كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأسكندرية والبحيرة ودمياط وبورسعيد، والعريش وشمال سيناء ورفح ستظل تحت تأثير العواصف الرعدية يصاحبها سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ومصحوبة بتساقط لحبات البرد على  بعض المناطق.

اليوم.. قطع مياه الشرب عن مناطق بالجيزة لمدة 8 ساعات نجم الأهلي السابق: أدعم رحيل فيتوريا عن المنتخب

وتابعت أن باقى محافظات الوجه البحرى على موعد مع سقوط الأمطار مع تقدم الوقت ولكن شدتها تكون أقل حدة عن شمال البلاد ، اضافة الى أن الفرصة مهيأة اليوم لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى تمتد خفيفة لمناطق من شمال الصعيد .

يذكر أنه يشهد اليوم الجمعة استمرار سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

 ويسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للدفء على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الجمعة: القاهرة العظمى 16 درجة والصغرى 09، والإسكندرية العظمى 16 والصغرى 09، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 08، وسوهاج العظمى 17 درجة والصغرى 05، وقنا العظمى 17 درجة والصغرى 06 ، وأسوان العظمى 18 درجة والصغرى 08.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العواصف الرعدية أمطار متوسطة حبات البرد الهيئة العامة للأرصاد الجوية درجة والصغرى

إقرأ أيضاً:

شبورة كثيفة وحار.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا الأحد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الأحد، طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء و جنوب البلاد  وطقس معتدل الحرارة ليلا  وفي الصباح الباكر  علي كافة الانحاء.

كما يشهد غدا الاحد، شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية  وتكون كثيفة علي مناطق من السواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء ومدن القـناة.

رياح معتدلة تنشط أحيانا على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة. 

 درجات الحرارة  المتوقعة

ولفتت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا الاحد على القاهرة الكبرى والوجه البحري 31 للعظمى والصغرى 22 درجة، وعلى السواحل الشمالية 29 للعظمى والصغرى 20 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 33 للعظمى والصغرى 24 وعلى شمال  الصعيد 32 للعظمي  والصغرى 19 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 36 للعظمي والصغري 23 درجة.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم.. الصغرى تصل إلى 21 على بعض المناطق
  • متى نشعر ببرودة الجو؟.. اعرف حالة الطقس غدا
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا
  • زخات رعدية قوية مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح مرتقبة غدا الأحد بعدد من الأقاليم
  • شبورة كثيفة وحار.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا الأحد
  • حالة الطقس اليوم السبت 5-10-2024 في محافظة البحيرة
  • حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة والصغرى تصل لـ19
  • تراجع الحرارة وسحب منخفضة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الجمعة
  • «الأرصاد» تكشف توقعات الطقس الـ72 ساعة المقبلة.. وتحذر من الشبورة
  • شبورة مائية وحار نهارا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الجمعة