تشهد حالة الطقس في الفيوم، اضطرابًا نسبيًا في الأحوال الجوية، بحسب ما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، إذ يسود طقس بارد على مدار النهار، وتنخفض درجات الحرارة تدريجيًا ليسود طقس شديد البرودة ليلًا في الصباح الباكر، فيما انتعشت رحلات السفاري والتخييم في وادي الريان بالتزامن مع شهر «طوبة» حيث يبتهج الجميع بالتدفئة حول النيران، ومشاهدة النجوم، والرقص على أنغام الأغاني البدوية.

وتستعرض «الوطن» في السطور التالية، حالة الطقس في الفيوم أسبوع كامل بالرياح والأمطار، فضلًا عن درجات الحرارة، وتوقعات الأمطار في الفيوم غدًا في ظل ما تقدمه من خدمات لقرائها ومتابعيها في كل مكان.

الطقس في الفيوم اليوم وغدًا

وتتضمن حالة الطقس في الفيوم اليوم وغدًا، سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 40% تقريبًا على مناطق متفرقة، وأوقات متقطعة، كما يتكون الصقيع على المزروعات خلال الصباح الباكر في مختلف الأنحاء، فيما تسجل درجة الحرارة في الفيوم اليوم العظمى 16 والصغرى 7 درجات فقط.

الطقس في الفيوم أسبوع كامل

وبحسب الأرصاد الجوية، فإنّ حالة الطقس في الفيوم أسبوع كامل بالرياح والأمطار، تشهد كثافة في الشبورة المائية على أغلب الطرق خلال الفترة من 4:00 فجرًا وحتى 9:00 صباحًا، فيما تنحسر فرص سقوط الأمطار في الفيوم غدا.

وتبدأ درجات الحرارة في الفيوم بالارتفاع تدريجيًا بصورة طفيفة بقيم تتراوح بين 2:4 درجات بدءًا من الإثنين المقبل وتستمر حتى الخميس 8 فبراير الجاري.

الطقس في الفيوم شهر فبراير

وتضرب أمطار خفيفة، وأجواء باردة مناطق متفرقة ضمن الطقس في الفيوم شهر فبراير، إذ إنّ المحافظة تتميز باعتدال حالة الطقس شتاءً، ولكنها تتأثر بالظواهر الجوية خلال شهر طوبة بنسبة قليلة مقارنةً بباقي المحافظات.

الطقس في وادي الريان الفيوم

وفيما يخص الطقس في وادي الريان الفيوم، فإنّه تسود أجواء مائلة للدفء نهارًا، شديدة البرودة ليلًا، فيما تجذب تلك الأجواء عشاق رحلات السفاري والتخييم، إذ يستمتعوا بمشاهدة النجوم مع نهاية الشهر العربي واختفاء القمر، فضلًا عن التدفئة بالنيران، والرقص على أنغام الأغاني البدوية.

سفاري في الفيوم

ويكشف مصطفى إسماعيل قصاص أثر ومنظم رحلات سفاري، في تصريحات خاصة لـ «الوطن»، إنّ الأسبوع الأخير من شهر «طوبة» يشهد انتعاشة كبيرة في تنظيم رحلات السفاري والتخييم والمبيت في صحراء وادي الريان، ومحمية وادي الحيتان، وخصوصًا منطقة قصور العرب، مُبينًا إنّنا الآن في الثلث الأخير من شهر رجب وبالتالي فإنّه لا يوجد قمر فتزداد عتمة السماء، وتكشف النجوم والمجرات لترى بالعين المجردة في شكل لا يوصف.

وذكر إنّه رغم برودة الجو، ولكن يحرص السياح سواء أجانب أو مصريين على المبيت في الصحراء، إذ ينعزلوا عن الحياة بالكامل، ويعودوا للحياة البدائية، فيسهرون حول النيران للتدفئة، إلى جانب الشواء، فضلًا عن الرقص على أنغام الأغاني البدوية والطبل البلدي الذي يقدمه منظم الرحلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس في الفيوم حالة الطقس فی الفیوم رحلات السفاری وادی الریان

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم الجمعة.. الأرصاد: انخفاض طفيف فى درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 36

حالة الطقس اليوم.. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الجمعة 5 يوليو 2024 في كافة محاظات مصر، ودرجات الحرارة المتوقعة، إضافة إلى حالة الطقس خلال الـ 6 أيام القادمة.

حالة الطقس اليوم

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص حالة الطقس اليوم وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

حالة الطقسحالة الطقس الجمعة

قالت الهيئة العامة للأرصاد: إن درجات الحرارة، اليوم الجمعة 5 يوليو 2024، ستنخفض بقيم تتراوح ما بين «2-3» درجة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

وأضافت الأرصاد الجوية، أن اليوم الجمعة يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء.

حالة الطقسطقس اليوم

وتابعت الأرصاد: طقس الجمعة معتدل الحرارة، ورطب على السواحل الشمالية، وتكون الرياح معتدلة إلى نشطة على أغلب الأنحاء.

وتتوقع الأرصاد الجوية أن يشهد استمرار ارتفاع فى نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجة.

حالة الطقسدرجات الحرارة اليوم الجمعةالعظمى الصغرى

- القاهرة 36 26

- العاصمة الإدارية 36 25

- 6 أكتوبر 36 26

- بنها 36 26

- الإسماعيلية 36 27

- السويس 37 24

- العريش 33 23

- رفح 34 23

- رأس سدر 39 25

- دمنهور 35 24

- المنصورة 35 26

- الزقازيق 36 26

- طنطا 36 25

- دمياط 31 24

- بورسعيد 32 24

- كاترين 34 17

- طابا 40 24

- شرم الشيخ 42 28

- الإسكندرية 31 23

- العلمين الجديدة 31 21

- الغردقة 41 28

- سفاجا 41 28

- مرسى علم 41 29

- شلاتين 41 28

- حلايب 38 29

- الفيوم 39 23

- بني سويف 40 23

- المنيا 41 24

- مطروح 30 23

- السلوم 31 23

- سيوة 37 22

- رأس غارب 38 29

- أسيوط 42 25

- سوهاج 43 26

- قنا 43 27

- الأقصر 44 28

- أسوان 44 28

- الوادي الجديد 45 27

حالة الطقسحالة طقس الـ 6 أيام القادمة

يذكر أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، كشفت عن حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الـ 6 أيام القادمة من اليوم الجمعة 5 يوليو 2024 حتى يوم الثلاثاء 9 يوليو 2024 قائلة: إن هناك انخفاض طفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجة مئوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

اقرأ أيضاًاستمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة 5 يوليو 2024

حالة الطقس اليوم الخميس في البحيرة.. شديد الحرارة رطب نهارًا

موعد انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس خلال الـ 6 أيام المقبلة

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف عن تفاصيل حالة الطقس غدا (شاهد)
  • "استمرار انخفاض الحرارة".. بيان مهم من هيئة الأرصاد بشأن طقس السبت
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر الأسبوع المقبل.. درجات الحرارة غدًا
  • الطقس في مصر اليوم وغدًا.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة مع ارتفاع نسب الرطوبة
  • حالة الطقس اليوم الجمعة.. الأرصاد: انخفاض طفيف فى درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 36
  • انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تزف بشرى عن حالة الطقس (فيديو)
  • موعد انكسار الموجة الحارة.. وحالة الطقس غدا الجمعة 5 يوليو 2024
  • حالة الطقس.. ارتفاع ملموس على درجات الحرارة
  • حالة الطقس اليوم.. «الأرصاد» تكشف موعد انكسار الموجة الحارة
  • بسبب منخفض الهند.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الخميس 4 يوليو 2024