صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد مخطط الناخبين الزائفين يلاحق ترامب بعد توجيه اتهامات لأنصاره، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أرشيف الأربعاء 19 يوليو 2023 09 00وجّهت ولاية ميشيغن، .، والان مشاهدة التفاصيل.

مخطط "الناخبين الزائفين" يلاحق ترامب بعد توجيه...

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب (أرشيف)

الأربعاء 19 يوليو 2023 / 09:00

وجّهت ولاية ميشيغن، تهماً جنائية بينها التآمر والاحتيال ضد 16 شخصاً من أنصار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، لمشاركتهم في مخطط "الناخبين الزائفين"، الذي كان يستهدف قلب خسارته في انتخابات 2020 الرئاسية إلى فوز.

وهذه التهم هي الأولى ضد مشاركين في هذا المخطط، الذي وضع بعد انتخابات نوفمبر (تشرين الثاني) 2020 لإعلان فوز ترامب بشكل غير قانوني في 7  ولايات.

ويعد فشل هذا المخطط سبباً رئيسياً وراء اقتحام مبنى الكابيتول في 6 يناير (كانون الثاني)2021، وهو موعد المصادقة على فوز بايدن.

وبالنسبة إلى انتخاب الرئيس الأمريكي ونائبه، فإنه يتم تقنياً عن طريق المجمع الانتخابي، الذي يضم ممثلين عن كل الولايات، نسبة إلى عدد سكانها وعدد نوابها في الكونغرس.

والمرشح الذي يفوز بغالبية أصوات الناخبين في ولاية ما يحصل بالتالي على جميع أصوات ممثلي هذه الولاية في المجمع الانتخابي.

وقالت المدعية العامة في ميشيغن دانا نيسيل، إن المتهمين الـ16 ادعوا بشكل غير قانوني أنهم يمثلون ولاية ميشيغن، خلال احتساب أصوات المجمع الانتخابي لتحديد الفائز بالانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وقبل نحو 3 أسابيع من 6 يناير (كانون الثاني) التقى المتهمون "سراً" في قبو مقر الحزب الجمهوري في ميشيغن، حيث وقعوا شهادات تفيد بأنهم يمثلون الولاية في المجمع الانتخابي، على حد قولها.

وأضافت أنه تم نقل الشهادات المزورة بعد ذلك إلى مجلس الشيوخ الأمريكي في محاولة لفرز أصواتهم بدلاً من الناخبين الحقيقيين عن الولاية، وبالتالي إلغاء فوز بايدن في الولاية وعلى مستوى البلاد.

وأكدت  دانا نيسيل "هذه الخطة، لرفض إرادة الناخبين وتقويض الديموقراطية، كانت احتيالية ولا أساس لها من الناحية القانونية".

ويواجه المتهمون الـ16 سلسلة تهم تصل إلى 18 بالتآمر والتزوير والاحتيال، وتصل عقوبة كل منها إلى السجن 14 عاماً.

وجاء الإعلان عن توجيه لوائح الاتهام في هذه القضية في ميشيغن في اليوم نفسه الذي صرّح فيه ترامب بأنه علم باستهدافه شخصياً بالتحقيق الفيدرالي حول الهجوم على الكابيتول، في عقبة قضائية جديدة أمام ترشحه لانتخابات 2024.

ويحقق المدعي الخاص جاك سميث، في مخطط "الناخبين الزائفين" كجزء من تحقيقه الأوسع مع ترامب.

وأشرف على المخطط اثنان من المحامين المقربين من ترامب هما رودي جولياني وجون إيستمان، وكلاهما في قلب تحقيق سميث.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الرئیس الأمریکی

إقرأ أيضاً:

"الوحدة 910".. هل يلاحق أشباح حزب الله إسرائيل؟

في أعقاب عملية اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، ، أصبحت الوحدة 910 التابعة لحزب الله، "التهديد الأوضح" للمصالح الإسرائيلية في جميع أنحاء العالم، وفقا لمركز ألما للأبحاث.

وفي تقرير نشره مركز الدراسات المختص بالشأن الإسرائيلي، تم تقييم الوحدة المعروفة باسم "وحدة الظل"، كالجهة الأخطر على إسرائيل الآن.

وعملت الوحدة في الماضي في أميركا وأوروبا وأفريقيا وآسيا وكانت قادرة على شن هجمات انتقامية كبيرة في غضون مهلة قصيرة.

وفقا لصحيفة "جيروزلم بوست"، يدير حزب الله "الوحدة 910"، وهي واحدة من أكثر فروع الحزب سرية وخطورة، وتقع تحت قيادة طلال حمية، المعروف أيضا باسم "أبو جعفر".

أبرز المحطات

شاركت الوحدة في العديد من الهجمات البارزة، بما في ذلك تفجير السفارة الإسرائيلية في بوينس آيرس عام 1992 ومركز الجالية اليهودية في الأرجنتين عام 1994.

في عام 2012، نفذت تفجيرا انتحاريا على حافلة تقل سياحا إسرائيليين في بلغاريا.

ووفقا للصحيفة، حافظت الوحدة على السرية التامة في عملياتها، معتمدة على الشبكات المحلية والمنظمات الإجرامية في جميع أنحاء العالم.

وقد عمل العملاء، الذين خضعوا لتدريبات أمنية صارمة وغالبا ما كانوا يحملون جنسيات أجنبية، تحت غطاء مدني واستغلوا الاتصالات مع أنصار حزب الله والحكومات الأجنبية لأغراض لوجستية وعملياتية.

في 2019، كشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية عن إفشال عدة عمليات للوحدة 910 في بوليفيا وقبرص وبيرو وتايلاند وبريطانيا، ومع ذلك فهناك تنام لدورها في السنوات الماضية.

هذا التنامي بدأ فعليا عام 2008 بعد اغتيال قيادي حزب الله عماد مغنيّة، فاستمرت الوحدة بعد اغتيال الأخير كأداة في "حرب الظل" الإيرانية مع الغرب في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • ما هي أهم التعديلات الجديدة بـ القانون الانتخابي التونسي 2024؟
  • "الوحدة 910".. هل يلاحق أشباح حزب الله إسرائيل؟
  • تصعيد في الخطاب الانتخابي: ترامب يهاجم هاريس وبايدن بلهجة حادة
  • ترامب يهدد بمقاضاة جوجل: اتهامات بالتلاعب في نتائج البحث
  • تأثير غزة على الناخبين العرب
  • الانتخابات النمساوية.. حزب غزة يطرق أبواب الناخبين
  • تحرك جديد للجيش في هذه الولاية
  • اتهام 3 إيرانيين باختراق حملة ترامب
  • الولايات المتحدة توجه اتهامات لإيرانيين باختراق حملة ترامب الرئاسية
  • اتهامات جنائية بحق إيرانيين في أمريكا باختراق حملة ترامب الانتخابية