/حزيران عقدوا محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سان بطرسبورغ.وتتضمن خطة السلام الأفريقية 10 بنود رئيسية، بما في ذلك بدء مفاوضات السلام عبر الوسائل الدبلوماسية، ووقف تصعيد النزاع، وضمان سيادة الدول والشعوب وفقًا لميثاق الأمم المتحدة.وتهدف الخطة أيضًا إلى توفير ضمانات أمنية للبلدين، وتأمين حركة تصدير الحبوب والأسمدة، وتقديم الدعم الإنساني لضحايا الحرب، وتسوية قضية تبادل الأسرى، وعودة جميع الأطفال العالقين في هذا الصراع إلى بلدانهم. وتشمل الخطة أيضًا إعادة الإعمار ومساعدة ضحايا الحرب، وتعزيز التعاون مع الدول الأفريقية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: قناة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رئیس جنوب أفریقیا

إقرأ أيضاً:

رئيس حي دار السلام: إغلاق جميع محلات الحي تنفيذًا لقرار الغلق

كتب - مصطفي صلاح:

أعلن رئيس حي دار السلام، المهندس أحمد عبد الله، عن إغلاق جميع المحلات التجارية في الحي اعتبارًا من مساء اليوم، وذلك تنفيذًا لقرار الغلق الصادر من السلطات التنفيذية.

وأكد رئيس حي دار السلام أن القرار يأتي ضمن توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبناءً على قرار اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، الذي يهدف إلى ترشيد استهلاك الكهرباء وتحقيق الصالح العام.

وأشار المهندس أحمد عبد الله إلى أن جميع المحلات التجارية في الحي قد تم إخطارها بمواعيد الغلق الجديدة، وتم التنبيه على ضرورة الالتزام بها بشكل صارم.

وأضاف أن فرق المتابعة الميدانية ستواصل جولاتها اليومية للتأكد من الالتزام التام بقرار الغلق، مع توثيق جميع الإجراءات المتخذة في هذا الصدد.

ودعا رئيس حي دار السلام جميع أصحاب المحلات التجارية إلى التعاون مع السلطات التنفيذية والالتزام بمواعيد الغلق المحددة، مؤكدًا أن الالتزام بهذه الإجراءات يصب في مصلحة المجتمع ويعزز من جهود ترشيد استهلاك الطاقة.

مقالات مشابهة

  • طيران بدر ضمن قائمة أبرز خطوط الطيران الأفريقية
  • رئيس الوزراء المجري: نستهدف إيجاد طريقة سلمية لحل الصراع في أوكرانيا بإشراك القادة الأوروبيين الكبار
  • رئيس الوزراء المجري: بدأنا مهمة السلام حول أوكرانيا بزيارات إلى العواصم الكبرى في الاتحاد الأوروبي
  • مصر تدعو الدول الأفريقية إلى مجابهة تحديات السلم والأمن
  • وزير الخارجية يفتتح النسخة الرابعة من منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين
  • منابع الصراع الأوكراني السرية: بايدن وترامب جاهزان للسلام مع روسيا
  • رئيس حي دار السلام: إغلاق جميع محلات الحي تنفيذًا لقرار الغلق
  • انهيار مجموعة الساحل الخمسة.. هل يفتح الباب لتصاعد الإرهاب في أفريقيا؟
  • رئيس الحكومة الإسبانية الأسبق لـRue20: لا يمكن فهم تاريخ إسبانيا دون المغرب ومونديال 2030 فرصة للسلام
  • رئيس جنوب أفريقيا يعلن تشكيلة حكومة الوحدة الوطنية