فبراير 2, 2024آخر تحديث: فبراير 2, 2024

المستقلة/- يتطلع منتخب الأردن لمواصلة تحقيق النتائج المميزة، عندما يتقابل مع طاجيكستان، اليوم الجمعة، على ستاد أحمد بن علي في الريان، ضمن ربع نهائي كأس آسيا AFC قطر 2023.

ويتقابل الفائز من هذه المباراة، يوم الثلاثاء المقبل، مع الفائز من مباراة أستراليا وجمهورية كوريا التي تقام اليوم الجمعة أيضاً على ستاد الجنوب في الوكرة.

ويسجل المنتخب الأردني الظهور الثالث في ربع النهائي، بعد عامي 2004 و2011، وهو يتطلع بحماس كبير إلى بلوغ الدور قبل النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

وقال حسين عموتة مدرب الأردن: المباراة أمام طاجيكستان ستكون مهمة جداً لنا، لكننا في ذات الوقت سنواجه منافساً صعباً يتمتع بالكثير من المزايا وكان نداً قوياً لنا في تصفيات كأس العالم.. نحن على أتم الجاهزية الآن، تحضيراتنا للمواجهة كانت جيدة في الأيام الماضية التي عملنا فيها على بعض الملاحظات في مختلف الجوانب، ومعنويات اللاعبين جيدة للغاية وهم عاقدون العزم على التأهل إلى الدور المقبل.

وأضاف: يجب علينا احترام المنافسين، أي منتخب وصل إلى هذه المرحلة المتقدمة من البطولة فهو يعتبر من المنتخبات القوية، حيث لا توجد مواجهات سهلة في كأس آسيا وعلينا أن نكون في الموعد.

وأشار: لدينا بعض الإصابات البسيطة التي لا تثير القلق وسيتم التغلب عليها في الساعات المقبلة، وفيما يتعلق باللاعب نور الروابدة فقد خضع لمرحلة تأهيل ونأمل أن نحصل على خدماته في اللقاء.

وأردف بالقول: لدي الثقة التامة بهذه المجموعة من اللاعبين، يجب علينا عدم ارتكاب الأخطاء وتحديداً على المستوى الدفاعي، ونطمح أن نستغل الفرص المتاحة لنا بشكل مبكر، ثم الصبر والإيمان بما نمتلكه من إمكانيات لتسيير اللقاء لصالحنا.

وتابع: أنا داعم للاعبين بشكل كبير، والتعاقدات التي تجري لهم مع الأندية أثناء البطولة هو أمر طبيعي وربما تساهم بإيجابية في دعم مسيرة المنتخب، لأنها تمنح اللاعبين الراحة النفسية من خلال تأمين مستقبلهم العملي.

في المقابل يواصل المنتخب الطاجيكي رحلة الأحلام في البطولة، حيث نجح في بلوغ الدور ربع النهائي خلال مشاركته الأولى في كأس آسيا.

وقال بيتار سيغرت مدرب طاجيكستان: نحن على أتم الجاهزية لاستكمال حلمنا في هذ البطولة، وسوف نبذل كل ما بوسعنا أمام المنتخب الأردني القوي، وأعتقد أن حظوظنا متساوية خلال مواجهة الغد.

وأردف المدرب الكرواتي، بالقول: عندما تصل إلى الدور ربع النهائي، هذا يعني أن المنافسة تزداد صعوبة، ولذلك علينا التحضير جيداً لمباراة منتخب الأردن الذي يملك شخصية قوية ولاعبين مميزين، وهو ما أثبته خلال مباراته الأخيرة أمام العراق عندما آمن بحظوظه حتى آخر لحظة و نجح في العودة بالنتيجة وتحقيق فوز ثمين.

وأوضح: أنا كمدرب يجب أن أكون القائد وقدوة للاعبين، فنحن عائلة وعملنا مع بعضنا البعض منذ فترة، كما أن مسألة الاحترام المتبادل هي الأهم فيما بيننا وهو ما ينعكس بشكل مثالي على أدائنا، فنحن نلعب لعبة جماعية وليست فردية، لذلك يجب أن نكون متعاونين إلى أبعد حد، وبالتأكيد إن حضور عائلات اللاعبين في المدرجات خلال مباراة الغد سوف سيشكل حافزاً ودعماً إضافياً لدى للاعبين من أجل تقديم الأفضل.

وختم: عندما تحدثت خلال دور المجموعات أننا نتطلع إلى بلوغ دور الـ16 الكل تفاجأ من حديثي، وعندما أكدت أننا نسعى للتأهل للدور ربع النهائي الجميع شكك في ذلك، والآن نحن في ربع النهائي وأؤكد لكم أن هدفنا هو الذهاب إلى أبعد نقطة في هذه البطولة، وسنُؤكد أننا الحصان الأسود باقتدار كما يُطلق علينا البعض في هذه البطولة، حيث أن هدفنا هو مواصلة إسعاد الجماهير الطاجيكية التي تستحق منا ذلك.

وكان منتخب طاجيكستان حصل في الدور الأول على المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق 5 نقاط خلف قطر المتصدرة، مقابل نقطتين للصين ونقطة للبنان.

 

واستهل الفريق مشوار المنافسة بالتعادل مع الصين 0-0، ثم خسر في الجولة الثانية أمام قطر 0-1، قبل أن يفوز في المباراة الثالثة على لبنان 2-1، وفي دور الـ16 حقق الفوز على الإمارات بفارق ركلات الترجيح 5-3 بعد التعادل 1-1.

في المقابل حصل المنتخب الأردني على المركز الثالث في المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق نقطتين خلف البحرين المتصدرة، وبفارق نقطة خلف جمهورية كوريا، مقابل نقطة واحدة لماليزيا.

ونجح الفريق في تحقيق الفوز بالجولة الأولى على ماليزيا 4-0، وتعادل مع جمهورية كوريا 2-2، قبل أن يخسر أمام البحرين في الجولة الثالثة 0-1. وفي دور الـ16 تمكن من تحقيق الفوز على العراق 3-2.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

منتخب اليابان ينضم إلى «أبوظبي جراند سلام» للجودو

أبوظبي (الاتحاد)
انضم المنتخب الياباني بطل «أولمبياد باريس» 2024، والفائز بالنسخة الماضية لبطولة العالم، إلى قائمة الدول المشاركة في بطولة «أبوظبي جراند سلام» 2024.
وأكدت منتخبات جورجيا، وأذربيجان، وإيطاليا، وفرنسا، ومنغوليا، وألمانيا، وبريطانيا، وأوزبكستان، وهولندا، وأميركا، والمجر، وكندا، ولبنان، مشاركتها في النسخة القادمة من البطولة في أبوظبي، إضافة إلى منتخبنا الوطني، بانتظار تأكيد المشاركة لبقية المنتخبات العالمية.
وتقام البطولة في صالة «مبادلة أرينا» بمدينة زايد الرياضية، خلال الفترة من 10 إلى 13 أكتوبر الجاري.
وأكد محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، رئيس مجلس إدارة اتحاد الجودو، أن مشاركة المنتخب الياباني بطل أولمبياد باريس 2024، والفائز أيضاً بلقب النسخة الماضية لبطولتي العالم و«أبوظبي جراند سلام»، يمثل إضافة كبيرة لمنافسات البطولة، بمشاركة منتخبات عالمية كبيرة.
من جانب آخر، اطلع محمد بن ثعلوب على آخر استعدادات منتخبنا الوطني في معسكره الحالي بالعاصمة اليابانية طوكيو، استعداداً لبطولة أبوظبي «جراند سلام»، وذلك من خلال اتصال هاتفي مع ناصر التميمي، الأمين العام للاتحاد، مدير البطولة، للوقوف على حالة المنتخب خلال المعسكر الذي يقام في ضيافة جامعة توكاي اليابانية.

أخبار ذات صلة «تريندز» يختتم جولته البحثية الآسيوية بنجاح وتعاون مثمر توقعات بارتفاع أسعار 2911 سلعة غذائية في اليابان خلال أكتوبر

مقالات مشابهة

  • أحمر الشباب يفشل في التأهل للنهائيات الآسيوية
  • «رجال يد الأهلي» يتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية
  • منتخب اليابان ينضم إلى «أبوظبي جراند سلام» للجودو
  • منتخب البرازيل يقصي نظيره المغربي من ربع نهائي مونديال “الفوتسال”
  • الأهلي يتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • رجال يد الأهلي يتأهلون لنصف نهائي كأس العالم للأندية رغم الخسارة من برشلونة
  • سوبر جلوب.. الأهلي يتأهل لنصف نهائي مونديال اليد رغم الخسارة من برشلونة
  • يد الأهلي يتأهل لنصف نهائي مونديال الأندية رغم الخسارة أمام برشلونة
  • ربع نهائي مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول منهزماً أمام البرازيل
  • ألكاراز إلى ربع نهائي «بكين للتنس» في 56 دقيقة!