شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن تفاهمات سعودية اماراتية على التهدئة وابقاء نفوذيهما في اليمن دون تغيير، YNP _ صنعاء  علق مسؤول في حكومة صنعاء على تصاعد الصراع بين الموالين للسعودية و الإمارات في اليمن، كاشفاً عن تفاهمات بين الرياض وأبوظبي .،بحسب ما نشر البوابة الإخبارية اليمنية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تفاهمات سعودية اماراتية على التهدئة وابقاء نفوذيهما في اليمن دون تغيير، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تفاهمات سعودية اماراتية على التهدئة وابقاء نفوذيهما...

YNP _ #صنعاء : علق مسؤول في حكومة صنعاء على تصاعد الصراع بين الموالين للسعودية والإمارات في اليمن، كاشفاً عن تفاهمات بين الرياض وأبوظبي على تهدئة وابقاء خارطة النفوذ على الأرض لكل منهما كما هي .

وقال نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي في وزارة الدفاع بحكومة صنعاء العميد عبدالله بن عامر ، في تدوينة على (تويتر ): " على وقع صراع الادوات جرت عدة لقاءات سعودية اماراتية بهدف احتواء الموقف والتوصل الى تفاهمات (غير نهائية) بشأن اليمن" . وأضاف: " سوف تتضح الصورة اكثر في قادم الايام مع قياس امكانية صمود تلك التفاهمات والتي لن تخرج عن اطار التهدئة والابقاء على خارطة نفوذ الادوات على الارض كما هي دون تغيير".

على وقع صراع الادوات جرت عدة لقاءات سعودية اماراتية بهدف احتواء الموقف والتوصل الى تفاهمات (غير نهائية) بشأن اليمن وسوف تتضح الصورة اكثر في قادم الايام مع قياس امكانية صمود تلك التفاهمات والتي لن تخرج عن اطار التهدئة والابقاء على خارطة نفوذ الادوات على الارض كما هي دون تغيير.

— عبدالله بن عامر Ben Amer (@bdllhbnmr61) July 17, 2023

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية كشفت عن تصاعد الخلافات بين السعودية والإمارات حول عدد من الملفات بينها ملف اليمن.

وذكرت أن محمد بن سلمان عقد اجتماعا مع عدد من الصحفيين  السعوديين في ديسمبر الماضي، بعد تصاعد الخلافات بشأن سياسة اليمن وقيود "أوبك" وقال لهم إنّ "الإمارات طعنتنا في الظهر"، مضيفاً: "سيرون ما يمكنني فعله"، وفقًا للأشخاص الذين حضروا الاجتماع.

وقالت الصحيفة نقلا عن مصادرها إن ابن سلمان اخبر الصحفيين "انّه أرسل إلى الإمارات قائمة المطالب" ، متوعدا باتخاذ خطوات عقابية ضد الإمارات مثلما فعلت ضد قطر في عام 2017 عندما قطعت الرياض العلاقات الدبلوماسية لأكثر من ثلاث سنوات وقامت بمقاطعة الدوحة اقتصاديًا بمساعدة من أبوظبي.

ونقلت الصحيفة عن ابن سلمان قوله للصحفيين "سيكون الأمر أسوأ مما فعلته بقطر".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس دون تغییر فی الیمن

إقرأ أيضاً:

خبير علاقات دولية: جيش الاحتلال الإسرائيلي يصعد الأمور رغم محاولات التهدئة

قال أشرف عكة، خبير العلاقات الدولية، إنّ المشهد في المنطقة يحتاج إلى تدخلات دولية عاجلة من أجل الوصول إلى حل، خاصة مع تراجع الولايات المتحدة الأمريكية وانخراطها في الصراع مع إسرائيل، إذ أنّها تقدم كل أشكال الدعم للاحتلال، موضحا أنّ هناك اتهامًا بوجود طائرات «أمريكية - بريطانية» شاركت في استهداف حزب الله، معلقًا: «من يأتي وسيطًا يجب ألا يكون حاملًا سيف الحرب بهذه المرحلة».

أدوار مهمة في استقرار المنطقة

وأضاف «عكة»، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ الأمور في المنطقة تزداد تعقيدًا، ولكن هناك محاولات جادة ووساطة مصرية وجهود عربية من خلال المجموعة السداسية ومجموعة الاتصال العربي تتحرك دوليًا على كل المستويات، بهدف دعم الحق الفلسطيني قانونًا وشرعًا عبر المؤسسات الدولية.

تعدد اللقاءات الدبلوماسية

وواصل الخبير في العلاقات الدولية، أنّ هناك لقاءات دبلوماسية دولية من أجل التوصل إلى اتفاق يقضي بوقف إطلاق النار، ولكن جيش الاحتلال الإسرائيلي يصعد الأمور، ويهرب إلى الأمام في محاولة لتفجير الأوضاع بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية صنعاء يصف تخفيض المساعدات في اليمن كـ”أداة ضغط” عبر ربطها بـ”قضايا أخرى” ويطالب بزيادة الدعم من الأمم المتحدة
  • لماذا استدعت الإمارات عيدروس الزبيدي بعد إعلان “ستارلينك” تفعيل خدماتها في اليمن؟
  • عاجل| وزيرا الخارجية الأمريكي والفرنسي يدعوان إلى التهدئة في الشرق الأوسط
  • بعد تفجيرات لبنان.. واشنطن وباريس تدعوان إلى التهدئة
  • بعد قصف “تل أبيب”.. مفتي عُمان يهنئ اليمن على إنجازاته العسكرية
  • صنعاء تحذر من استخدام خدمات “ستارلينك” وتؤكد أنها تهدد سيادة وأمن اليمن
  • الجيش الأمريكي يعترف بإسقاط طائرتين من طراز “إم كيو-9” خلال أسبوع في اليمن
  • بعد فشلها في إيقاف عمليات صنعاء المساندة لغزة.. واشنطن تحتفل ببدء استخدام سلاح جديد في اليمن
  • خبير علاقات دولية: جيش الاحتلال الإسرائيلي يصعد الأمور رغم محاولات التهدئة
  • بلينكن في مصر لبحث التهدئة في غزة في زيارته العاشرة للمنطقة