شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن ملفان حكوميان أساسيان ومقاربة ملف مصرف لبنان بعيدا عن التحدي والاستفزاز، ملفان حكوميان أساسيان سلكا طريقهما الى المعالجة، الاول يتعلق بالموازنة العامة التي وزع مشروعها على الوزراء أمس للاطلاع عليها ودرسها تمهيدا .،بحسب ما نشر لبنان 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ملفان حكوميان أساسيان ومقاربة ملف مصرف لبنان "بعيدا عن التحدي والاستفزاز"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ملفان حكوميان أساسيان ومقاربة ملف مصرف لبنان "بعيدا...
ملفان حكوميان أساسيان سلكا طريقهما الى المعالجة، الاول يتعلق بالموازنة العامة التي وزع مشروعها على الوزراء أمس للاطلاع عليها ودرسها تمهيدا لمناقشتها على طاولة مجلس الوزراء في جلسات متتالية، ابتداء من الثالثة بعد ظهر يوم الاثنين المقبل. أما الملف الثاني فيتعلق بالنازحين السوريين، حيث اعطى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي توجيهاته الى وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بوحبيب للاجتماع مع القائم بأعمال السفارة السورية في لبنان علي دغمان، وأبلغه برغبة الحكومة تشكيل وفد من وزارة الخارجية والمغتربين لزيارة دمشق، وإجراء مشاورات سياسية إقليمية ودولية، والبحث بالقضايا المشتركة ومنها قضية النازحين السوريين في لبنان، وفق ما جاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية.

في هذا الوقت لا يزال ملف حاكمية مصرف لبنان في صدارة المتابعة مع  اقتراب نهاية ولاية حاكم المركزي رياض سلامة في 31 تموز الحالي. وفي اطار الاستعدادات النيابية والحكومية لهذا الاستحقاق اجتمعت امس لجنة الادارة والعدل بنواب الحاكم الأربعة، على ان تستمع الخميس من الحكومة الى خطتها في هذا الملف والاتفاق على الخطوات التالية.

وشددت على "ان ملف حاكمية مصرف لبنان تجري مقاربته بهدوء بعيدا عن التحدي والاستفزاز".

وقال "نحن نريد أن يكون حاكم مصرف لبنان بمثابة عصارة وأداة للتوافق والتأكيد على مقوّمات النجاح وألا يشكّل عاملاً للتحدي". وشدد ميقاتي على "أمر مبدئي ومعطى مهمّ مفاده ضرورة أن يتبلور تعيين حاكم للمصرف المركزي بمواكبة من جناح رئيس الجمهورية، باعتباره مركزاً مارونياً تحصل تسميته برعايته ولا امكان أو نيّة في سحب بطاقة القوّة هذه من موقع رئاسة الجمهورية.

واضاف "التعيين هو أفضل الحلول ، لكنني بالتأكيد لن أسمح في ما يتسبب باستفزاز شريحة واسعة من اللبنانيين، أو بتحديها. هدفي هو جمع اللبنانيين وتمرير هذه المرحلة الصعبة في انتظار اكتمال عقد المؤسسات وانتخاب رئيس جديد للجمهورية، وليس التسبب بمزيد من الاشكالات والانقسامات".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حاكم الفجيرة يؤكد دور القيادة الرشيدة في بناء اقتصاد آمن ومستدام

استقبل الشيخ حمد محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الفجيرة، في قصر الرميلة، بحضور الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي، رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، وسهيل بن محمد المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، المشاركين في فعاليات الدورة الثانية عشرة من منتدى أسواق الطاقة، والتي تستضيفها إمارة الفجيرة في أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

ورحب حاكم الفجيرة بضيوف المنتدى والوفود المشاركة، متمنياً لهم التوفيق، وتحقيق الأهداف المرجوة من الجلسات الحوارية، والتوصل إلى نتائج تخدم صناع القرار في قطاع الطاقة، وتستقطب أبرز نخب خبراء النفط والصناعة، التي تسهم في تعزيز التعاون، وجذب الفرص المستقبلية لتعزيز مكانة الإمارات في أسواق الطاقة على الصعيد العالمي.
وأكد حرص القيادة الرشيدة، بقيادة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، على بناء اقتصاد آمن ومستدام، وتطوير الاستراتيجيات التي تضمن تحولاً فعالاً لقطاع الطاقة، وتعزيز مكانة الدولة كموقع استراتيجي بين دول العالم، حيث تعد المحطة الشرق أوسطية في القطاع البحري، لافتاً  إلى الدور الإستراتيجي لإمارة الفجيرة وموقعها المحوري في قطاع خدمات الصناعات النفطية ودعم أسواق الطاقة العالمية.
بدوره تقدم ضيوف المنتدى بالشكر والتقدير إلى صاحب الشيخ حمد بن محمد الشرقي، على حفاوة الاستقبال والدعم الكبير للمشاريع والمبادرات التي تهدف إلى تبادل الخبرات العالمية، في مجال الصناعات النفطية والطاقة.
حضر اللقاء محمد سعيد الضنحاني، مدير الديوان الأميري، والكابتن موسى مراد ،مدير ميناء الفجيرة.

مقالات مشابهة

  • ليس أمام الذين زجوا بأولادهم في هذه المحرقة سوى الهروب بعيداً عن آل دقلو، والاقتراب من هلال
  • معادلات نصر الله مستمرة.. حزب الله يدفع بـ”الخسارة” بعيدا عن موازين الإسناد والردع
  • حاكم الفجيرة يؤكد دور القيادة الرشيدة في بناء اقتصاد آمن ومستدام
  • حاكم الفجيرة يستقبل الوفود المشاركة في منتدى أسواق الطاقة
  • مصر.. الكشف عن حجرة دفن ابنة حاكم إقليم أسيوط
  • اكتشاف حجرة دفن ابنة حاكم إقليم أسيوط
  • خياران أساسيان لاختيار امين عام جديد لـحزب الله
  • استراتيجية الفصائل العراقية: التوجه نحو الجبهة الإسرائيلية بعيداً عن التوجيهات من النجف - عاجل
  • تعهّد الالتزام بالقرار 1701 يؤسس لتسوية توقف الحرب.. والحزب ليس بعيداً عن هذا التوجه
  • بري: حزب الله ليس بعيدا عن موقفنا بشأن وقف إطلاق النار