شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن اعتقالات ومواجهات باقتحام الاحتلال عدة مناطق بالضفة، الضفة الغربية صفااقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدة مناطق في الضفة الغربية المحتلة، الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، شملت عمليات .،بحسب ما نشر صفا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اعتقالات ومواجهات باقتحام الاحتلال عدة مناطق بالضفة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اعتقالات ومواجهات باقتحام الاحتلال عدة مناطق بالضفة

الضفة الغربية - صفا

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدة مناطق في الضفة الغربية المحتلة، الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، شملت عمليات اعتقال، وتخللها اشتباكات مواجهات مع مقاومين وشبان.

واعتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أسطح المنازل خلال اقتحامها لمخيم "الدهيشـة" في بيت لحم، واعتقلت الشابين وسام أبو سليم وخليل محمد أبو عالية عقب اقتحام منزليهما.

وخلال اقتحام قوات الاحتلال لمنطقة "البالوع" في بيت لحم، اعتقلت الشاب مصطفى دعامسة عقب اقتحام منزله.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل الشاب زكي الدسوقي في الحي الجنوبي بمدينة طولكرم واعتقـلته خلال الاقتحام.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة "عزون" شرق قلقيلية، وبلدة "نعلين" في رام الله، حيث اعتقلت خلال المداهمة الشاب إيهاب الخواجا.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب منتصر الشيخ بعد اقتحام منزله في بلدة "بدو" شمال القدس المحتلة.

واقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الجنوبية في الخليل، وبلدة "رمانة" غرب جنين وقرية "دير الحطب" شرق نابلس، وقرية "عراق بورين" جنوب نابلس حيث تخلل عملية الاقتحام اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال عقب استهداف جيب عسكرية بالزجاجات الحارقة قرب الشارع الاستيطاني الجديد المحاذي لمخيم العروب شمال الخليل.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة "رمانة" ونفذت حملات مداهمة للمنازل، تخللها موجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال، كما استهدف المقاومون الليلة الماضية حاجز "دوتان" جنوب غرب جنين.

وفي أريحا، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة الديوك التحتا وصورت عددًا من المنازل، أما في سلفيت فنصبت قوات الاحتلال حاجزًا عسكريًا عن مدخل بلدة "دير بلوط" وأوقفت مركبات الفلسطينيين ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

واندلعت مساء أمس مواجهاتٍ بين الشبان وقوات الاحتلال في قرية "عنبتا" شرق طولكرم، كما تضررت مركبة للمستوطنين جراء رشقها بالحجارة قرب مخيم "العروب" شمال الخليل.

وفي مسيرة استفزازيةٍ، اقتحم عشرات المستوطنين البلدة القديمة في القدس المحتلة ورفعوا خلالها الأعلام الصهيونية وردّدوا عبارات عنصرية.

اعتقالات اقتحام مواجهات الضفة الغربية

ط ع

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس قوات الاحتلال الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات في عدة مدن فلسطينية

شن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء حملة اعتقالات في عدة مدن فلسطينية وذلك في ضوء جرائمه المتواصلة التي يقوم بها ضد قطاع غزة وأسفرت عن سقوط الالاف من الشهداء والمصابين منذ 7 أكتوبر الماضي.

جيش الاحتلال يكشف الفرقة المسئولة عن العمليات في لبنان تصويت أممي على مشروع قرار بإنهاء احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية


وفي هذا الصدد، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 11 مواطنا من محافظة رام الله والبيرة، وفقًا لـ"وفا".

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: قصي علاء الطويل (17 عاما)، وعبد الله أكرم إبراهيم (19 عاما)، ومراد كامل الطويل (26 عاما)، وأحمد عثمان يعقوب عثمان 19 عاما)، من قرية دير ابزيع غرب رام الله.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت محمد حسن فروخ (27 عاما)، من بلدة بيتونيا، وعبد الحكيم محمد أبو عادي (40 عاما)، وأحمد حسن محمد أبو عادي (32 عاما)، وجهاد محمد حسن أبو عادي (28 عاما)، وعبد زاهر أنس عبده (20 عاما)، وحسين سائد حسين عبده (20 عاما)، وقصي رياض أحمد عطايا (20 عاما)، من قرية كفر نعمة غرب رام الله.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال نصبت حاجز عسكريا على المدخل الرئيسي لبلدة دير دبوان شرقا، ما أعاق حركة المواطنين بالاتجاهين.  

وفي سياق متصل، جدد الاحتلال إغلاق مكتب اتحاد لجان المرأة، بمدينة البيرة، بعد اقتحام مقره.

وكانت قوات الاحتلال أغلقت في شهر أغسطس عام 2022، 7 مؤسسات حقوقية وأهلية، في مدينتي رام الله والبيرة، وهي: الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال – فلسطين، والحق، واتحاد لجان العمل الزراعي، واتحاد لجان العمل الصحي، واتحاد لجان المرأة الفلسطينية، ومركز بيسان للبحوث والإنماء".
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، خمسة مواطنين من محافظة الخليل.

وقال الناشط الإعلامي في بلدة بيت أمر شمال الخليل محمد عوض لـ"وفا"، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال داهمت بآلياتها العسكرية أحياء الظهر، وشعب السير بالبلدة، واعتقلت كلا من: إبراهيم عبد الحميد أحمد أبو مارية، وجهاد علي اخلاوي صبارنة، وعوض حسن حسين عوض، وإياد كامل موسى بحر، وجميعهم في الأربعينات والخمسينات من العمر.

وأفادت مصادر محلية وأمنية ، بأن قوات الاحتلال داهمت بلدة إذنا غرب الخليل، وأطلقت قنابل الصوت، واعتقلت المواطن إبراهيم النطاح، واقتحمت منزل الأسير المحرر خليل العواودة، واستولت على حاسوبه الشخصي.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بني نعيم شرقا، وفتشت منزل المواطن عيسى ظاهر حميدات، التي اعتقلت نجله مهند قبل شهر.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تعتقل 30 فلسطينياً وتهدم منزلين بالضفة الغربية
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة بالضفة تطال 30 مواطنا
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات في عدة مدن فلسطينية
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة
  • العدو الصهيوني يعتقل عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام الضفة والقدس
  • إصابات واعتقالات بحملة دهم صهيونية في الضفة الغربية المحتلة
  • إصابة خمسة شبان واعتقال رابع باقتحام الاحتلال شمال طوباس
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 20 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة
  • إصابة ثلاثة شبان واعتقال رابع باقتحام الاحتلال شمال طوباس
  • آخر الأحداث بالضفة - قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة