ضمن جهودها المستمرة للإسهام في جودة الحياة وأنسنة المدن، عملت أمانة منطقة حائل، موقع مميز وحيوي وخلاب، وهي بوابة عقدة ذات الإطلالة الخلابة، على إعادة تأهيل وتقديم عمل إبداع فني مميز متكامل الخدمات السياحية والترفيهية والرياضية، ليتشكل في "متنزه عقدة"، التي تحيط به أشهر المعالم الجبلية في حائل (سلسلة جبال أجا)، ليكون متنفسًا حضريًّا لسكان مدينة حائل وزوارها، وذلك ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030 .


قال مساعد أمين منطقة حائل لقطاع الإعلام المهندس سعود آل، إن الأمانة قامت بزيادة الرقعة الخضراء وزيادة نصيب الفرد وتحسين المشهد الحضري، وتأهيلية وفق أعلى مقومات جودة الخدمات المتنوعة ليصبح أيقونة فريدة ومعلمًا بارزًا من معالم المنطقة السياحية والترفيهية، مشيرًا إلى أنها بدأت من وقت مبكر في أعمال تتماشى مع معايير وجودة الحدائق المتميزة في شكل جديد يتواكب مع طبيعة وتناغم أنسنة المدن وفق خطط منظمة وجميلة تعزز من رفع كفاءات منظومة المتنزهات وتكون متنفسًا صحيًا لمختلف الفئات العمرية من مرتاديها.

ويُعد متنزه عقدة من أهم المتنزهات والحدائق في المنطقة، بمساحة تقدر بـ 82000 ألف متر مربع منها 25000 ألف متر مربع من المسطحات الخضراء، بالإضافة إلى زراعة 800 شجرة من الأشجار المتنوعة الأكثر جاذبية بالمنطقة، كما يحتوي أيضًا على منطقتين لألعاب الأطفال ، و3 مناطق للملاعب ملاعب رياضية المتنوعة، ومسار درجات بطول 1700 متر طولي يحتوي على العديد من كراسي الجُلوس الحديثة التي تدعم خدمات إلكترونية يحتاجها الزائر للمتنزه.

Mohamed Raafat

وأبدى العديد من الزوار والسياح القادمين لمدينة حائل من مختلف أنحاء المملكة ومن خارجها إعجابهم ورضاهم بما يحتويه المتنزه من تنوع في الخدمات والجماليات التي جعلت التميز والتكامل عنونًا لهذا المتنزه، مؤكدين تفرد المتنزهات والحدائق التي هيأتها الأمانة وفق أعلى متطلبات الزائر لمنطقة حائل.

Mohamed Raafat

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة حائل خدمات سياحية

إقرأ أيضاً:

أمانة منطقة القصيم تطلق مهرجان صيف عنيزة 24 بمجموعة من الفعاليات المتنوعة

المناطق_القصيم

أطلقت أمانة منطقة القصيم ممثلة ببلدية محافظة عنيزة مطلع هذا الاسبوع ، فعاليات مهرجان صيف عنيزة 24، والمقام في متنزهات الحاجب، ويستمر 45 يومًا، بالتعاون مع القطاع الخاص بالاستثمار.

واشتمل المهرجان على مجموعة من الفعاليات المتنوعة منها مدينة الألعاب، ومسرح الطفل، وبيت الرعب، والتسوق والترفيه، إضافةً إلى المطاعم والكافيهات، التي تواكب تطلعات الزوار والمتنزهين للمهرجان.

أخبار قد تهمك أمانة منطقة القصيم تُنهي أعمال تحسين وتطوير ميدان المئوية بالأسياح 24 يونيو 2024 - 11:48 صباحًا أمانة منطقة القصيم تُنفذ 45 جولة رقابية لرفع مستوى الامتثال وتحسين المشهد الحضري في قبة 9 يونيو 2024 - 11:07 صباحًا

وشهد مهرجان صيف عنيزة 24 منذ انطلاقته حضورًا مميزًا من الزوار حيث بلغ متوسط الحضور اليومي للمهرجان 3000 زائر.

مقالات مشابهة

  • أمانة منطقة القصيم تطلق مهرجان صيف عنيزة 24 بمجموعة من الفعاليات المتنوعة
  • مرشد نفسي: فضفضة الوالدين لأبنائهم عن مشكلاتهم قد يتسبب في اهتزاز أمان الأبناء
  • الأمير عبدالعزيز بن سعد يدشن الصالة “التنفيذية” الجديدة بمطار حائل الدولي
  • حريق ضخم في متنزه عمان القومي / صور
  • الأمير عبدالعزيز بن سعد يدشن الصالة التنفيذية الجديدة بمطار حائل الدولي
  • حريق ضخم في متنزه عمان القومي
  • أهالي إدفو يشيدون بجهود محافظ أسوان لفتح شارع السوق وخلق متنفس حيوي
  • في وقت قياسي حضري طاجن السجق اللذيذ
  • عروض فلكلورية
  • أسعار التصالح في مخالفات البناء والأوراق المطلوبة