أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، قطع المياه عن مناطق: ميت عقبة من أول شارع أحمد عرابي حتى شارع جامعة الدول العربية، ومن شارع ٢٦ يوليو حتى الهواري"، وذلك لمدة ٨ ساعات، بدءًا من الساعة 12 مساء اليوم الجمعة الموافق ٢/ ٢ / ٢٠٢٤، وحتى الساعة 8 غدٍ السبت الموافق ٣ / ٢ / ٢٠٢٤، لأعمال الصيانة.


وأرجعت الشركة، سبب قطع المياه إلى أعمال الصيانة والتطهير لشبكة الصرف الصحي بمنطقة ميت عقبة، الأمر الذي يتطلب قطع المياه للقيام بأعمال التطهير.


وأضافت الشركة في بيان لها، أنها توفر سيارات مياه صالحة للشرب موجودة بالمناطق المتأثرة بانقطاع المياه لحين الانتهاء من أعمال التطهير، وفى حالة طلبها يتم الاتصال بالخط الساخن على رقم ١٢٥.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قطع المیاه

إقرأ أيضاً:

عاجل| قطع الكهرباء 4 ساعات.. 3 قرارات جديدة بشأن تخفيف الأحمال في مصر

اتخذت الجهات المختصة عدد من القرارات الهامة بشأن تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء في مصر على مدار الساعات الماضية، أبرزها قطع التيار لمدة 3 ساعات بدلا من ساعتين.

 

تخفيف الأحمال في مصر

وتساءل الرأي العام عن تخفيف الأحمال في مصر وذلك لمعرفة القرارات الجديدة الخاصة بقطع الكهرباء في البلاد على مدار الفترة الحالية وكذلك مستقبلا.

 

تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء 3 ساعات 

وعلى مدار اليوم وأمس، بدأت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، في تطبيق مواعيد قطع الكهرباء بزيادة مدة تخفيف الأحمال لـ 3 ساعات بدلًا من ساعتين نتيجة الموجة الحارة الشديدة التي تعاني منها البلاد خلال الفترة الحالية ما أثر على كميات ضخ الغاز الطبيعي اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء التي وصلت لـ 13 مليون متر مكعب فقط في حين أن اللازم لتشغيل المحطات لتوليد الكهرباء 25 مليون متر مكعب غاز يوميًا.

وفي تمام الثانية ظهر أمس الأحد زادت مدة تخفيف الأحمال ساعةً لتصبح 3 ساعات بدلًا من ساعتَين، على أن تنتهي في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الإثنين، بمختلف المناطق على مستوى الجمهورية؛ تنفيذًا لتعليمات التحكم القومي للكهرباء، وتزامنًا مع الارتفاع الكبير في درجات الحرارة.


قطع الكهرباء 4 ساعات في بورسعيد

وكشفت شركة القناة لتوزيع الكهرباء قطاع بورسعيد، اليوم الإثنين، عن جدول تخفيف أحمال الكهرباء علي مستوي المحافظة بإجمالي 4 ساعات في اليوم.

وأشارت في بيان لها، نشرته على صفحتها على "فيس بوك"، إلى أن المجموعة الأولى من الساعة 2 عصرا حتى الساعة 5 عصرا، ومن الساعة 7 مساء حتى الساعة 8 مساء، بينما المجموعة الثانية من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 6 مساء، ومن الساعة 8 مساء حتى الساعة 9 مساء.

كما أعلنت أن المجموعة الثالثة من الساعة 4 مساء حتى الساعة 7 مساء، ومن الساعة 9 مساء حتى الساعة 10 مساء.


مستثنون من تخفيف الأحمال 

وكانت وزارة الكهرباء قد استثنت بعض المدن الساحلية وجهة المصيفين من جدول تخفيف الأحمال واستثنت  بعض الوحدات من تخفيف الأحمال وهى: الوحدات التى يتم تغذيتها من مصدر تغذية خاص بالمستشفيات، الوحدات التى يتم تغذيتها من مصدر تغذية خاص بأقسام الشرطة،  الوحدات التى يتم تغذيتها من مصدر تغذية خاص بمحطات المياه والصرف الصحي، ومن يتعرض لفصل فى التيار الكهربائي نتيجة أعمال صيانة أو عطل فنى يستثنى من التخفيف فى نفس يوم الفصل فقط

 

يذكر أن الحكومة قررت تعديل جدول تخفيف الأحمال، الذي يكون من الساعة 3 عصرًا بدلا من 11 صباحا، ومن الساعة 7 مساء بدلًا من الساعة 5 مساء، ويستمر هذا الجدول هذا لحين انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024، يوم 20 يوليو 2024 المقبل.

مقالات مشابهة

  • تعرف على المناطق المتأثرة بانقطاع المياه في الصف بالجيزة.. غدا
  • من مساء الجمعة حتى صباح السبت.. قطع المياه 8 ساعات عن مناطق بالجيزة
  • محافظة الجيزة تعلن قطع المياه 8 ساعات في عدة مناطق بالصف
  • قطع المياه عن بعض المناطق بالصف لربط خط طرد محطة المشتل لـ 8 ساعات
  • قطع المياه عن بعض مناطق الصف فى الجيزة لمدة 3 ساعات
  • قطع المياه لمدة 9 ساعات عن مجلس قروي شارونة بالمنيا
  • لمدة 9 ساعات.. قطع المياه عن شارونة بالمنيا لتنفيذ أعمال الصيانة
  • الليلة.. ضعف المياه وتخفيف الضغوط عن قرى مركز بني سويف 6 ساعات
  • ضعف المياه وتخفيف الضغوط لمدة 6 ساعات عن بني سويف
  • عاجل| قطع الكهرباء 4 ساعات.. 3 قرارات جديدة بشأن تخفيف الأحمال في مصر