التقى اللواء شرطة (م) خليل باشا سايرين وزير الداخلية المكلف اليوم بفليبو قراندي المفوض السامي لشؤون اللاجئين بالأمم المتحدة بحضور الأستاذ موسى علي عطرون معتمد اللاجئين.وأوضح وزير الداخلية المكلف (للمكتب الصحفي للشرطة) أن اللقاء مع المفوض السامي تطرق للوضع الإنساني بالبلاد عقب تمرد المليشيا والعمل على تقديم المساعدات الإنسانية اللازمة خاصة بعد أن ساءت الأوضاع الإنسانية بعد الحرب بوجود ثلاث مجموعات إنسانية حرجة تمثلت في اللاجئين الأجانب الموجودين في السودان والسودانيين الموجودين بدول الجوار .

إضافة للمواطنين الذين نزحوا داخليا ، مبينا أن اللقاء تطرق إلى ضرورة زيادة المساعدات المقدمة للسودان خاصة وأن المساعدات المقدمة من المفوضية ليست بالحجم المطلوب ، وأشار وزير الداخلية المكلف إلى إخطار المفوض بمشاركة عدد من اللاجئين في الحرب الدائرة مع القوات المتمردة، مما يتطلب معالجة الأمر عبر المفوضية السامية لشئون اللاجئين ، وجدد وزير الداخلية المكلف الالتزام بتسهيل عمل المفوضية بإيصال المساعدات الإنسانية للاجئين من الموانئ إلى معسكرات اللجوء بجانب التنسيق والتعاون مع المفوضية لاستمرار عملها الإنساني بالبلاد.المكتب الصحفي لشرطة السودان

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: وزیر الداخلیة المکلف

إقرأ أيضاً:

اتفاقية لتقديم المساعدات الإنسانية لأبناء غزة عبر "الأونروا" في لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

برعاية سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية، تم توقيع اتفاقية هامة بين حملة المطران هيلاريون كبوجي لإغاثة قطاع غزة، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

حيث قدمت الحملة ألف طن من الطحين، والتي تم جمعها لمساعدة أبناء الشعب الفلسطيني في غزة، بحسب وكالة "وفا" الفلسطينية.

ونظرًا لظروف إغلاق المعبر وصعوبة إيصال هذه المساعدات إلى القطاع، قررت إدارة الحملة تسليم الكمية إلى الأونروا في لبنان، بحيث ستقوم الوكالة باستخدامها لصالح اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، على أن تضمن الأونروا تقديم كمية مماثلة لتوزيعها في قطاع غزة عند تيسير الظروف.

وقع الاتفاقية نزيه البقاعي وعمر غندور عن حملة المطران كبوجي، ومديرة شؤون الوكالة في لبنان، دوروثي كلاوس.

وقد شكر البقاعي السفير أشرف دبور على رعايته وتقديمه التسهيلات اللازمة لإنجاح هذه المبادرة، كما وجه الشكر لكل من ساهم من وزارات وإدارات لبنانية وفعاليات المجتمع في لبنان في إنجاح هذه الحملة الإنسانية.

بدورها، أعربت كلاوس عن شكرها لحملة المطران كبوجي على هذه المبادرة القيمة، والتي تسهل عمل الأونروا في مجال النقل والاستيراد للمواد الغذائية.

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد يبحث جهود منع نشوب النزاعات وحلها سلمياً
  • الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تعلن عن تقديم خمسة ملايين دولار لدعم اللاجئين السودانيين في ليبيا
  • اتفاقية لتقديم المساعدات الإنسانية لأبناء غزة عبر "الأونروا" في لبنان
  • الاحتلال يناقش 3 خيارات لـالتعامل مع المساعدات الإنسانية في قطاع غزة
  • إسرائيل تضع 3 خطط لتوزيع المساعدات الإنسانية على غزة
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي المدير العام للمديرية العامة لسياسات دول الجوار ومفاوضات التوسع في المفوضية الأوروبية
  • «424» مليون دولار دعم إضافي من أمريكا لصالح الاستجابة الإنسانية بالسودان
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية بنغلاديش المكلف
  • أمريكا تخصص مساعدات إضافية للسودان بقيمة 424 مليون دولار
  • وزير الخارجية يبحث مع رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى قضية الأمن المائي