صحافة العرب:
2024-08-01@15:59:34 GMT

السجن لباحث مصري تحدث عن تمييز ضد الاقباط

تاريخ النشر: 19th, July 2023 GMT

السجن لباحث مصري تحدث عن تمييز ضد الاقباط

شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن السجن لباحث مصري تحدث عن تمييز ضد الاقباط، انعكس الحكم القضائي الصادر على الباحث المصري باتريك زكي الثلاثاء على الحوار الوطني المصري حيث انسحبت ثلاث شخصيات تنديدا واحتجاجا على قرار .،بحسب ما نشر البوابة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السجن لباحث مصري تحدث عن تمييز ضد الاقباط، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السجن لباحث مصري تحدث عن تمييز ضد الاقباط
انعكس الحكم القضائي الصادر على الباحث المصري باتريك زكي الثلاثاء على الحوار الوطني المصري حيث انسحبت ثلاث شخصيات تنديدا واحتجاجا على قرار المحكمة وقضت محكمة مصرية بالسجن لمدة ثلاث سنوات على الباحث باتريك زكي لتنديده  بالتمييز بحق المسيحيين الأقباط في مصر وفق رؤيته واقتيد زكي من أمام محكمة أمن الدولة طوارئ في المنصورة بشمال القاهرة إلى السجن، وفق حسام بهجت مؤسس منظمة المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، وليس من الممكن استئناف أحكام محكمة أمن الدولة طوارئ في مصر...

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

هكذا تحدث هنية في عزاء الشهيد العاروري: بكرة تشوفوا أبو العبد شهيد (شاهد)

تداول نشطاء كلمة لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية الذي اغتاله الاحتلال الإسرائيلي في طهران، الأربعاء، في عزاء نائبه الشهيد صالح العاروري الذي اغتيل هو الآخر في الثاني من كانون الثاني/ يناير الماضي.

وقال هنية في كلمته: "بكرة تشوفوا أبو العبد (إسماعيل هنية) شهيد، بكرة تشوفوا أبو الوليد (خالد مشعل) شهيد"، مضيفا: امضوا ولا تترددوا، دماؤنا فداء لديننا ولقدسنا وأقصانا".

وتابع هنية: "لقد بايعنا الله على ذلك، مشوارنا لا زال طويلا، ومعركتنا قاسية جدا، ولكن إن تكونوا تألمون فإنهم يألمون كما يألمون، وترجون من الله ما لا يرجون".

#اسماعيل_هنية توقع أن يكون شهيداً، وذلك في كلمته بعزاء رفيقه الشيخ صالح العاروري.. وهذه وصيته???????? pic.twitter.com/bD5Paf2a8R

— عربي21 (@Arabi21News) July 31, 2024
كما تداول نشطاء آخر تصريح لهنية في طهران التي كان يزورها للمشاركة في تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

يظهر حديث الشهيد هنية مع وسيلة إعلام إيرانية على هامش مشاركته بإحدى الفعاليات خلال زيارته إلى طهران، وذلك قبل ساعات قليلة من اغتياله بغارة إسرائيلية استهدفت مكان إقامته.

وقال هنية في آخر تصريح صحفي له، إن "القدس هي محور الصراع مع المشروع الصهيوني"، مشيرا إلى أن "شعوب الدول الإسلامية ترى في القدس قبلتها الأولى والمسرى".

عرض هذا المنشور على Instagram

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Arabi21 - عربي21‎‏ (@‏‎arabi21news‎‏)‎‏


والأربعاء، أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، استشهاد رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، في غارة إسرائيلية استهدفت مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران.



وقالت الحركة، في بيان، إنها "تنعى لأبناء الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية وكل أحرار العالم الأخ القائد الشهيد المجاهد إسماعيل هنية رئيس الحركة، الذي قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد".

وأثار اغتيال هنية موجة واسعة من الإدانات الدولية والعربية، وسط تحذيرات من مغبة تحول التوترات المتصاعدة في المنطقة إلى حرب إقليمية.

وأعلنت حركة حماس عن إجراء مراسم تشييع رئيس مكتبها السياسي الشهيد إسماعيل هنية في العاصمة القطرية الدوحة، بعد صلاة الجمعة القادمة، وذلك عقب إقامة مراسم تشييع أخرى في طهران غدا الخميس.

مقالات مشابهة

  • تحدث عنها بوتين مرارا.. ما هي العقيدة النووية الروسية؟
  • محاولة اغتيال ترامب لم تحدث.. Meta تكشف سبب ادعاء الذكاء الاصطناعي
  • هكذا تحدث هنية في عزاء الشهيد العاروري: "بكرة تشوفوا أبو العبد شهيد"
  • هكذا تحدث هنية في عزاء الشهيد العاروري: بكرة تشوفوا أبو العبد شهيد (شاهد)
  • آيتن عامر بملابس السجن.. صورة تحدث جدلاً
  • محكمة الاتحاد الأوروبي تنتقد شرط الإقامة في إيطاليا للحصول على الجنسية: "تمييز غير مباشر"
  • الخميس.. رائد المغربي يناقش "القهوة العربية في الأدب والشعر" بالفيوم
  • "صراع النماذج المعرفية".. ورقة علمية للباحث إسلام عبد العزيز في مؤتمر الإفتاء العالمي
  • كامالا هاريس تضع نصب عينيها تصحيح أخطاء أمريكا في العراق
  • باحث: لبنان يعيش حالة ترقب.. وهذه السيناريوهات المتوقعة